“الحكومة” تكشف عن زيادة ضريبة الدخل بمشروع القانون الجديد


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“الحكومة” تكشف عن زيادة ضريبة الدخل بمشروع القانون الجديد

“الحكومة” تكشف عن زيادة ضريبة الدخل بمشروع القانون الجديد

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية للتأكد من الأنباء التي تفيد بزيادة ضريبة الدخل وفقًا لمشروع قانون الضريبة على الدخل الجديد، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وقد أكدت وزارة المالية أنه لا صحة على الإطلاق لفرض أي زيادة جديدة في أسعار الضريبة على الدخل بمشروع قانون الضريبة على الدخل الجديد، وأن القانون الجديد لن يتضمن فرض زيادة جديدة، وأنه يتم إعداده بدلًا من إجراء المزيد من التعديلات على القانون الحالي لإزالة الغموض ببعض المواد وتبسيط الإجراءات.

وأضافت الوزارة، أن قانون الضريبة على الدخل خضع لأكثر من تعديل، وأنه تمت إضافة 40% من مواد القانون لقانون الإجراءات الضريبية الموحدة، وأن هناك مقترحات ومطالب للمجتمع الضريبي بإعداد قانون جديد بدلًا من المزيد من التعديلات على القانون الحالي، وذلك لتبسيط الإجراءات وإزالة الغموض.

وأضافت الوزارة أن مصلحة الضرائب قد أنهت صياغة النسخة الأولى من مشروع قانون الضريبة على الدخل الجديد، وأنه يجرى حاليًا مراجعته لطرح الحوار المجتمعي، وأنه يتم البدء في التواصل مع الجهات المعنية لإرسال المقترحات الخاصة بمشروع القانون الجديد.

وتناشد الوزارة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بتوخي الحذر والدقة قبل نشر المعلومات، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة، وإثارة غضب المواطنين.

The post “الحكومة” تكشف عن زيادة ضريبة الدخل بمشروع القانون الجديد appeared first on عرب نيوز.

كلام نيوز