خاتمة بحث عن الفائدة البسيطة

خاتمة بحث عن الفائدة البسيطة


خاتمة بحث عن الفائدة البسيطة

نستعرض معكم خاتمة بحث عن الفائدة البسيطة,تمارين محلولة حول الفائدة البسيطة,الدفعات المتساوية بفائدة بسيطة,الدفعات المتساوية بفائدة مركبة,الفائدة المركبة,الفوائد الدورية,الفائدة البسيطة doc,رياضيات المال والاستثمار pdf,ما هي الفوائد البنكية علي موقع كلام نيوز.

خاتمة بحث عن الفائدة البسيطة.

خاتمة بحث عن الفائدة البسيطة

الخاتمة الاولى:

الحمد لله تعالى الذي قدرنا على استكمال البحث، وكتب لنا التوفيق والسداد، ونسأل الله أن ينال تقديركم وإعجابكم، ففي هذا البحث قد عرضنا عليكم عدد من المعلومات بعد أن مضينا وقت طويل في البحث والمطالعة على مصادر مختلفة. هذا وقد قدمناه لكم بعد أن استوعبنا هذه المصادر بشكل علمي، وقد كان هذا البحث عبارة عن تجربة علمية راقية، تهدف إلى العلو والارتقاء بمستوى البحث، ومع ذلك لا يمكننا القول بأنه يتسم بالشمول، لأن فوق كل ذي علم عليم. وإن كان الله عز وجل قد أعاننا على كتابة هذا الموضوع، فإننا نشكر الله تعالى على كرمه وفضله علينا. وإن لم يكن هناك توفيق، فيكفينا أننا حاولنا وبذلنا الجهد، وفي النهاية أتقدم لكم بكل الشكر والتقدير، وأرجو من الله تعالى أن يكون خطوة في مجال العلم، وأن يستفيد منه الأجيال القادمة.

الخاتمة الثانية:

تعتبر الرياضيات المالية أحد أهم الادوات الرياضية التي تساعد الافراد ومؤسسات الاعمال على اتخاذ القرارات الاستثمارية بصورة سليمة من أجل تحقيق أفضل نتائج مالية ممكنة.
وتعتمد الرياضات المالية في جانب كبير منها على عنصر الفائدة من العملية الاستثمارية، أو بعبارة اخرى على العائد من استثمار راس المال.
ويمكن تعريف الفائدة على انها المبلغ الذي يُدفع مقابل استخدام رأس المال، أو هو عبارة عن التعويض أو الاجر مقابل استخدام رأس المال المستثمر لمدة زمنية معينة، ويعبر عنه عادةً بنسبة مئوية تسمى سعر الفائدة أو معدل العائد.

فإذا أودع شخص مبلغا من المال فى أحد البنوك لمدة معينة وبمعدل فائدة متفق عليه ، فانه يحصل من البنك فى نهاية مدة الاستثمار على المبلغ الذى أودعه بالإضافة إلى الفائدة المستحقة له من استثمار هذا المبلغ لدى البنك ، وكذلك هى الأجر الذى يدفعه المدين إلى دائنة نتيجة استخدامه لأموال دائنة فى نهاية مدة زمنية معينة ، فإذا اقترض شخص مبلغا من المال من أحد البنوك لمدة معينة وبمعدل فائدة متفق عليه ، فانه يدفع إلى البنك فى نهاية مدة القرض المبلغ الذى اقترضه بالإضافة إلى الفائدة المستحقة عليه من اقتراض هذا المبلغ من البنك.

فعادة ما نقوم بعمليات مصرفية من خلال العلاقة بيننا كأفراد ومؤسسات مصرفية سواء كانت حكومية أم اهلية، ونحن كأفراد أما نكون مودعين أو نكون مقترضين، ففي حالى ايداع المبالغ من قبلنا غي المصرف فان المصرف يقوم بأحتساب فائدة على المبالغ التي تودع لدية لصالح المودع، والعكس صحيح، فأننا عندما نقترض من المصرف بقوم المصرف في هذه الحالة باحتساب فائدة لصالحه.

وهنا يعتمد المبلغ الجديد على ثلاثة عناصر رئيسية وهي (المبلغ الاصلي المودع، وسعر الفائدة والزمن) وهذه العناصر الثلاثة هي التي تحدد المبلغ الجديد الذي يحصل عليه المقترض لقاء تخليه عن مبلغه لمدة زمنية معينة.

خاتمة بحث عن الفائدة البسيطة,تمارين محلولة حول الفائدة البسيطة,الدفعات المتساوية بفائدة بسيطة,الدفعات المتساوية بفائدة مركبة,الفائدة المركبة,الفوائد الدورية,الفائدة البسيطة doc,رياضيات المال والاستثمار pdf,ما هي الفوائد البنكية.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.