تعبير عن الاعتزاز بالوطن للسنة الثانية متوسط مكتوب

تعبير عن الاعتزاز بالوطن للسنة الثانية متوسط مكتوب


تعبير عن الاعتزاز بالوطن للسنة الثانية متوسط مكتوب

Rate this post - التقييم

تعبير عن الاعتزاز بالوطن للسنة الثانية متوسط مكتوب مقدمة وعرض وخاتمة 2021

تعبير عن جنة الدنيا بلادي مكتوب مقدمة عرض خاتمة 2021

المقدمة

ان لبلادي ووطني مفهوم عام ومفهوم خاص، أما المفهوم الخاص للوطن فهو الأسرة أو المكان الذي يعيش الإنسان فيه من قرية أو مدينه، أما المفهوم العام فهو الوطن الذي يحوي الفرد والأسرة والشعب بأكمله والوطن هو المكان الذي يعيدنا إلى ذكريات الطفولة، ويذكرنا بحنان الأمهات، ويشعرنا بأمان الآباء، وحب الأجداد، هو المكان الذي احتضن أحلامنا وأمنياتنا ورسمنا فيه مستقبلنا، هو المكان الذي يجسد الدفء والأمان، كيف لا وقد غُرِس حبه في قلوبنا منذ الصغر.

العرض

ان بلادي ووطني من يعيش فيها يدرك كرامة الحياة لأنها منحته الهوية. من يفتقر إلى منزل ليس له اسم ولا عنوان ولا قلب. والذين اضطروا للنزوح والتخلي عن أوطانهم لم يتخلوا عن وطنهم ،ولم يتركهم ،بل عاشوا كل يوم على أمل العودة إليه ،راغبين في العودة بين أهلهم وأسرهم وأرضهم وتتميز بلادي بمناخها المذهل صيفا وشتاءا ،فهي معتدلة الحرارة صيفا ودافئة شتاء. سماءها صافية معظم أيام السنة. لديها مجموعة متنوعة من عوامل الجذب التي تجذب السياح من مناطق الجذب السياحي القديمة والحديثة.
فمن يبعدون عن وطنهم نجد البيت لا يتركهم وحدهم ،بل يسكن بداخلهم. الأوطان هي بيوت الأحباء ،وبيوت العيش السعيد ،وبيوت الرخاء والأخوة. إنهم يثيرون الحنين إلى أحبائهم ،الذين يحبونهم كثيرًا لدرجة أنهم يريدون العودة إلى وطنهم ،وهي أرض جميلة تم نفيهم منها الآن.

الخاتمة

الاعتزاز بالوطن حالة شعورية جميلة تعتري الإنسان عند الافتخار بمنجزات بلده وأداء أبناء بلده في مختلف الميادين، وهي في العادة حالة متكررة لدى المواطن الذي يعتزّ بوطنه. لكنّ هذه الحالة الشعورية لا تكفي إذا لم تكن حافزاً قويّاً للمحافظة على الإنجازات والدفاع عنها وتعزيزها بمختلف الوسائل المتاحة وفي النهاية يجب القول بان جنة الدنيا هي بلادي ووطني والوطن هو الركيزة الأساسية لأي إنسان طبيعي يشعر، لان الإنسان بدون وطن يصبح مشتت بلا هوية. حتى وإن سافر إلى أي وطن آخر لا يستطيع أن يأخذه كوطن له حتى وإن عاش ومات به، لأن الوطن هو شعور وتفاعل وليس مجرد مكان يعيش فيه الإنسان.

اقرأ أيضا:

عن الكاتب

Amr

كاتب محتوى وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.