أخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية || نتائج طلاب الدور الثاني شهادة الثانوية الأزهرية 2019 بدرجات المواد “بمختصر الأرقام”


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

أخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية || نتائج طلاب الدور الثاني شهادة الثانوية الأزهرية 2019 بدرجات المواد “بمختصر الأرقام”

تنسيق الأزهر الشريف والخاص بطلاب شهادة الثانوية الأزهرية المرحلة الثانية والتي بدأ يوم الخميس 5 سبتمبر 2019، ويستمر باب تسجيل الرغبات مفتوح حتى يوم الاثنين 9 سبتمبر، حيث تم إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري بعد ترقب  الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني ملاحق 2019، وبدأ تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للدور الثاني الشعبة العلمية والأدبية، ولا يتوقف بحث طلاب وطالبات الدور الثاني عن إعلان النتيجة، ويشهد موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي عمليات دخول مكثفة لكونهم المواقع الرسمية المنوط بها للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2019 برقم الجلوس في مختلف محافظات الجمهورية.

هدا وقد أوضحت نسب نجاح نتيجة الثانوية الأزهرية  الدور الثاني 2019 تحسن ملحوظ، من خلال ما تم إعلانه للعديد من المواد الدراسية العلمية والأدبية، فقد صرح مصدر مسئول بأن نتائج الثانوية الأزهرية للدور الثاني هذا العام مبشرة،  مما طمأن الأمر الطلاب كثيرًا بعد حالة التوتر  التي سيطرت عليهم.

نتيجة تنسيق طلاب شهادة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني

نتيجة تنسيق الأزهر الشريف الثانوية الأزهرية 2019
نتيجة تنسيق الأزهر الشريف الثانوية الأزهرية 2019

انطلقت يوم الخميس 5 سبتمبر 2019  المرحلة الثانية لتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتستمر حتى الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2019، هذا وقد صرح رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، أن التسجيل في تنسيق الأزهر المرحلة المرحلة الثانية تم إتاحته إلكترونيًا على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية.

هذا وقد أضاف المحرصاوي أن المرحلة الثانية تستوعب طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني، الذي تمت اعتماد نتيجته أول أمس الثلاثاء، إضافة إلى الطلاب والطالبات الذين تخلفوا عن التسجيل خلال المرحلة الأولى.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فرج مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أنه تم فتح باب تسجيل الرغبات للطلبة الناجحين في الدور الثاني، والذين تخلفوا عن التسجيل في الدور الأول حتى مساء يوم الإثنين 9 سبتمبر، عن طريق الرابط التالي: رابط تنسيق الأزهر الشريف

 

أوضح الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أنه عمليات التصحيح قد تمت في هدوء دون شكاوى أو أمر يعكر صفوها، مشيرًا  إلى أن لن يتم التسرع في إعلان النتيجة وذلك بهدف مصلحة الطلاب، وإتمام عمليات المراجعة بشكل دقيق لحصول كل طالب على حقه.

روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 للدور الثاني

طريقة  الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

بدأ الأزهر الشريف منذ أعوام عديدة التيسير على طلاب شهادات المعاهد الأزهرية في مواكبة عصر التكنولوجيا، فيعتمد الأزهر الشريف على بوابته الإلكترونية التعليمية في التواصل مع طلاب المعاهد الأزهرية، أما عن طرق الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية، فيمكن ذلك باتباع إحدى طرقتين.

الطريقة الأولى للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

هذه الطريقة تتلخص في الدخول على موقع الأزهر الإلكتروني التالي:  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، وبعد الدخول على الموقع بعد إعلان النتائج وتفعيل رابط النتيجة على الموقع نقوم باتباع التالي:

  • كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك
  • الضغط على كلمة بحث
  • سيتم عرض نتيجة الطالب بالدرجات التي حصل عليها في جميع المواد

الطريقة الثانية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

وتتلخص هذه الطريقة في تحميل التطبيق الخاص بالاستعلام عن النتائج للشهادات الأزهرية على الهاتف المحمول فقط، ويتم التحميل من خلال الرابط التالي: بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول.

تنسيق الأزهر الشريف 2019

وبخصوص تنسيق الأزهر، فقد صرح الدكتور محمد فرج، مدير التنسيق بالأزهر بأنه «ستكون هناك ٣٢ رغبة لكل طالب يختار منها، وعليه اختيار جميع الرغبات بالترتيب الذي يريده، وبعدها يدخل الطالب رقم هاتفه ورقمه القومى والرقم السرى الذي بحوزته، والبريد الإلكتروني إن وُجد ويضغط تسجيل، وإذا لم يضغط الطالب على تسجيل فكل شيئ سيضيع، ويمكن للطالب الذي ليس لديه طابعة بالمنزل تنزيل استمارة التسجيل النهائية بصيغة «بي دي أف» لتسهيل عملية طبعها.

قد يهمك التعرف على:

موقع الأزهر الشريف || تفاصيل التنسيق بنين .. بنات على بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg (علمي – أدبي – شريعة إسلامية)”نتائج طلاب شهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019″

وكما تعودنا على مساعدة أبنائنا،  نتابع معكم تفاصيل تنسيق الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 علمي وأدبي، ومن يريد الحصول على النتيجة يرسل رقم جلوسه، أسفل الموضوع، ونتمنى لجميع الطلاب الحصول على المجاميع التي يرغبونها والالتحاق  بالكليات التي يأملون الوصول إليها، كما نعرض لهم كل ما يخص تنسيق الثانوية الأزهرية  2019 لمختلف الكليات العلمية والأدبية.

The post أخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية || نتائج طلاب الدور الثاني شهادة الثانوية الأزهرية 2019 بدرجات المواد “بمختصر الأرقام” appeared first on عرب نيوز.