بحث حول الجري السريع


بحث حول الجري السريع

Rate this post - التقييم

بحث حول الجري السريع

مفهوم وتعريف ومعنى الجري السريع


الجري السريع رياضة كالرياضات الاخرى ك كورة القدم : العدو لمسافة محدودة بسرعةٍ عالية؛ حيث إنّه بخطواتٍ قليلة يمكن قطع مسافةٍ كبيرة، وإذا أردنا التعمّق قليلاً في الموضوع نقول: إنّ الجري هو المقدرة على الوصول لنقطة معيّنة في وقتٍ محدد. ويعتبر الجري من احسن وأفضل الرّياضات التي تحرّك عضلات الجسم، وتزيد من قوّة ونشاط العضلة، كما أنّها تساعد على تحسين الدورة الدّمويّة.

موضوع حول الجري السريع

للجري السريع قوانين كأي نوع من أنواع الرياضات وهي


-الجري في مكان مخصص و مناسب للجري .
– قبل الجري يجب عمل تمارين رياضية خفيفة ، و بعدها المشي ببطء ثم زيادة السرعة شيئا ً فشيئا ً.
– النظر إلى الأمام على بعد 20 قدما ً ، و رفع الرأس و الذقن إلى الأعلى بمستوى معتدل يتناسب مع شد الكتفين و الصدر إلى الأمام .
– ثني الذراعين عند المشي بزاوية أقل من 90 درجة ، و العمل على أرجحة الذراعين عند المشي ، و لكن علينا أن نأرجح اليدين فترة بعد فترة و ليس طول الوقت .
– التنفس بعمق ، و ذلك لإدخال أكبر كمية ممكنة من الأوكسجين .
 – يفضل عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية خصوصا ً السماعات ، و ذلك للقدرة على سماع المنبهات الخارجية ، و الجري في وقت العصر وليس في الظلام ، حتى لا يحصل أي حادث ، و لكن إذا اضطر لذلك يجب وضع عاكسات على الملابس حتى تسمح للسائقيين رؤية الشخص الذي يجري .
– لبس ملابس رياضية ، و اسعة و فضفاضة، لتنظيم حرارة الجسم . – يفضل شرب الماء البارد قبل الجري ، لتنشيط الدورة الدموية.
– و من أهم القوانين ارتداء الحذاء المناسب للجري ، لأن راحة القدمين تساعد على الجري بانتظام و تزيد من فترة الجري ، و ذلك بسبب الشعور بالراحة .

 ملخص


-الجري السريع هو نوع من الرياضة الفردية التي تعتمد اساسا على سرعة العداء وتناسق حركاته و استطاعته التحمل لإتمام السباق بنفس الوتيرة ويمارس في المسافات القصيرة : 100 متر و 200 متر و 400 متر سواء كان المسافة منبسطة او بحواجز.

عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.