تحذيرات هامة قبل الوقوع في فخ إغراءات الجمعة البيضاء.. تعرف عليها


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

تحذيرات هامة قبل الوقوع في فخ إغراءات الجمعة البيضاء.. تعرف عليها

تحذيرات هامة قبل الوقوع في فخ إغراءات الجمعة البيضاء.. تعرف عليها

ينتظر الكثير من الناس يوم الجمعة البيضاء، حيث يعلن التجار عن تخفيضات كبيرة على المنتجات وتصبح مغرية جدًا، ولكن هناك بعض الإغراءات الخادعة، للانبهار بالمنتجات وأسعارها.

وهناك نصائح يجب أن تعلمها حتى لا تقع في فخ إغراءات الدعاية وخداع التجار، ينصح بها العاملون في حماية المستهلك، وهي كالتالي:

  1. حذر إغراءات الدعاية: وهي ما تشير عادة إلى أن هناك تخفيضات تصل ل70% أو أكثر على سعر بضاعة ما، والتي تكون نسبة التخفيض على السعر المقترح من قبل الشركة المنتجة، وليس السعر الحقيقي المتداول في الأسواق، وللتحقق من ذلك يجب التدقيق والبحث عبر الإنترنت.
  2. التأكد من التخفيض الفعلي للبضائع: حيث أن هناك بضائع متشابهة من إنتاج شركات مختلفة، ولذا يجب التدقيق في التفاصيل قبل الشراء.
  3. الانتباه لتفاصيل الشروط: حيث يجب التدقيق حول تفاصيل الشروط، ومواعيد التسليم للبضاعة، والسعر الإجمالي النهائي، والتأكد من رسوم البريد والنقل حيث قد تكون مرتفعة.
  4. الحذر من الدفع مسبقًا: فهناك بعض المواقع ترفض إرسال البضاعة قبل دفع ثمن البضاعة، وهو ما يحذر منه بشدة خبراء حماية المستهلك، حيث هناك محتالين لا يرسلون البضاعة بعد دفع ثمن البضاعة مسبقًا، ولذا من الأفضل الدفع بعد استلام البضاعة، أو باستخدام وسائل الدفع الإلكترونية حيث تقلل مخاطر الخداع من المحتالين.
  5. سلة المشتريات: قم بوضع ما ترغب في شرائه على قائمة المشتريات، وأتم عملية الشراء لاحقًا، بعد أن تأخذ وقت في التفكير، حيث قد تكتشف أنك لست بحاجة لشراء هذا المنتج.

The post تحذيرات هامة قبل الوقوع في فخ إغراءات الجمعة البيضاء.. تعرف عليها appeared first on عرب نيوز.