تعبير عن العلم الوطني الجزائري


تعبير عن العلم الوطني الجزائري

تعبير عن العلم الوطني الجزائري فى كلام نيوز

أهمية العلم الوطني

يعد العلم الوطني من أبرز رموز الدولة الجزائرية، وأي مساس به يعتبر مساسا بهيبة الدولة. وتمتد أصالة العلم الوطني عبر تاريخ الوطن بحد ذاته، كما ترتبط محبته في قلوب الجزائريين بمحبة تراب هذه الأرض الطيبة التي استشهد في سبيل تحريرها أكثر من مليون ونصف المليون شهيد.
نموت، نموت ويحيا الوطن ..هو الشعار الذي رفعه شهداء ومجاهدو الثروة التحريرية، وفي هتافاتهم تلك كان العلم الوطني ذو الثلاثة ألوان المرافق لهم ولكل الجزائريين. وإذا كانت أرض الجزائر وقتذاك محتلة فإن رفع العلم الوطني عاليا ليرفرف ذات اليمين وذات الشمال كان الرمز الحقيقي للحرية المنشودة، وإذا حدث وسقط حامل العلم في مظاهرة أومسيرة ما منددة بالاحتلال الفرنسي فإنه لا يقبل بأي شكل من الأشكال أن يسقط العلم،

تعبيرا عن تحية العلم الوطني

موضوع تعبير عن العلم الوطني الجزائري – المحيط

يتم وضع العلم الجزائري على جميع المباني سواء كانت مباني عسكرية أو مباني عامة ، بالإضافة إلى تواجد العلم في العديد من المنظمات والمباني الدولية أو الإقليمية ، ودائما يرفرف فوق مباني السفارات الجزائرية المنتشرة حول العالم ، وتحية العلم الوطني الجزائري إلزامي لجميع المدارس الخاصة والعامة بالجزائر ، وهناك عدة بروتوكولات للعلم الجزائري مثل عزف النشيد الوطني الجزائري ، حيث يجب على جميع الحضور الوقوف في مواجهة العلم ، ويجب رفع العلم. أو يتم إنزاله بوقار وتناغم ، ويتم إنزال العلم في حالة الحداد العام في الدولة ، بحيث يتم رفع العلم إلى أعلى الصاري ثم يتم إنزاله إلى منطقة المركز. العلم الوطني الجزائري له قيمة للمواطنين وللحكومة الجزائرية ، بحيث يستخدم العلم في لف الشهيد تعبيرا عن فخر واعتزاز وامتنان للشهيد على ما قدمه للوطن ، وفي المواقع العسكرية والجنود. يجب تحية العلم عند رفعه ، ويراعى عدة أمور عند رسم العلم الجزائري ، منها ما يلي:

  • يتخذ العلم الجزائري شكلاً مستطيلاً ، وينقسم إلى جزأين متساويين ، بين الأخضر والأبيض ، وفي وسط العلم ، يتم رسم هلال ونجم باللون الأحمر.
  • يتم الجمع بين الألوان الخضراء من الأزرق والأصفر بنفس الكثافة والنغمة.
  • يتم تطبيق اللون الأحمر نقيًا ونقيًا دون الحاجة إلى مزجه بلون آخر.
  • يبلغ طول العلم مرة ونصف عرض العلم.
  • دائمًا ما يكون اللون الأخضر للعلم أقرب إلى السارية ، ويتم وضع الجانب الأبيض في القسم الآخر.
  • يتم رسم النجمة للعلم بشكل خماسي ، ويتم وضع النجمة داخل دائرة لا تظهر عند سعر عرض العلم.
  • ارسم هلالًا بدائرتين متقاطعتين في منتصف العلم والجانب الآخر صغير.

موضوع تعبير عن أهمية العلم

العلم الوطني الجزائري له تأثير على أرواح الناس ، ويعتبر الأداة التي تجمع كل أطياف المجتمع تحت راية العلم الوطني الموحدة ، ولا يجب أن ننظر اليه علي أنه مجرد قطعة قماش فهو رمز القوة والسيادة والكرامة والكرامة. الدولة الجزائرية وهي الناطق الرسمي للدولة في جميع المحافل سواء كانت دولة او محلية حيث يعتبر العلم الجزائري مقدس وانتماء والعلم هو الذي نرفع به رؤوسنا عاليا ونفتخر به بين الأمم ، لذا فإن أهمية العلم هو الهوية الوطنية لجميع أطياف الشعب الجزائري التي تمثلهم سواء كانوا داخل أحضان الوطن أو في الخارج ، حيث نجد العديد من الجزائريين بالخارج يرفعون العلم الجزائري في الأحداث و منتديات لاعتزازهم بعلم وطني جزائري.

كلمات عن العلم الوطني الجزائري

العلم الوطني الجزائري موصوف بأجمل الكلمات والعبارات التي يفتخر بها شعب الدولة الجزائرية ، لذا سنقدم لكم في ما يلي أروع وأجمل الكلمات والعبارات عن العلم الوطني الجزائري.

  • تعال ، قف ورفع علم الدولة ، وهتف ، وهتف ، وارفع اللحن ، وأطلق المدافع حتى تتمكن الدول من سماع رسالة العلم.
  • كفاحنا وأطفالنا وأموالنا وجهادنا وكفاحنا من أجل العلم الوطني الجزائري.
  • حكاية العلم بيضاء ، وأخلاقنا وكبريائنا وأوطاننا خضراء ، ودماؤنا وأرواحنا حمراء.
  • طالما أن علم بلدي يتأرجح بين الدول والأمم.

عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.