تعبير عن مهنة الطبيب للسنة الخامسة ابتدائي


تعبير عن مهنة الطبيب للسنة الخامسة ابتدائي

تعبير عن مهنة الطبيب للسنة الخامسة ابتدائي فى كلام نيوز

التوازن بين العمل والحياة للأطباء: ماذا ولماذا وكيف

تظل معدلات الإرهاق واستياء الطبيب مرتفعة للغاية. التوازن بين العمل والحياة هو الجواب الطنان الذي غالبًا ما يتم الاستشهاد به لحل هذه المشكلات ، ولكن دمج “الحياة” في مهنة الطبيب أسهل قولًا من فعله.

إجهاد الطبيب

خيارات صعبة

في كامبريدج القاموس يعرف التوازن بين العمل والحياة “مقدار الوقت الذي تقضيه في أداء وظيفتهم جيدا بالمقارنة مع مقدار الوقت الذي تقضيه مع عائلتك وفعل الأشياء التي تستمتع بها.”

ومع ذلك ، بالنسبة للأطباء ، فإن مفهوم التوازن بين العمل والحياة ليس واضحًا تمامًا ، مثل الدكتورة سيفا راجا من مؤسسة كليفلاند كلينيك ، أوهايو ، والدكتور شارون شتاين من المركز الطبي لمستشفى الحالة الجامعي في كليفلاند. أبرزتمصدر موثوق .

ويشيرون إلى أن “في ثلاث درجات امتياز الطبيب” – القادر والحنان والمتاح – غالبًا ما يكون المتوفر أسهل من حيث الإتقان “.

تحديد أوقات العمل

يعد تحديد معنى وقت العمل أمرًا معقدًا في الطب الحديث. تشمل واجبات الطبيب النموذجية الاتصال بالمريض ، والمهام الإدارية ، والرسوم البيانية ، والتدريس ، والاجتماعات ، وأنشطة التواصل مع المجتمع. تعني إضافة تقنية الهاتف المحمول أيضًا أن وقت العمل يمكن أن يتسلل بسهولة إلى وقت الحياة.

ومع ذلك ، فإن الجانب الحياتي للتوازن بين العمل والحياة يكون أكثر وضوحًا. خارج وقت العمل ويمكن أن تشمل احتياجات العافية، مثل النوم ، التغذية ، التمارين الرياضية ، المساعي الروحية، والتفاعل مع العائلة والأصدقاء.

أبحاث خارجية

ومع ذلك ، كما د. لاحظ رجا وشتاين أنه يشمل أيضًا أنشطة الحياة اليومية ، مثل تلبية الاحتياجات المنزلية ، والتي تشمل التسوق من البقالة ، والغسيل ، والتنظيف ، ودفع الفواتير.

الأطباء يعملون بمعدل 51.4 ساعة في الأسبوع ، مع ما يقرب من 1 من كل 4 (23.5٪) يعمل 61-80 ساعة كل أسبوع. بعد أخذ النوم في الاعتبار ، ما مدى سهولة التكيف مع هذا “الوقت بعيد المنال خارج الطب؟” وهل يجب على جميع الأطباء السعي لتحقيق التوازن بين العمل والحياة ، أم أن مهنة الطب تتعارض مع هذا المفهوم؟


عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.