بحث عن الطرق المختلفة للمحاسبة المالية

بحث عن الطرق المختلفة للمحاسبة المالية


بحث عن الطرق المختلفة للمحاسبة المالية

نستعرض معكم بحث عن الطرق المختلفة للمحاسبة المالية,طرق المحاسبة المالية,مقدمة عن المحاسبة المالية,بحث عن المحاسبة المالية,بحث عن المحاسبة المالية PDF,المحاسبة المالية pdf,تعريف المحاسبة المالية,أهمية المحاسبة المالية,أنواع المحاسبة المالية علي موقع كلام نيوز.

بحث عن الطرق المختلفة للمحاسبة المالية

مقدمــة بحث الطرق المختلفة للمحاسبة المالية:

الكشف عن الربح والخسارة للشركات خلال فترة زمنية معينة، يتم بتحديد المعلومات المالية، وتسجيلها، وقياسها، والتحقق منها، وتلخيصها، وتفسيرها، وهو ما يُعرف بالمحاسبة، والتي تستخدمها الإدارات للتعامل مع المُعاملات والسجلات المالية، وعمليات التدقيق الداخلي، وأيضاً للتمويل، والمسائل الضّريبية.

اهداف المحاسبة الماليه:

تحديد نتائج أعمال الشركة سواء ربحاً أو خسارة فى خلال فترة معينة مما يتطلب توافر بيانات حقيقية عن الإيرادات خلال تلك الفترة وتوافر بيانات عن المصروفات المتعلقة بالإيرادات ، ويتحدد الربح أو الخسارة بالمقارنة بين الإيردات بالمصروفات .

تصوير الميزانية أو المركز المالى للشركة فى تاريخ محدد حيث تظهر مصادر تمويل المشروع(ممثلة فى رأس المال والخصوم والارصدة الدائنة الاخرى )، واستخدامات الاموال المستثمرة فى المشروع ( ممثلة فى الاصول الثابتة والاصول المتداولة والارصدة المدينة الاخرى ) .

توفير المعلومات التي تفيد في تقدير حجم التدفقات النقدية المستقبلية و توقيت هذه التدفقات .
توفير المعلومات التي تفيد في تقييم موارد المنشأة و إلتزاماتها و التغيرات التي تطرأ على هذه الموارد و الإلتزامات.

توفير المعلومات التي تفيد في  تحديد أرباح الشركة وذلك باستخدام المقاييس الربحية المعدة وفقا لأساس الإستحقاق و التي تعطي مؤشر أفضل من المقاييس الربحية المعدة على الأساس النقدي و ذلك لأنها تحدد حجم الإنجازات الخاصة بالفترة المالية .

توفير المعلومات التي تفيد في تحديد درجة السيولة وتدفقات الأموال .
توفير المعلومات التي تفيد في التقرير عن مدى نهوض الإدارة بمسئولياتها و مدى نجاحها في المحافظة على موارد الشركة .
توفير المعلومات التي تتعلق بملاحظات و تفسيرات الإدارة المساعدة لفهم ما يرد بالتقارير المالية الخاصة بالشركة.

أنواع المحاسبة المالية:

بحث عن الطرق المختلفة للمحاسبة المالية

بيانات المركز المالي، وبيان الربح والخسارة، والتدفقات المالية، والتغيرات في حقوق المساهمين، هي مُلخصات مالية في فترة زمنية معينة، ويُساعد في إنتاجها نوعين من المحاسبة المالية، وهما:

المحاسبة النقدية: استلام النقد هو شرط تسجيل المعاملات المالية، حيث تُسجل كل إضافة أو خصم يقوم بها الدائن حسب كل مُعاملة، أما الأحداث الاقتصادية التي ليس لها أي مُدخلات نقدية فهي غير مهمة. وتقوم بهذا النوع من المحاسبة خدمة الإيردات الداخلية في الوكالات الحكومية.

محاسبة الاستحقاق : جميع أنشطة تشغيل الشركة تُسجل إذ يشمل المحاسبة النقدية وغيرها من المعاملات التي لا يوجد فيها تدفقات نقدية، حيثُ تتراكم وتُصبح هذه الأحداث ملزمة قانونياً بالرغم من عدم وجود مدفوعات نقدية، وهو ما يُعرف بالتراكم، وتستخدمها الشركات المُتداولة علناً، حيث تحظى هذه الطريقة باهتمام أكبر في السوق، وتنقسم حسابات الشركة إلى قسمين، هما:

الحسابات الدائنة: تتراكم الأموال التي تدين بها الشركة للبائعين، حتى يتم تسويتها، وهذه هي حسابات مستحقة الدفع.

الحسابات المدينة: تشمل أموال العملاء المدينين للشركة، وهي تُعرف بمُستحقات العملاء.

بحث عن الطرق المختلفة للمحاسبة المالية

بحث عن الطرق المختلفة للمحاسبة المالية,طرق المحاسبة المالية,مقدمة عن المحاسبة المالية,بحث عن المحاسبة المالية,بحث عن المحاسبة المالية PDF,المحاسبة المالية pdf,تعريف المحاسبة المالية,أهمية المحاسبة المالية,أنواع المحاسبة المالية.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.