تعبير كتابي عن مهنة الطبيب للسنة الخامسة ابتدائي قصير مكتوب 2021

تعبير كتابي عن مهنة الطبيب للسنة الخامسة ابتدائي قصير مكتوب 2021


تعبير كتابي عن مهنة الطبيب للسنة الخامسة ابتدائي قصير مكتوب 2021

تعبير عن الطبيب

الطبيب كما يُعرف هو من درس علم الطب ومارسها. وهو يعاين المرضى ويشخص لهم المرض ويصرف لهم وصفة يكتب فيها الدواء. والطبيب بعد تخرجه يمارس الطب العام. وإذا استمر في دراسته يتخصص في مجال معين في الطب. وكثير من هذه التخصصات تتحدد في نطاق معين من أجهزة وأعضاء جسم الإنسان مثل العظام والأمراض الباطنية وأمراض المسالك البولية والتناسلية والأنف الأذن والحنجرة والأعصاب وكثير من التفرعات الأخرى. وهناك تخصص بالمرأة وما يتعلق بأمراض النساء والولادة أو الأطفال أو حتى الأجنة. كما أنه بإمكانه التخصص بالجراحة العامة وبتخصصاتها وتفرعاتها.

تعبير كتابي عن مهنة الطبيب للسنة الخامسة ابتدائي

ومهنة الطب مهنة إنسانية، وهي من المهن التي تحتلّ مكانة عالية في المجتمع ويرغب معظم الناس في أن يكونوا أطباء؛ وذلك لمكانة مهنة الطب وفوائدها وما تجلبه لممارسها من احترام اجتماعيّ وقبول كبير بين الناس يجعلهم ينظرون لهذا المسمى الوظيفيّ نظرة إعجاب وتميّز، ويدفع الكثير من الناس بأبنائهم حتى يدرسوا هذه المهنة ويتميزوا بها وينالوا شرف مُسمّاها الوظيفي الذي يعدّ حلمًا بالنسبة للكثيرين.

أهمية الطبيب في المجتمع

  • الطبيب هو ذلك الشخص الذي تتوافر لديه القدرة على كيفية تشخيص الأمراض وعلاجها بإذن الله عز وجل ، حيث أنه بما يقدمه من علاجات ومقاومة للأمراض في حياة الناس ينعكس عليهم فيصبحون قادرون على مواصلة حياتهم والقيام بواجباتهم و أعمالهم بالصورة السليمة مما يعود على المجتمع ككل بالفائدة.
  • الطبيب يقوم بغرس المعاني الإنسانية الجميلة بين أفراد المجتمع من حيث تعميمه لمفهوم التكامل والتكافل الإسلامي ومساعدة الآخرين وتحمل ألامهم والتعب من أجل راحتهم مما يعطي للمجتمع ككل المثل الرائع والبناء للبذل في سبيل راحة الآخرين .
  • للطبيب دور أساسي و فعال في مساعدة المجتمع و دفع قدرته والحفاظ عليها و ذلك من خلال مقاومة الأمراض والقضاء عليها ، حيث أن الشخص المريض ليست لديه القدرة على العطاء أو الإنتاج لذلك كانت أهمية الطبيب للمجتمع .

اقرأ أيضا:

عن الكاتب

Amr

كاتب محتوى وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.