دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز 2021

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز 2021


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز 2021

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بـأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل الدنيا مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

حكم دعاء ختم القرآن للشيخ ابن باز

خطبة الجمعة قصيرة
دعاء, مسجد, مصحف, ادعية

اختلفت بعض الآراء حول قراءة دعاء ختم القرآن في صلاة القيام، وقد أفتى الشيخ ابن باز رحمة الله بأن السلف كانوا يقرأون جميعًا دعاء ختم القرآن في صلاة رمضان، ولم يعرف بينهم أي خلاف على هذا الأمر، ولكن وكما قالت أمنا عائشة رضي الله عنها، أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يستحب جوامع الدعاء. لذلك إذا كنت تصلي إمام بالناس وتقرأ دعاء الختمة فيستحب عدم التطويل، والدعاء بجوامع الدعاء اتباعًا للسنة النبوية الشريفة.

كما أنكر سماحة الشيخ ما ذكره البعض من أن قراءة دعاء الختم في الصلاة بدعة، وذلك لأن هذا الأمر كان شائع ومعلوم عند جموع السلف الصالح ومنهم العلماء والمحدثون، وأنه من ينكر هذا الأمر عليه الأتيان بدليل على ذلك، وليس من فعله، ولأن الدعاء في صلاة الليل كان سنة عن النبي عليه الصلاة والسلام، كما أن الدعاء في الصلاة وخارجها مستحب في كل الأوقات.

جوامع الدعاء

  • اللهم ارحمني بالقرآن، واجعله لي إماما ونورًا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت، وعلمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله حجة يارب العالمين.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم اجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك فيه، اللهم أني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردًا غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم أني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير الدعاء وخير النجاح، وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بـأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل الدنيا مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا دينا إلا قضيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليمًا كثيرًا.

دعاء ختم القرءان للشيخ محمد جبريل

صدق الله العظيم المتوحد بالجلال، بكمال الجمال، تعظيماً وتكبيراً، الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً، وبلغ رسولُه الكريم الذي أرسله إلى الثقلين الجن والإنس بشيراً ونذيراً، ونحن على ذلك من الشاهدين.

اللهم اهدنا فيمن هديت

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.

فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، وإنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد يا الله على ما قضيت، ولك الشكر يا الله على ما أنعمت به وأوليت.

نستغفرك اللهم من كل ذنب وخطيئة ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، أنت الغني ونحن الفقراء إليك، أنت القوي ونحن الضعفاء إليك.

  • اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك.
  • اللهم هب لنا منك عملاً صالحاً يقربنا إليك.
  • اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك.
  • اللهم أحسن وقوفنا بين يديك. اللهم لا تخزنا يوم العرض عليك.

اللهم تقبل صلاتنا. اللهم تقبل صيامنا. اللهم تقبل قيامنا. اللهم تقبل ركوعنا. اللهم تقبل سجودنا. اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان.

اللهم أجرنا من النار. اللهم أجرنا من خزي النار. اللهم أجرنا من كل عمل يقربنا من النار. اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا عزيز يا غفار.

اللهم اجعلنا يا مولانا في شهرنا هذا، وفي يومنا هذا، وفي ليلتنا هذه، من عتقائك من النار، واجعلنا من المقبولين الفائزين، برحمتك يا أرحم الراحمين. برحمتك يا الله.

يا ملكُ يا الله، يا قدوسُ يا الله، يا سلامُ يا الله، يا مؤمنُ يا الله، يا مهيمنُ يا الله، يا عزيزُ يا الله، يا جبارُ يا الله، يا متكبرُ يا الله، يا خالقُ يا الله، يا بارئُ يا الله، يا مصورُ يا الله.

يا غفارُ يا الله، يا قهارُ يا الله، يا وهابُ يا الله، يا رزاقُ يا الله، يا فتاحُ يا الله، يا عليمُ يا الله، يا قابضُ يا الله، يا باسطُ يا الله، يا خافضُ يا الله، يا رافعُ يا الله، يا معزُّ يا الله، يا مذلُّ يا الله، يا سميعُ يا الله، يا بصيرُ يا الله، يا حكمُ يا الله، يا عدلُ يا الله، يا لطيفُ يا الله، يا خبيرُ يا الله.

يا حليمُ يا الله، يا عظيمُ يا الله، يا غفورُ يا الله، يا شكورُ يا الله، يا عليُّ يا الله، يا كبيرُ يا الله، يا حفيظُ يا الله، يا مقيتُ يا الله، يا حسيبُ يا الله، يا جليلُ يا الله، يا كريمُ يا الله، يا رقيبُ يا الله، يا مجيبُ يا الله، يا واسعُ يا الله، يا مجيدُ يا الله، يا واجدُ يا الله، يا واحدُ يا الله، يا صمدُ يا الله.

يا قادرُ يا الله، يا مقتدرُ يا الله، يا مقدمُ يا الله، يا مؤخرُ يا الله، يا أولُ يا الله، يا آخرُ يا الله، يا ظاهرُ يا الله، يا باطنُ يا الله، يا والٍ يا الله، يا متعالٍ يا الله، يا حيُّ يا الله.

يا قيومُ يا الله، يا مقيتُ يا الله، يا مميتُ يا الله، يا برُّ يا الله، يا توابُ يا الله، يا منتقمُ يا الله، يا عفوُّ يا الله، يا رءوفُ يا الله، يا مالكَ الملك ذا الجلال والإكرام يا الله، يا مقسطُ يا الله، يا جامعُ يا الله، يا غنيُّ يا الله.

يا مُغْنٍ يا الله، يا مانعُ يا الله، يا ضارُّ يا الله، يا هادٍ يا الله، يا نورُ يا الله، يا بديعُ يا الله، يا باقٍ يا الله، يا وارثُ يا الله، يا رشيدُ يا الله، يا صبورُ يا الله، يا الله.

يا من لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ، يا نعم المولى، ويا نعم النصير يا الله.

سبحانك لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. جل وجهك. وعز جاهك. تفعل ما تشاء بقدرتك. وتحكم ما تريد بعزتك. يا حي يا قيوم. يا بديع السماوات والأرض. يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم زيِّنا بزينة القرآن. اللهم أدخلنا الجنة بشفاعة القرآن. اللهم أكرمنا بكرامة القرآن. اللهم ألبسنا بِخِلْعَة القرآن. اللهم شرفنا بشرافة القرآن. اللهم ارحم جميع أمة محمد بحرمة القرآن، يا رحيم يا رحمان.

اللهم اهدنا ووفقنا إلى الحق، وإلى طريقٍ مستقيم، ببركة القرآن العظيم، واعفُ عنا، يا كريم. وعافنا، يا رحيم.

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا. اللهم اجعل القرآن حجة لنا، ولا تجعله حجة علينا. اللهم اجعلنا ممن يقرؤه فيرقَى، ولا تجعلنا ممن يقرؤه فيذِلَّ ويشقى.

اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة، وبكل كلمة كرامة، وبكل آية سعادة، وبكل سورة سلامة، وبكل جزء جزاءً.

اللهم ارزقنا القناعة. اللهم حببنا في صلاة الجماعة. اللهم ذكِّرنا يا مولانا بالموت كل ساعة. اللهم احشرنا يا ربنا مع النبي المصطفى صاحب الشفاعة.

اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن عين لا تدمع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعاء لا يُسمع.

  • اللهم إنا نسألك علماً نافعاً، وقلباً خاشعاً، ولساناً ذاكراً شاكراً، وعملاً صالحاً متقبلاً، ويقيناً صادقاً.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الموت وكُرْبته، والقبر وغمَّته، والصراط وزلَّته، ويوم القيامة وروعته.
  • اللهم اجعلنا نخشاك كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، ومتعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك.

اللهم انصر الإسلام وأعِزَّ المسلمين. اللهم أعلِ بفضلك كلمتَي الحق والدين. اللهم أهلك الكفرة والمشركين، أعداءك أعداء الدين. اللهم رُدَّ المسلمين إلى دينك مرداً جميلاً. اللهم انصر المجاهدين في كل مكان.

اللهم انصرنا على أنفسنا. اللهم استجب دعاءنا، واشف مرضانا، وارحم موتانا، وأهلك أعداءنا، ولا تخيب فيك رجاءنا، واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

اللهم بلغنا مِمَّا يرضيك آمالنا. اللهم ولِّ أمورنا خيارنا. اللهم لا تولِّ أمورنا شرارنا.

اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، ولا تؤاخذنا بما فعلنا، ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يخشاك ولا يرحمنا.

اللهم طهِّر قلوبنا، وأزِلْ عيوبنا، واكشف كروبنا، وتولَّنا بالحسنى، واجمع لنا خير الآخرة والأولى.

اللهم أصلح أحوالنا. اللهم ألف بين قلوبنا. اللهم اختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

اللهم برحمتك الواسعة عُمَّنا. اللهم اكفنا شر ما أهمنا وأغَمَّنا. اللهم على الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعاء توفنا وأنت راض عنا، يا كريم.

اللهم اجعل القرآن لنا في الدنيا قريناً، وفي القبر مؤنساً، وعلى الصراط نوراً، وفي القيامة شفيعاً، وإلى الجنة رفيقاً، ومن النار ستراً وحجاباً، وإلى الخيرات كلها دليلاً وإماماً، بفضلك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين.

اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم نقنا من خطايانا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم اغسلنا من خطايانا بالماء والثلج والبرد.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا. اللهم إنك عفو كريم حليم عظيم تحب العفو فاعفُ عنا. اللهم عافنا، واعفُ عنا، وتقبل منا، واقبلنا، وتُب علينا، وسامحنا, بفضلك يا أرحم الراحمين.

رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ، تُـب عليـنا يا مـولانا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، واغفر لنا، وارحمنا يا مولانا، إنك أنت الغفور الرحيم، ونجنا من الهم والغم والكرب العظيم.

اللهم متعنا بالنظر إلى وجهك الكريم.

اللهم اجعلنا مع الذين تجري من تحتهم الأنهار في جنات النعيم، دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللهمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلامٌ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ * رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ الله لا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ * رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

  • رَبَّنَا لا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ * وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ.
  • رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ.

اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا؛ فاغفر لنا ما قدمنا، وما أخرنا، وما أعلَنَّا، وما أسررنا، وما أنت أعلم به منا.

اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعذبنا بذنوبنا فأنت علينا قادر، والطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير، واختم لنا منك بخير أجمعين. اللهم اختم لنا منك بخاتمة السعادة أجمعين.

سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

تنزيل الدعاء pdf

تحميل دعاء ختم القرءان pdf للسديس كامل من هنــــا

دعاء ختم القرءان مختصر

  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات و الأرض و من فيهن و لك الحمد.أنت قيوم السموات و الأرض و من فيهن و لك الحمد.أنت فاطر السموات و الأرض و من فيهن و لك الحمد. أنت الحق و قولك الحق و وعدك الحق و لقاؤك الحق والجنة حق و النار حق و النبيون حق و الساعة حق.أنت الأول فليس قبلك شي و أنت الآخرفليس بعدك شي و أنت الظاهر فليس فوقك شي و أنت الباطن فليس دونك شي.أنت المقدم و أنت المؤخر لا إله إلا أنت تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شي قدير.تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب.
  • اللهم يا رب جبرائيل و ميكائيل و إسرافيل يا فاطر السموات و الأرض يا عالم الغيب و الشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون.أهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.
  • اللهم أهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت و اصرف عنا برحمتك شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت و لا يعز من عاديت تباركت ربنا و تعاليت. لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضا. لك الحمد كالذي نقول و خيرا مما نقول و لك الحمد كالذي تقول لك الحمد بالإسلام و لك الحمد بالإيمان و لك الحمد بالقرآن لك الحمد أن بلغتنا رمضان.
  • اللهم اجعلنا فيه من المقبولين و إلى جناتك سابقين. برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم تقبل صيامنا و قيامنا و سائر أعمالنا.
  • اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك شيئا و نحن نعلم و نستغفرك لما لا نعلم.

دعاء ختم القران للشيخ ماهر المعيقلي

اللهم ارزقنا تلاوته آناء الليل و أطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا . اللهم اجعله حجة لنا يوم القيامة بين يديك برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم وفق إمامنا بتوفيقك و أيده بتأيدك اللهم ارزقه البطانة الصالحة الطيبة المباركة التي تدله على الخير و تعينه عليه. اللهم و فقه و نائبيه لما تحب و ترضى و خذ بناصيتهم للبر و التقوى. اللهم أعز الإسلام و المسلمين و أذل الشرك و المشركين و دمر أعداءك أعداء الملة و الدين . اللهم انصر إخواننا المسلمين المستضعفين في كل مكان. اللهم إنهم ضعاف فقوهم و مظلومون فانتصر لهم و جياع فأطعمهم و حفاة فاكسهم.اللهم منزل الكتاب و مجري السحاب و هازم الأحزاب اهزم اليهود الغاصبين المعتدين. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم اجعلهم عبرة للمعتبرين . ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم . اللهم صل و سلم و بارك و أنعم على عبدك و رسولك محمد و على آله و أصحابه و التابعين.

خطبة الجمعة قصيرة
دعاء, مسجد, مصحف, ادعية
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات و الأرض و من فيهن و لك الحمد.أنت قيوم السموات و الأرض و من فيهن و لك الحمد.أنت فاطر السموات و الأرض و من فيهن و لك الحمد. أنت الحق و قولك الحق و وعدك الحق و لقاؤك الحق والجنة حق و النار حق و النبيون حق و الساعة حق.أنت الأول فليس قبلك شي و أنت الآخرفليس بعدك شي و أنت الظاهر فليس فوقك شي و أنت الباطن فليس دونك شي.أنت المقدم و أنت المؤخر لا إله إلا أنت تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شي قدير.تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب.
  • اللهم يا رب جبرائيل و ميكائيل و إسرافيل يا فاطر السموات و الأرض يا عالم الغيب و الشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون.أهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.
  • اللهم أهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت و اصرف عنا برحمتك شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت و لا يعز من عاديت تباركت ربنا و تعاليت. لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضا. لك الحمد كالذي نقول و خيرا مما نقول و لك الحمد كالذي تقول لك الحمد بالإسلام و لك الحمد بالإيمان و لك الحمد بالقرآن لك الحمد أن بلغتنا رمضان.
  • اللهم اجعلنا فيه من المقبولين و إلى جناتك سابقين. برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم تقبل صيامنا و قيامنا و سائر أعمالنا.
  • اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك شيئا و نحن نعلم و نستغفرك لما لا نعلم.

نسأل الله أن يجعلنا وإياكم من أهل القرآن وأن يرزقنا تلاوته وختمه وأن يذيقنا حلاوته وتدبر آياته وكلماته، والعمل فيه لكي ننال الأجر والعفو في الدنيا والآخرة

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِك وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِك وَالسَّلَامَةُ مِنْ كُلِّ إثْمٍ وَالْغُنْيَة مِنْ كُلِّ بُرٍّ وَالْفَوْز بِالْجَنَّة وَالنَّجَاةَ مِنْ النَّارِ.
  • اللَّهُمّ أَقْسَم لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحَوَّل بِه بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِك وَمَن طَاعَتِكَ مَا تَبْلُغُنَا بِه جَنَّتِك وَمِنْ الْيَقِينِ مَا تَهُون بِهِ عَلَيْنَا.
  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْمُتَوَحِّد فِي الْجَلَالِ وَالْكَمَالِ وَالْمُنْفَرِد بِالْأُلُوهِيَّة والمتوحد بِكَمَال الْجَمَال تَعْظِيمًا وتكبيرا وَالْمُتَصَرِّف بِكَافَّة الْأُمُور تَقْدِيرًا وتدبيرا الْمُتَعَالِي بِعَظَمَتِه وَمَجْدِه وَاَلّذِي أَنْزَلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا.
  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ الْأَرْبَابِ وَمُسَبِّبِ الْأَسْبَابِ وَخَالِق السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَخَالِق خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ سُبْحَانَ مَنْ خَضَعَتْ لِعَظَمَتِه الرِّقَاب وَسُبْحَان مِن لَانَت لِقُدْرَتِه الشَّدَائِد الصلاب غَافِرُ الذَّنْبِ وَقَابِلُ التَّوَّبِ شَدِيدُ الْعِقَابِ.
  • اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الْأُمُورِ كُلِّهَا وَأَجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ يَا اللَّهُ.
  • لَا إلَهَ إلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْت وَإِلَيْهِ مَتَابٌ.