“بالشروط” تنسيق كلية اداب جغرافيا قسم مساحة جامعة القاهرة 2020

“بالشروط” تنسيق كلية اداب جغرافيا قسم مساحة جامعة القاهرة 2020


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“بالشروط” تنسيق كلية اداب جغرافيا قسم مساحة جامعة القاهرة 2020

نقدم لكم تنسيق كلية الآداب جامعة القاهرة 2019 , التنسيق الداخلى لكلية الآداب جامعة القاهرة 2019 , أقسام كلية آداب جامعة حلوان , مصاريف كلية آداب جامعة القاهرة 2019 , تنسيق كلية آداب 2019 , كلية آداب قسم إعلام جامعة القاهرة , كلية الآداب جامعة القاهرة , مواد قسم علم النفس كلية الآداب جامعة القاهرة على كلام نيوز

تنسيق كلية اداب جغرافيا قسم مساحة جامعة القاهرة

تنسيق كلية اداب جغرافيا قسم مساحة جامعة القاهرة
تنسيق كلية اداب جغرافيا قسم مساحة جامعة القاهرة

تنسيق كلية الآداب جامعة القاهرة 2019 , التنسيق الداخلى لكلية الآداب جامعة القاهرة 2019 , أقسام كلية آداب جامعة حلوان , مصاريف كلية آداب جامعة القاهرة 2019 , تنسيق كلية آداب 2019 , كلية آداب قسم إعلام جامعة القاهرة , كلية الآداب جامعة القاهرة , مواد قسم علم النفس كلية الآداب جامعة القاهرة

اداب جغرافيا قسم مساحة جامعة القاهرة

يقبل القسم 200 طالب أعلى المتقدمين في المجموع الكلي من المستجدين تنسيق 2019 + 10% من المعادلات والوافدين والمستجدين المحولين من كليات أخرى ، وأن الحد الأدنى للقسم الأدبي 384 القسم العلمي 369.

اللغة العربية:

  • به 150 طالبا، يشترط أن يكون الطالب حاصلا على 70% في المجموع الاعتباري( المجموع الكلي + مجموع اللغات الثلاث).
  • لا يقبل القسم الخريجين من كليات مناظرة( خريجي دار العلوم وخريجي أقسام اللغة العربية في كليات الآداب والتربية والألسن وغيرها).
  • يقبل القسم 15 طالبا من المستجدين المحولين من كليات أخرى، عدد 15 طالبا من المستجدين والباقين للإعادة المحولين من الأقسام الداخلية بالكلية.

التاريخ:

يقبل القسم الطلاب الحاصلين على 42 من درجة في مادة التاريخ في الثانوية العامة “أدبي)، ويقبل القسم طلاب الشعبة العلمية.

الفلسفة:

يقبل القسم 250 طالبا_ قسم علم الاجتماع، المجموع الكلي للطالب 75% المجموع الإجمالي المواد الدراسات الاجتماعية 70%.

اللغة الفرنسية:

يشترط أن يكون الطالب من خريجي من مدارس اللغات الفرنسية يقبل القسم الحاصلين على 153 درجة في مجموع درجات اللغات الثلاثة ما يوازي 90%

اللغة الألمانية:

  • يقبل القسم الحاصلين على شهادة الإيبيتورأو الثانوية العامة من المدارس الألمانية المعتمدة، ويقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية إذا كانت مسبوقة بالشهادة الإعدادية من المدارس الألمانية.
  • ويقبل القسم الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المدارس الأجنبية المشاركة في برنامج مدارس شركاء المستقبل” تدريس اللغة الألمانية لغة أجنبية ابتداء من الفصل الخامس الابتدائي.
  • ويقبل القسم الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من مدارس حكومية أو خاصة أو لغات بشرط اجتياز المستوى b1 أي يكون فد حصل على شهادة a2zertifikat وفقا للإطار المرجعي الأوروبي لتعليم اللغة الألمانية من خلال معهد جوتة .
  • ويقبل القسم الوافدين والمحولين الذين تنطبق عليهن الشروط السابقة، ولا يزيد عدد المقبولين بالقسم عن 30 طالبا.

الدراسات اليونانية واللاتينية:

يقبل القسم طلاب الثانوية العامة من الحاصلين على 162 درجة فأكثر في مجموع اللغات الثلاث، ولا يقبل أي تحويلات من الأقسام الأخرى بعد الأسبوع الثاني من الدراسة.

اللغة اليوناينة الحديثة:

يقبل القسم 50 طالبا من الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري ” المجموع الكلي – مجموع اللغات الثلاثة” وعدد 5 من الطلاب المحولين من الأقسام الداخلية، و 15 طالبا من المستجدين والباقين للإعادة المحولين من الأقسام الداخلية بالكلية.

اللغات الشرقية:

اللغة التركية 250 طالبا أعلى مجموع اعتباري في الثانوية العامة، اللغة العبرية 300 طالب “56 اللغة العربية + 30 اللغة الإنجليزية + اللغة الفارسية 300 طالب”.

ويقبل القسم من طلاب الثانوية العامة، 100 طالب من الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري “المجموع الكلي ومجموع درجات اللغتين الإنجليزية والعربية بشرط أن يكون الطالب حاصلا (50 \46) في مادة اللغة الإنجليزية وأن يكون الطالب حاصلا على 68 درجة على الأقل في مادة اللغة العربية، واجتياز امتحان قبول تحريري باللغة الإنجليزية لقياس مستوى الأداء اللغوي للطلاب لتحديد قبول الطالب من عدمه.

الثانوية الإنجليزية والأمريكية:
الثانوية الإنجليزية بحد أدنى (b)
الدبلومة الأمريكية بحد أدنى (b)
اجتياز امتحان القبول التحريري

بالنسبة للطلاب المحولين، يقبل القسم الطلبة المحولين من كليات أخرى حتى بداية الدراسة فقط بنفس شروط القسم ولا يقبل المحولين من الأقسام الأخرى، لا يتجاوز عدد الطلاب المحولين 20 طالبا ، مع اجتياز امتحان القبول التحريري.

اللغة الإنجليزية:

يقبل القسم الطلبة المحولين من كليات أخرى حتى بداية الدراسة فقط بنفس شروط القسم ولا يقبل المحولين من الأقسام الأخرى.

لا يتجاوز عدد الطلاب المحولين عن 20 طالبا، واجتياز امتحان القبول التحريري.

طلاب خريجو المدارس الألمانية والفرنسية، بأن يكون الطالب حاصلا على 96% في اللغة الإنجليزية ، مع اجتياز امتحان القبول التحريري.

أمام بالنسبة للطلاب الوافدين

ضرورة اجتياز امتحان القبول التحريري، وأن يكون حاصلا على 96% في اللغة الإنجليزية، وأن يقدم الطالب صورة من شهادة الثانوية العامة موضحا فيها دراسته باللغة الإنجليزية، وألا يتجاوز عدد الطلاب 20 طالبا.

بالنسبة لشهادات المعادلات، من دول عربية بنفس شروط الثانوية العامة المصرية.

علم النفس:

اجيتاز المقابلة الشخصية التي يجريها القسم، وقبول أعلى عدد في المجموع الكلي في الثانوية العامة من الشعب المختلفة” مستجدين + معادلات + وافدين 65 طالبا، مستجدين محولين من كليات أخرى عدد 5 طلاب علما بأن القسم لا يعتمد على المجموع الاعتباري في قبول الطلاب المستجدين.

المكتبات:

يقبل القسم 250 طالبا، ولا يقل مجموع اللغات بما فيها اللغة العربية ” 130 درجة للشعبة الأدبية و135 للشعبة العلمية” ويفضل أن يكون الطالب حاصلا على شهادة icdl ويقبل القسم الطلاب الوافدين والمعادلات والمحولين من الكيات الأخرى والأقسام الداخلية بالكلية.

اللغة اليابانية:

يقبل القسم 25 طالبا فقط من حملة الثانوية العامة “أدبي وعلمي” من الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري ( المجموع الكلي + اللغة العربية + اللغة الإنجليزية).

ويقبل القسم طلاب المعادلات من الحاصلين على شهادة الثانوية على أن يكون من بين المواد الدراسية مادتي اللغة العربية والإنجليزية.

اللغة الإسبانية:

يقبل القسم 60 طالبا من الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري ( المجموع + مجموع الثلاث لغات) 46 طالبا مستجدا + 4 محولين + 10 طلاب من شهادات المعادلة والوافدين).

ولايقبل القسم الباقين للإعادة ( محولين من كليات أخرى أو أقسام داخلية).

اللغة الصينية:

  • يقبل القسم 50 طالبا فقط من الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري ( المجموع الكلي + مجموع اللغات الثلاثة)
  • اللغة الروسية:
  • يقبل القسم 40 طالبا من الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري( المجموع الكلي + 3 لغات).