‘‘هنا‘‘ تنسيق مدارس ستيم 2020

‘‘هنا‘‘ تنسيق مدارس ستيم 2020


‘‘هنا‘‘ تنسيق مدارس ستيم 2020

نقدم لكم تنسيق مدارس ستيم 2020, تنسيق مدارس ستيم 2021,تنسيق مدارس STEM للجامعات,مدارس ستيم أكتوبر,مدارس ستيم الشرقية,شروط مدرسة المتفوقين بعين شمس 2019,مدارس المتفوقين,نظام الدراسة في مدارس ستيم,أرقام جلوس مدارس ستيم 2019. على كلام نيوز

تنسيق مدارس ستيم 2020 | 2021 STEM

تنسيق مدارس ستيم 2020

تنسيق مدارس ستيم 2020, تنسيق مدارس ستيم 2021,تنسيق مدارس STEM للجامعات,مدارس ستيم أكتوبر,مدارس ستيم الشرقية,شروط مدرسة المتفوقين بعين شمس 2019,مدارس المتفوقين,نظام الدراسة في مدارس ستيم,أرقام جلوس مدارس ستيم 2020

شروط التقديم مدارس ستيم 2020

– ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 18 عامًا في 1 أكتوبر 2020.

– أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي لعام 2020.

– بالنسبة لمجموع دخول مدرسة المتفوقين بعين شمس:الحصول على مجموع لا يقل عن (252) درجة، وبنسبة تعادل (90%) من المجموع الكلي.

– بالنسبة لدرجات مجموع دخول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في المحافظات :- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (274,5) درجة بنسبة تعادل (98 %) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

الحد الأدنى لتنسيق دخول مدارس ستيم للمتفوقين هو: ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (266) درجة بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة الحصول على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

الشروط.

تنسيق مدارس ستيم 2020

– يجب أن يكون الطالب الناجح في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في نفس العام في جميع المحافظات ومستوفي لشروط التقدم.

– كذلك يمكن التقديم للطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي ولو لم يكن مستوفي لشروط المجموع الكلي والدرجات النهائية في مادة أو مادتين.

– كما يسمح للطالب المتقدم للحصول على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها، التقدم لاختبار القبول، مع حجب نتيجة اختباره لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه ولو لم يتقدم بها قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر عن هذا الاختبار وتصعيد الاحتياطي.

– تضم الفئات التي يمكن لها التقديم في مدارس المتفوقين أو مدارس المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا ستيم كل من الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية، والطالب العائد من الخارج من أي دولة عربية أو دولة أجنبية تقوم بتدريس مناهج دولية، بعد معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات واستيفاء شروط التقدم.

– كما يمكن للطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة غير معادلة للمنهج المصري التقديم في المدرسة ، وذلك حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها محل سكنه واستيفاء شروط التقدم، والطلاب المصريين بالخارج الذين أدوا الامتحانات بالقنصليات المصرية والمستوفون للشروط.

موعد التقديم في مدارس ستيم 2020.

بالتفصيل | خطوات التقديم بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ...
  • تفتح وزارة التربية والتعليم باب التقديم في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في جميع المحافظات خلال الفترة من 16 إلى 26 يونيو 2020، بينما مواعيد الامتحانات التحريرية والشفوية الخاصة بقبول الطلاب يومى 24 و 25 /7/ 2020 ، بحيث يتم التقديم عبر الإنترنت ومن ثم إعلان الطلاب بميعاد اختبارات القبول في المدارس خلال شهر أغسطس القادم.

مصاريف مدارس ستيم 2020 “STEM”

  • تبلغ قيمة المصروفات الدراسية في مدارس المتفوقين 2020-2020 1000 جنيه ، حيث يتحمل جميع الطلاب مصروفات مدرسية قدرها ألف جنيه عن كل عام دراسي بالإضافة إلى النفقات الفعلية للدراسة، ويعفى طلاب المدارس الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة من النفقات الفعلية للدراسة والبالغ قيمتها ثلاثون ألف جنيه فقط لا غير، كما يمكن تقسيط المصاريف الدراسية بالنسبة للطلاب القادمين من المدارس الخاصة والدولية في شكل أقساط شهرية أو ربع سنوية علي مدار الترمين بحيث لا تمثل ضغط على ولى الأمر.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.