“التعليم” توضح آلية امتحانات الصف الأول الثانوي


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“التعليم” توضح آلية امتحانات الصف الأول الثانوي

“التعليم” توضح آلية امتحانات الصف الأول الثانوي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي سوف يتم ورقيًا في كافة المدارس، بنظام دمج كراسة الأسئلة والإجابة، أي نظام “البوكليت”.

وكلفت وزارة التربية والتعليم مديري الإدارات التعليمية تشكيل لجان فنية لوضع امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي وفقًا للمواصفات المحددة، على أن تكون أسئلة الامتحانات موحدة على مستوى الإدارة التعليمية، ومختلفة من إدارة إلى أخرى.

وكلفت الوزارة مديري الإدارات بطباعة الامتحانات داخل الإدارات على أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة.

جديرًا بالذكر، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي تنطلق يوم 11 يناير المقبل، بنظام الأوبن بوك، وهو ما يقيس مستوى الفهم والاستيعاب، وتجنب الحفظ والتلقين، وتحتسب درجات النجاح والرسوب.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على استخدام طلاب الصف الأول الثانوي القلم الجاف لتدوين الإجابات في امتحان الفصل الدراسي الأول، وشددت على مراعاة توفير جو يسوده الهدوء أثناء الامتحانات، ومعاملة الطلاب وأولياء الأمور معاملة حسنة دون عوائق، وعدم استخدام عبارات تعرضهم للمسائلة القانونية، ومراعاة الزمن المخصص للإجابة، وحظر اصطحاب الهاتف المحمول، وكاميرات التصوير داخل لجان الامتحانات.

The post “التعليم” توضح آلية امتحانات الصف الأول الثانوي appeared first on عرب نيوز.