التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على البيئة

التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على البيئة


التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على البيئة

نقدم لكم التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على البيئة, بحث التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على البيئة, طريقة عمل بحث, التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على البيئة 2020, مبادئ الكيمياء البيئية,تطبيقات على الكيمياء الخضراء,أهمية التفاعلات الكيميائية,الكيمياء في الغذاء,الكيمياء الخضراء doc,أهمية الكيمياء,استعمالات الكيمياء,الكيمياء والدواء. على كلام نيوز

آثار التفاعلات الكيميائية على البيئة وعناصر المناخ

بحث عن الطاقه للصف السادس الابتدائي بالانجليزي.كلام نيوز
بحث عن الطاقه للصف السادس الابتدائي بالانجليزي.كلام نيوز

هناك العديد من التأثيرات التي يمكن أن تحدثها التفاعلات الكيميائية على البيئة، في الواقع  ترتبط الكثير من المشكلات التي تحدث حاليًا في بيئتنا وتحدث بسبب التفاعلات الكيميائية. في هذا العرض الجانبي ، سأستعرض بعض الأمثلة على هذه الأنواع من التفاعلات الكيميائية.

1 – تغير المناخ.

توجد العديد من التفاعلات الكيميائية في تغير المناخ. كما قيل من قبل ، أحد الأمثلة هو التمثيل الضوئي. تحدث التفاعلات الكيميائية عندما تأخذ النباتات ثاني أكسيد الكربون من الجو وتحوله إلى أكسجين. حرق الوقود الأحفوري ، مثل الفحم ، هو مثال آخر. يضخ الوقود الأحفوري كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. تساهم هذه الانبعاثات في استنفاد الأوزون ، وتوجه الطاقة مرة أخرى نحو الأرض ، مما يساهم في الاحترار العالمي.

2 – تلوث الهواء.

يُنسب تلوث الهواء عادةً إلى التفاعلات الكيميائية. يرتبط معظمها بالمناطق الحضرية ، حيث ينجم عن تلوث الهواء الضباب الدخاني. الضباب الدخاني هو مزيج من الدخان والضباب وعادة ما ينتج عن الفحم وحرق الوقود الأحفوري. يتم إنشاء العديد من المواد الكيميائية التي تم العثور عليها في الهواء الحضري من خلال التفاعلات الكيميائية التي تدفعها أشعة الشمس. الأوزون ، أو O3.

التفاعلات الكيميائية في البيئه.

تحدث التفاعلات الكيميائية في البيئه تأثيرات شديدة، ترتبط بحدوث مشاكل كبيرة في حياتنا، حيث يتضرر منها الإنسان والحيوان والطير، وأيضا الزرع، فمن أثار التفاعلات الكيميائية علي البيئه أنها تقتل الزروع وتسمم مياه الري، فتجعل الإنسان محاصر من جميع النواحي.

تلوث مياه البحار والمحيطات.

  • فمن أثار التفاعلات الكيميائية علي البيئه، أنها تتسبب في تلوث مياه البحار والمحيطات، اللذان يعتبران مصدر الحياة لكل من في الأرض، فتموت الكائنات البحرية، وتفتقد الحيوانات الشرب

تلوث الجو.

  • من أثار التفاعلات الكيميائية علي البيئه أيضا، أنها تتسبب في تلوث الجو، فتحدث حالة من عدم الاستقرار في التنفس، والذي ينتج عنه وفاة الكثيرين، ولعل أشهرها تفعالات المصانع والانفجارات الذرية، والنووية، وتظهر أثار التفاعلات الكيميائية علي الجو من خلال ظهور الضباب الدخاني، و هو مزيج من الدخان والضباب وعادة ما ينتج عن الفحم وحرق الوقود .

تلوث التربة الزراعية.

  • من أكثر أثار التفاعلات الكيميائية علي البيئه، خطورة تلوث التربة فلا يستطيع أحد الزراعة، وبالتالي لا يجد الإنسان مايحيا عليه، فيكون ذلك بمثابة نهاية لمن في الأرض.

حدوث تقلبات في المناخ.

  • من أثار التفاعلات الكيميائية علي البيئه، حدوث تقلبات في المناخ، ويحدث التقرب في المناخ، عندما تأخذ النباتات ثاني أكسيد الكربون من الجو وتحوله إلى أكسجين، حيث تساهم هذه الانبعاثات في استنفاد الأوزون، فتتوجه الطاقة مرة أخرى نحو الأرض، وهو الذي بطبيعته يحدث ارتفاع في درجات الحرارة.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.