دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2021

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2021


دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2021

Rate this post - التقييم

نقدم لكم دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب, دعاء دخول رمضان, دعاء بداية شهر رمضان, دعاء الافطار مكتوب.

الدعاء مكتوب

وردت أدعية عن النبي صلى الله عليه وسلم، عند رؤية الهلال، ذكرتها دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني، منها أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان إذا رأى الهلال قال: «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» رواه الترمذي في سننه.

أيضا هناك دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2021، سواء في شهر رمضان أو عند استقبال أي شهر هجري، ما رواه الدارمي، بلفظ مختلف وهو: «اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ».

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان

وفي إطار بحث المسلمين عن دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2021، فقد أوضحت دار الإفتاء أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يستفتح بهذه الأدعية كل شهر من شهور السنة الهجرية بعد رؤية الهلال، سواء في شهر رمضان أو غيره من الشهور، لذلك فإن على الباحثين عن دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2021، أن ينتبهوا إلى هذا الموضوع.

الدعاء عند الفطر

ولا يقتصر دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2021، على الشهر الفضيل فقط، فهناك مناسبات وأوقات عدة منها ما ذكرته دار الإفتاء، أيضا، من أنه يستحبُّ الدعاء عند الفطر، والدعاء مستجاب في هذا الوقت؛ فعن عَبْدِاللهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ رضي الله عنهما قال: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ: «إِنَّ لِلصَّائِمِ عِنْدَ فِطْرِهِ لَدَعْوَةً مَا تُرَدُّ» أخرجه ابن ماجه في «سننه».

وروي عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ إِذَا أَفْطَرَ قَالَ: «ذَهَبَ الظَّمَأُ، وَابْتَلَّتِ الْعُرُوقُ، وَثَبَتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللهُ» أخرجه أبو داود في «سننه»، وعليه: فالدعاء وقت الإفطار مستحبٌّ ومستجاب بإذن الله، والله سبحانه وتعالى أعلم.

دعاء دخول رمضان

خطبة الجمعة قصيرة

اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك . دعاء استقبال رمضان اللهم صل على محمد و آله ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب اللهم صل على محمد و آله ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أدخلتنا فيه من السيئات .

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان مكتوب

مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، يبدأ الناس بالبحث عن أدعية استقبال شهر رمضان 2021، آملين من الله عز وجل أن يبلغهم هذا الشهر المعظّم، وهم في أحسن الأحوال.

وفيما يلي أدعية استقبال شهر رمضان 2021:

– اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد وآله، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

– اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم اني قد عفوت عن جميع خلقك وعن كل من ظلمني او اغتابني فأعف عني واكرمني بعفوك ورحمتك ورضاك يا كريم وبلغنا رمضان ونحن بأتم صحة وأفضل حال.

– يا ربي رمضان مقبل فهيأني لحبه والشوق اليه واستقباله بأحسن استقبال ولا تشغلني عنه بما يضرني ولا ينفعني وأدخلني بفضله الى الجنة.

– اللهم اني اسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره.

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان مكتوب كامل

أمّا عن دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان مكتوب وكامل. فهو ما جاء في الحديث الصحيح الذي رواه طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه- قال: “كانَ إذا رأى الهلالَ قالَ : اللهمَّ أهلَّهُ علينا باليمنِ و الإيمانِ، و السلامةِ و الإسلامِ، ربِّي وربُّكَ اللهُ“. وقد وردت كذلك العديد من الصيغ التي يدعو بها المسلمين في دعاء استقبال شهر رمضان عند رؤية الهلال. ومن هذه الصيغ:

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.