“تعرف” كيف احسب الضريبه

“تعرف” كيف احسب الضريبه


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“تعرف” كيف احسب الضريبه

“تعرف” كيف احسب الضريبه,كيف احسب الضريبه,حساب الضريبة في الآلة الحاسبة,كم ضريبة ١٠٠٠ ريال,كيفية حساب الضرائب,كيفية حساب المبلغ قبل الضريبة,طريقة خصم الضريبة %,كيفية حساب الضريبة من المبلغ الإجمالي للفاتورة,حاسبة الضريبة 15,حساب ضريبة القيمة المضافة المتضمنة لقيمة المنتج.

“تعرف” كيف احسب الضريبه

تعريف ضريبة القيمة المضافة.

ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل الشركات، مع بعض الاستثناءات، يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من 160 بلد في جميع أنحاء العالم كمصدر موثوق للإيرادات في ميزانيات الدولة، يتم فرض ضريبة القيمة المضافة في كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد بدء من الإنتاج مرورا بالتوزيع حتى مرحلة البيع النهائي للسلعة أو الخدمة.

كيف تحسب ضريبة القيمة المضافة بنفسك؟

كيف تحسب ضريبة القيمة المضافة بنفسك؟

ففي حال كنت تشتري سلعة مشمولة في ضريبة القيمة المضافة فإن السعر الإجمالي لهذه السلعة سيرتفع فقط بنسبة 5%، وأي زيادة أخرى فهي غير مرتبطة بضريبة القيمة المضافة، ويجب التحري بشأنها.

وفي حال كانت فاتورة مشترياتك تضم سلعا مستثناة أو معفاة من ضريبة القيمة المضافة فإنه يجب أن لا تشمل قيمة الضريبة المدفوعة هذه السلع ويجب التنبه لذلك.

لنفرض أنك بائع وتريد إضافة الضريبة إلى سعر السلعة المنتجة لديك فكيف يتم ذلك؟ أولاً عليك معرفة نسبة الضريبة في بلدك كونه تختلف الضريبة من دولة إلى أخرى، فمثلاً لنفرض أن الضريبة في بلدك 15% وسعر السلعة 1000 دولار فإن سعر السلعة بعد الضريبة سيكون 1000*1.15 = 1150 دولار، ويمكن حساب النسبة بطريقة أخرى 1000 + (1000 * 0.15) = 1150 دولار.

سوف نطبق المثال السابق مرة اخرى لكن على طريقة حساب الضريبة 5%، وفي هذه الخطوة سوف تتعلم كيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة في السعودية وببساطة لاضافة الضريبة على سلعة بسعر 1000 دولار فان العملية الحسابية كالتالي: 1000*1.05 = 1050 دولار، ويمكن تطبيق العملية بطريقة اخرى 1000 + (1000 * 0.05) = 1050 دولار.