“هنا” دعاء لصديقتي التوجيهي

“هنا” دعاء لصديقتي التوجيهي

زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“هنا” دعاء لصديقتي التوجيهي

نقدم لكم دعاء لصديقتي التوجيهي, دعاء لصديقتي التوجيهي 2020, دعاء لطلاب التوجيهي, دعاء للطلاب في الامتحان. على كلام نيوز

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن دَعَا لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ، قالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بهِ: آمِينَ، وَلَكَ بمِثْلٍ).

  • قال الإمام النووي: “وَكَانَ بَعْض السَّلَف إِذَا أَرَادَ أَنْ يَدْعُو لِنَفْسِهِ يَدْعُو لِأَخِيهِ الْمُسْلِم بِتِلْكَ الدَّعْوَة؛ لِأَنَّهَا تُسْتَجَاب، وَيَحْصُل لَهُ مِثْلهَا”.[٢] أدعية لصديقتي الأصدقاء المخلصين نعمة من الله تعالى، وما أجمل أن تبقى ذكراهم في قلوبنا وإن ابتعدوا! وأفضل ما نقدّمه لهم الدعاء، ومن الأدعية الجميلة للصديقات:
  • اللهم أنت أعطيتني خير أصدقاء الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم وفرج همهم، وحقق لهم ما يتمنوا، واجعل الجنة مقراً لهم، اللهم لا ترد دعواتي لهم، فإني فيك أحبهم. ربِّ أغنها بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليها ولا ترني فيها بأسًا يا الله، ربِّ أخرجها ممّا هي فيه ونوِّر دربها وأجلِ حزنها، واملأ قلبها بالرّضا. اللهم أرح قلب صديقتي ليرتاح قلبي، رب استودعتك قلبها فأبعد عنها كل ضيق وحزن.
  • اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر والصحة، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شر النفوس، وحفظكم باسمه السلام القدوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنة الفردوس. اللهم لي أصدقاء أحبهم فيك، أسأل الله أن يحصنكن بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وأن يصب الله عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن، اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك، وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك.