“اعرف” من هو رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد

“اعرف” من هو رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“اعرف” من هو رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد

نستعرض معكم من هو رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد,رئيس هيئة الرقابة الإدارية ٢٠٢٠,أعضاء هيئة الرقابة الإدارية,رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق,نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية,شريف سيف الدين حسين خليل السيسي,تشكيل هيئة الرقابة الإدارية,مما تتشكل هيئة الرقابة الإدارية,وظائف هيئة الرقابة الإدارية 2019 علي موقع كلام نيوز.

رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد

“اعرف” من هو رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد

من هو رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد,رئيس هيئة الرقابة الإدارية ٢٠٢٠,أعضاء هيئة الرقابة الإدارية,رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق,نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية,شريف سيف الدين حسين خليل السيسي,تشكيل هيئة الرقابة الإدارية,مما تتشكل هيئة الرقابة الإدارية,وظائف هيئة الرقابة الإدارية 2019.

  • رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد هو اللواء أركان حرب حسن عبد الشافى.

السيرة الذاتية لرئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد

رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد هو اللواء أركان حرب حسن عبد الشافى.

مواليد 1963، وخريج يوليو 1986، في الكلية الفنية العسكرية دفعة 23.

وتخرج رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد في سلاح المهندسين العسكريين، وشغل منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من مارس 2019.

حصل اللواء أركان حرب حسن عبد الشافى، على دورة الأزمات والتفاوض، ودورة أركان حرب عام بكلية القادة والأركان، ودورة الإعداد المبكر للقادة بكلية الدفاع الوطنى، ودورة التسليح بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وكذلك زمالة كلية الحرب العليا.

وحصل اللواء حسن عبد الشافى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية على دورة كبار القادة، والدورات التدريبية في العديد من المجالات، وهو حاصل على بكالريوس هندسة انشائية من الكلية الفنية العسكرية، واستشارى الهندسة الانشائية في تصميم هندسة الطرق، وبكالريوس العلوم العسكرية.

وتدرج اللواء عبد الشافى في جميع الوظائف القيادية بوحدات إدارة المهندسين العسكريين ، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتولى وظيفة رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين ومنصب مدير الإدارة، وشارك في جميع الإنجازات بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقت خدمته.

حصل اللواء حسن عبد الشافى على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة 2007، و نوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى 2012، ونوط الخدمة الممتازة 2016، وميدالية 25 يناير و 30 يونيو، وميدالية اليوبيل الفضى للهيئة الهندسية.

رئيس هيئة الرقابة الإدارية ٢٠٢٠

رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد هو اللواء أركان حرب حسن عبد الشافى.

أعضاء هيئة الرقابة الإدارية

نظرا للمهام الملقاة على عاتق الهيئة وحساسية المعلومات والموضوعات التي تتولاها بالفحص الأمر الذي يلزم الدقة في التحريات – والحفاظ على السرية – الأمر الذي جعل الهيئة تدقق في اختيار أعضائها والعاملين بها – حيث تم الاختيار طبقا للآتي :

  1. يتم اختيار أعضاء هيئة الرقابة الإدارية من بين العاملين بقطاعات الدولة المختلفة على أن يتوافر فيهم الحصول على مؤهل علمى عالي (بكالوريوس / ليسانس) على الأقل وتكون خبراتهم تتناسب مع إحتياجات العمل بالهيئة.
  2. تجرى تحريات دقيقة عن المرشحين بواسطة أعضاء الهيئة للتأكد من تمتعهم بحسن السمعة وارتفاع مستوى الانضباط و الالتزام لديهم .
  3. أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفهية والنفسية التي تعقدها الهيئة للمرشحين الجدد .
  4. الكشف الطبي عليهم لتحديد لياقتهم الصحية للانضمام للهيئة .

رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق

رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق هو اللواء شريف سيف الدين حسين خليل السيسي.

نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية

نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية هو عمرو عادل علي حسني إبراهيم، نائبًا لرئيس هيئة الرقابة الإدارية بدرجة نائب وزير.

شريف سيف الدين حسين خليل السيسي

اللواء شريف سيف الدين حسين من مواليد عام 1963، وتخرج من الكلية الحربية عام 1985.

– تدرج في المناصب المختلفة بالقوات المسلحة، ويتمتع بخبرات متوعة نتيجة تأهيله العلمي وعمله بالوحدات القتالية والإدارية والمالية والتكنولوجية والتخطيط والتفتيش حتى شغل رتبة اللواء.

– عين قائداً لقوات حفظ السلام المصرية في جنوب السودان وملحق وزارة الدفاع بألمانيا ثم قائداً للمنطقة الجنوبية العسكرية فمديراً لإدارة المشاة.

– حصل على العديد من المؤهلات العلمية ومنها بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس شعبة إدارة أعمال وماجيستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان ودكتوراه كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية ودكتوراة التخطيط الإستراتيجي والأمن القومي من جامعة الدفاع الوطني بالصين.

– حصل على العديد من الأنواط والأوسمة الرفيعة ومنها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة وميدالية 25 يناير ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى ونوط الخدمة الممتازة.

تشكيل هيئة الرقابة الإدارية

تباشر الهيئة اختصاصاتها من خلال قطاعات رقابية مركزية / إقليمية وقطاعات معاونة .

  • القطاعات الرقابية المركزية تباشر اختصاصات الهيئة المركزية بأجهزة الدولة و وحداتها الاقتصادية الواقعة في نطاق القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة ) .

وتنقسم هذه القطاعات طبقا لنوعية اختصاصها إلى قطاع الاقتصاد ، قطاع الإنتاج ، قطاع الخدمات .

  • قطاعين إقليمين أحدهما لشمال الجمهورية و الآخر لجنوب الجمهورية حيث تشرف على أعمال المكاتب الإقليمية التى تغطي 26 محافظة ، مدينة الأقصر.

عدد 5 قطاعات معاونة تقوم بمعاونة القطاعات الرقابية في تنفيذ مهامها من الناحية الفنية والمالية الإدارية.

وظائف هيئة الرقابة الإدارية 2019

1. بحث وتحرى أسـباب القصور في العمل والإنتاج واقتراح وسائل تلافيها.

2. الكشف عن عيوب النظم الإدارية والفنية والمالية التي تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة واقتراح وسائل تلافيها.

3. متابعة تنفيذ القوانين والتأكد من أن القرارات واللوائح والأنظمة السارية وافيه لتحقيق الغرض منها.

4. الكشف عن المخالفات الادارية والمالية والفنية التي تقع من العاملين أثناء مباشرتهم لواجبات وظائفهم أو بسببها.

5. كشف وضبط الجرائم الجنائية التي تقع من غير العاملين والتي تستهدف المساس بسلامة أداء واجبات الوظيفة أو الخدمة العامة.

6. بحث الشكاوى التي يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال في أداء واجبات الوظيفة ومقترحاتهم فيما يتراءى لهم أو يلمسونه بقصد تحسين الخدمات وانتظام سير العمل وسرعة إنجازه.

7. بحــث ودراســة مــا تنشــره الصحافــة مـــن شكــــاوى أو تحقيقات صحفية تتناول نواحي الإهمال أو الاستهتار أو سوء الإدارة أو الاستغلال، وكذلك ما تتعرض له وسائل الإعلام المختلفة في هذه النواحي.

8. مد السيد رئيس الوزراء والسـادة الوزراء والمحافظين بأية بيانات أو معلومات أو دراسات يطلبونها منها . هذا بالإضافة إلى الآتي :

• معاونة الجهاز الحكومي والهيئات العامة وقطاع الأعمال العام في التحري عن شاغلي وظائف الإدارة العليا والمرشحين لنيل الأوسمة والنياشين.

• التحري عن حالات الكسب غير المشروع تنفيذاً لقانون الكسب غير المشروع وبناءً على ما تقرره هيئات الفحص والتحقيق بإدارة الكسب غير المشروع.

• التحري عن العمليات المالية التي يشتبه في أنها تتضمن غسل أموال بالتنسيق وتبادل المعلومات مع وحدة مكافحة غسل الأموال بالبنك المركزي .