اهمية الزراعة واثرها في تربية الحيوان

اهمية الزراعة واثرها في تربية الحيوان


اهمية الزراعة واثرها في تربية الحيوان

ننشر لكم اهمية الزراعة واثرها في تربية الحيوان,أهمية الزراعة للاطفال,أهمية الزراعة في الوطن العربي,بحث عن أهمية الزراعة في مصر,أهمية الزراعة ويكيبيديا,أهمية الزراعة في الإسلام,موضوع تعبير عن الزراعة بالعناصر,فوائد الزراعة للاطفال,موضوع عن أهمية الزراعة بالانجليزي علي موقع كلام نيوز. www.klamnews.com

اهمية الزراعة واثرها في تربية الحيوان.

مقدمة عن الزراعة

الزراعة هي عبارة عن حرفة يتقنها الإنسان منذ القدم حيث أنه نجح في التوصل إلي عملية الزراعة بشكل عام فكان يبذر البذور في التربة ثم يتركها حتى تنمو تحت الأمطار ثم يقوم بحصاد عندما تنضج .وتعتبر الزراعة من أهم الأنشطة التي يقوم بها الإنسان بهدف توفير إحتياجاته الخاصة وإنتاج الكثير من المحاصيل النباتية والحيوانية التي ينتفع بها الناس والمواد الطبية والكساء والمأوى ودهان المنزل ويعتبر العدد الذي يعمل بالزراعة أضعاف العدد الذي يعمل بالصناعة .

اهمية الزراعة واثرها في تربية الحيوان
اهمية الزراعة واثرها في تربية الحيوان

تربى حيوانات المزرعة لأغراض كثيرة . الدجاج تعطينا البيض والأبقار والماعز توفر لنا الحليب المغذي . هناك سلالات مختلفة من الأغنام التي تنتج أنواع كثيرة من ألياف الصوف والتي تتم في الملابس . وتستخدم الخيول كحيوانات العمل الرياضية النشطة والترفيهية .

إليكم التفاصيل :

الحصان: معظم سلالات الخيول هي السلالات القادرة على أداء العمل مثل حمل البشر على ظهورهم أو تسخيرها لسحب الكائنات مثل العربات أو المحاريث .

الدجاج: يوفر الدجاج مصدران من المواد الغذائية التي يستهلكها البشر: لحومها ، والبيض الذي يضعه الدجاج .

الأبقار: تربى الأبقار لأسباب كثيرة منها: الحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى ، وأيضا الحصول على لحمها مثل لحم البقر ولحم العجل . استخدم البقر في بعض المهام التي تتطلب السحب مثل سحب العربات وحرث الحقول .

الأغنام: هناك سلالات مختلفة من الأغنام تستخدم لأغراض معينة مثل الصوف واللحوم . كما تستخدم لأنواع مختلفة من الحليب . بعض السلالات تنتج الحليب السميك والذي يعتبر من الحليب المثالي لصنع الآيس كريم .

الماعز: لحوم الماعز وحليبها مازال يستهلك حتى اليوم . حليب الماعز هو أسهل في عملية الهضم عن حليب البقر .الماعز من الحيوانات الغريبة والذكية للغاية . يمكن تدريب الماعز بسهولة ، ويمكنك تعليمهم لسحب العربات .

التعاون والتألف في عالم الحيوان

التعاون ضمن النوع الواحد للحماية والحصول على الغذاء، أما أنماط التعاون بين أبناء النوع الواحد فبرغم تنوعها وتعدد أشكالها فإن العلماء يقسمون أهدافها إلى قسمين رئيسين للتبسيط، وهما الدفاع أو الحماية و تأمين الحصول على الغذاء والمأوى . بالطبع هناك أهداف أخرى للتعاون ، كاللهو والترويح أو رعاية الصغار وتنشئتهم، غير أن مثل هذه الأهداف يعتبرها العلماء أهدافاً ثانوية بالقياس إلى الدفاع وجلب الغذاء.

من مظاهر تعاون الحيوان بغرض الدفاع مثلاً تحرك الطيور في أسراب، فبهذه الطريقة يمكن للطيور أن تراقب بشكل جماعي أي معتد يقترب منها، وعندما يرصد أي طائر خطراً ما فإنه يطلق صيحة تحذير يستجيب لها كل طائر بأن يفر مبتعداً عن مركز السرب فيتشتت الجمع ويتشتت معه تركيز المفترس فيفشل في اقتناص أي من أفراد المجموعة.

اكتب ثلاث جمل بالانجليزية عن الزراعة وتربية الحيوان.

الحيوانات تساعد الفلاح في اعمال الحقل.
.The animals help the farmer in the field works

الزراعة تساعد الفلاح في تربية حيوانات المزرعة.
.Agriculture helps the farmer raise farm animals

الزراعة تستخدم لتربية الحيوانات التى تنتج البان ولحوم.
.Agriculture is used to raise animals that produce milk and meat

عن الكاتب

Noha Z Mhmd

كاتبة محتوى تعليمي ومتنوع واحب العلم وقراءة القصص المفيدة ومتابعة الاخبار اليومية.