تعرف على حقيقة زيادة أسعار المنتجات البترولية إثر تراجع إنتاج النفط العالمي


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

تعرف على حقيقة زيادة أسعار المنتجات البترولية إثر تراجع إنتاج النفط العالمي

تعرف على حقيقة زيادة أسعار المنتجات البترولية إثر تراجع إنتاج النفط العالمي

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البترول والثروة المعدنية، للتأكد من الأنباء التي تفيد بزيادة أسعار المنتجات البترولية بعد تراجع إنتاج النفط عالميًا، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه لا صحة لتأثر أسعار المنتجات البترولية المحلية بتراجع أسعار النفط عالميًا، وأن السعر الرسمي المعلن عنه من قبل الوزارة لأسعار المنتجات البترولية المحلية كما هو، ولم يحدث له أي زيادة.

وأضافت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الدولة اتخذت الإجراءات التي تعمل على الحد من تأثير ارتفاع الأسعار العالمية للنفط، وذلك بإتباع إجراءات التحوط التي تعمل على تأمين الموازنة العامة لمتوسطات الأسعار خلال العام المالي الجاري، والمسئول عن إجراءات التحوط هي المؤسسات المالية فهي المسئولة عن تعويض الحكومة عن أي زيادة في أسعار الكميات التي تشتريها.

وأضافت الوزارة أن أسعار المنتجات البترولية حاليًا كما هي، فالسولار وبنزين 80 بقيمة 675 قرش للتر، ولتر بنزين 92 بقيمة 800 قرش، ولتر بنزين 95 بقيمة 900 قرش، ويصل سعر أنبوبة البوتاجاز ل65 جنيه.

وتناشد الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق خلف الأخبار المغلوطة، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الأنباء قبل نشرها.

The post تعرف على حقيقة زيادة أسعار المنتجات البترولية إثر تراجع إنتاج النفط العالمي appeared first on عرب نيوز.

كلام نيوز