“شرح” اللهم اغننا بحلالك عن حرامك || حديث شريف

“شرح” اللهم اغننا بحلالك عن حرامك || حديث شريف


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“شرح” اللهم اغننا بحلالك عن حرامك || حديث شريف

نقدم لكم اللهم اكفني بحلالك عن حرامك إسلام ويب,دعاء اللهم اغنني بحلالك عن حرامك Mp3,اللهم اكفني بحلالك عن حرامك للرزق,صحة حديث اللهم اكفني بحلالِكَ عن حرامك,صحة حديث اللهم اكفني بِحَلالِكَ عن حرامك,تجربتي مع دعاء : اللهم اكفني بحلالك عن حرامك,اللهم اغنني بحلالِكَ عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك,من قال يوم الجمعة اللهم اغنني بِحَلاَلِكَ على كلام نيوز

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك إسلام ويب,دعاء اللهم اغنني بحلالك عن حرامك Mp3,اللهم اكفني بحلالك عن حرامك للرزق,صحة حديث اللهم اكفني بحلالِكَ عن حرامك,صحة حديث اللهم اكفني بِحَلالِكَ عن حرامك,تجربتي مع دعاء : اللهم اكفني بحلالك عن حرامك,اللهم اغنني بحلالِكَ عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك,من قال يوم الجمعة اللهم اغنني بِحَلاَلِكَ

عن عليٍّ رضي الله عنه، أَنَّ مُكَاتَبًا جاءهُ، فَقَالَ إِني عجزتُ عَن كِتَابَتِي. فَأَعِنِّي. قالَ: أَلا أُعَلِّمُكَ كَلِماتٍ عَلَّمَنيهنَّ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ لَو كانَ عَلَيْكَ مِثْلُ جبلٍ دَيْنًا أَدَّاهُ اللَّهُ عنْكَ؟ قُلْ: اللَّهمَّ اكْفِني بحلالِكَ عَن حَرَامِكَ، وَاغْنِني بِفَضلِكَ عَمَّن سِوَاكَ. رواهُ الترمذيُّ وقال: حديثٌ حسنٌ.

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك


23/1487- وعَنْ عِمْرانَ بنِ الحُصينِ رَضي اللَّه عنْهُمَا، أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ علَّم أَباهُ حُصيْنًا كَلِمتَيْنِ يدعُو بهما: اللَّهُمَّ أَلهِمْني رُشْدِي، وأَعِذني مِن شَرِّ نَفْسي.
رواهُ الترمذيُّ وقَالَ: حديثٌ حسنٌ.
24/1488- وَعَن أَبي الفَضلِ العبَّاسِ بنِ عَبْدِالمُطَّلِبِ ، قال: قُلْتُ يارسول اللَّهِ: عَلِّمْني شَيْئًا أَسْأَلُهُ اللَّه تَعَالى، قَالَ: سَلُوا اللَّه العافِيةَ. فَمكَثْتُ أَيَّامًا، ثُمَّ جِئتُ فَقُلْتُ: يَا رسولَ اللَّه: علِّمْني شَيْئًا أَسْأَلُهُ اللَّه تَعَالَى، قَالَ لي: يَا عبَّاسُ يَا عمَّ رَسولِ اللَّهِ، سَلُوا اللَّه العافيةَ في الدُّنْيا والآخِرةِ.
رَواهُ الترمذيُّ وقَالَ: حديثٌ حسنٌ صَحيحٌ.
25/1489- وعنْ شَهْرِ بْنِ حوشَبٍ قَالَ: قُلْتُ لأُمِّ سَلَمَةَ، رَضِي اللَّه عَنْهَا، يَا أُمَّ المؤمِنِين مَا كَانَ أَكْثَرُ دُعَاءِ رسُول اللَّهِ ﷺ إِذا كانَ عِنْدكِ؟ قَالَتْ: كانَ أَكْثَرُ دُعائِهِ: يَا مُقلبَ القُلوبِ ثَبِّتْ قلْبي علَى دِينِكَ رَواهُ الترمذيُّ، وقال حَديثٌ حسنٌ.

ففي هذه الأحاديث والتي قبلها الحث على الدعاء والرغبة إلى الله ع في حاجاتك كلها كما قال جل وعلا: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ [غافر:60]، وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ [البقرة:186] ومن أنفع ذلك: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي هذا من أجمع الدعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي هذه دعوات عظيمة، وهكذا سؤال العافية كما جاء في الحديث العباس وجاء في حديث الصديق أن الرسول أمر بسؤال العافية، فما أعطي أحد خيرا وأوسع من العافية، يسأل ربه العافية: اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، وفي حديث ابن عمر أنه ﷺ كان يقول صباحا ومساء: اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي وهكذا سؤال الله الثبات على الحق: يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ويا مصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك فهذه من جوامع الدعاء اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ويا مصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك، وهكذا اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني وفق الله الجميع.