الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى


الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى

نقدم لكم الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى, بحث الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى, الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى 2020, الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى الازهر على كلام نيوز www.klamnews.com

ما هى الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى

الدليل العقلى.

الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى

نقدم لكم الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى, بحث الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى, الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى 2020, الشواهد العقلية والنقلية الدالة على قدرة الله تعالى الازهر على كلام نيوز www.klamnews.com.

  •  هو أنّه لو لم يكن قادراً مطلقاً فمعناه أنّه عاجز عن بعض الأشياء ، والعجز نقص ، والنقص لا يليق بالخالق ، كما أنّه يكون محتاجاً إلى مَن يعينه ويساعده في ذلك الشيء الذي يعجز عنه ، والله غني على الإطلاق ولا يكون محتاجاً ومفتقراً .
  • بعبارة أُخرى : إذا كان الله عاجزاً عن شيء ممّا يقدر عليه الناس فكيف يكون خالقاً لذلك المخلوق القادر ؟ وقد قال الحكماء : « فاقد الشيء لا يعطيه ».

الدليل النقلى.

الدليل النقلى فهناك فى القران الكثير من الايات.

  • -وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ وَلَهُ الْمَثَلُ الْأَعْلَى فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
  • – ألا له الخلق والامر
  • -و ما بكم من نعمة فمن الله
  • -إنما امره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون.-إن الله على كل شىء قدير

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.