تعبير عن دور العلم في تقدم المجتمع


تعبير عن دور العلم في تقدم المجتمع

تعبير عن دور العلم في تقدم المجتمع

لأن الذهن هو الذي يميز الإنسان عن غيره من الكائنات، وسعادة كل كائن إنما تقوم على ما تمتاز به طبيعته، فرأس الفضائل هو الحكمة). يفوز المتعلم بالإجلال والتقييم وعلو في القدر والمكانة. . وحثنا الدين الاسلامي دوما علي طلب العلم فى كل وقت وحين والانفتاح علي ثقافات الأخر ما لم تتعارض مع ثقافتنا الاسلامية .

ويكون هذا بواسطة العلم والمعرفة فيرفع الإنسان مكانته بين الناس. وكلما أراد الفرد أن يصعد قدره بين الناس عليه بزيادة المعرفة والخوض في بحور العلم. فعلى طريق المثال الإنسان الذي يعمل على يحصل على شهادات علمية عالية كالدراسات العليا تقوم برفع من ثمنه في الشغل وبين الناس. فهذا التبجيل لا من الممكن أن يحصل عليه إلا المتعلمين في المجتمع.

حيث أفاد العالم أينشتاين: (لا تحاول لتصبح ناجحا لا غير، وإنما لتصبح ذا مقدار). الوصول إلى الحق: لن يبلغ أي واحد من إلى علم حقيقة الحياة والعيش السليم إلا من خلال العلم. لأن الجهل وعدم علم ما يحدث من أمور الحياة هي بحد نفسها تعاسة، والحقيقة ومعرفتها سكون. فكم ازداد العلم عندما قراءة المفردات، وكم غير العلم الحياة وقلبها رأسا على بعد، لهذا أول خطوات الوصول إلى الحقيقة هي الرغبة بالمعرفة بواسطة التعلم لا غير.

اقرأ ايضا:

عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.