تعبير فني عن الريف المصري


تعبير فني عن الريف المصري

تعبير فني عن الريف المصري فى كلام نيوز

جمال الريف

رسم الريف المصري : رسم تعبير فني عن الريف المصري - YouTube


في الدلتا ، تتكون المنازل من طابق واحد أو طابقين ، وهي مبنية من الطوب اللبن المكسو بالطين والقش. في الأجزاء الجنوبية من الوادي تم استخدام المزيد من الأحجار. المنازل متصلة ببعضها البعض في صف مستمر. في منزل نموذجي ، تتكون النوافذ من عدد قليل من الفتحات الصغيرة المستديرة أو المربعة ، مما يسمح بدخول الهواء أو الضوء الضئيل.

السقوف منبسطة ومبنية من طبقات من سعف النخيل المجفف مع عوارض من خشب النخيل. يتم تخزين الذرة (الذرة) وسيقان القطن ، وكذلك كعك الروث المستخدم كوقود. ل الحبوب التخزين، يتم بناؤها صوامع مخروطية الشكل صغيرة من الطين جص على السطح وبعد ذلك أغلقت لمنع ويلات الحشرات والقوارض. تعتبر أسطح المنازل أيضًا مكانًا مفضلاً للنوم في ليالي الصيف الحارة.

بيوت الفلاحين

تتكون بيوت الفلاحين الأفقر عادة من ممر ضيق وغرفة نوم وفناء. يمكن استخدام جزء من الفناء كغطاء لحيوانات المزرعة. الأثاث متناثر. تصنع الأفران من الطين المغطى بالجبس وهي مدمجة في جدار الفناء أو داخل المنزل. في القرى الأكبر والأكثر ازدهارًا ، تُبنى المنازل من الطوب المحروق المدعم بالخرسانة ، وهي أكثر اتساعًا ، وغالبًا ما تكون أفرادًا من عائلة ممتدة . الأثاث والمياه الجارية وتركيبات الحمامات والكهرباء علامات إضافية على الازدهار.

سكان الريف

يقطن ريف مصر 58٪ من سكان مصر. تتميز المناطق الريفية ببنى أبوية ومجتمعية أكثر صرامة من المناطق الحضرية. ومع ذلك ، تختلف المناطق الريفية في صعيد مصر (حيث يوجد 44٪ من سكان الريف في مصر) وريف الوجه البحري (56٪ من سكان الريف) اختلافًا كبيرًا من حيث المعايير الاجتماعية والثقافية والسياق الاقتصادي والسياسي المرتبط بها. كما توجد تفاوتات فيما يتعلق بالأدوار والمسؤوليات والوضع الاجتماعي للمرأة ، ومعدلات ملكيتها اللاحقة للأرض. يُظهر ريف صعيد مصر فجوات أعلى بين الجنسين مقارنة بريف الوجه البحري في مجالات مهمة مثل الصحة ومحو الأمية والفقر.

عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.