تعريف فيروس كورونا


تعريف فيروس كورونا

مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية: فيروس كورونا قد يكون ...
تعريف فيروس كورونا

تعريف فيروس كورونا.

فيروس كورونا هو مصطلحاً شائعاً لمجموعة من الفيروسات، التي توجد عادة في الحيوانات وتتسبب في اضطرابات صحية شديدة عند انتقالها إلى البشر. ويُطلق على انتقال الفيروسات من الحيوانات إلى البشر تعريف “فيروس حيواني المنشأ”، وفيروس كورونا هو واحد منها.

  • وهي مجموعةٌ من الفيروسات تُسبب أمراضًا للثدييات والطيور, وهي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي.

مفهوم فيروسات كورونا:

  • ما هو اسم فيروس كورونا الجديد؟
    تم إطلاق مصطلح “فيروس كورونا الجديد” على السلالة التي لا يمكن اكتشافها من الفيروس التاجي الجديد، والتي ظهرت مؤخراً في ووهان الصينية. ونظراً لعدم تحديد هوية هذا الفيروس بعد، فقد استقر الرأي على تسميته 2019-nCoV.
  • ما هو السارس؟
    إن مصطلح SARS-CoV يعني فيروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، وهو مرض فتاك ومعدٍ بشكل وبائي. تفشى عام 2002 بالصين وفي جميع أنحاء العالم، بعدما انتقل من الخفافيش وقطط الزباد، المنتشرة في آسيا الاستوائية.
(أرشيفية من فرانس برس)
فيروس كورونا
  • ما مدى تشابه كورونا الجديد مع السارس؟
    ينتمي فيروس 2019-nCoV إلى نفس عائلة الفيروسات المسببة للسارس، لكنه ليس الفيروس نفسه.
  • ما مدى خطورة فيروس كورونا الجديد؟
    يمكن أن يسبب فيروس كورونا الجديد أعراضاً خفيفة إلى شديدة لدى الأشخاص المصابين بالفيروس. عادة ما تكون الأعراض الخفيفة لفيروس كورونا شبيهة بالإنفلونزا، والتي تشمل سيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق والحمى. لكن عندما تصبح الأعراض حادة، فتؤدي إلى صعوبات في التنفس أو التهاب رئوي أو الوفاة.


عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.