“بحث” دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء

“بحث” دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء

زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“بحث” دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء

ننشر اليكم دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء, دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء 2020, بحث دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء, موضوع دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء. على كلام نيوز

دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء 2020.

دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء, دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء 2020, بحث دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء, موضوع دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء.

طرق ترشيد استهلاك المياه - شركة الرائع السعودي
دور الانسان في ترشيد استهلاك الماء

مفهوم ترشيد استهلاك المياه.

ترشيد استهلاك المياه يشمل السياسات والاستراتيجيات والأنشطة لإدارة الماء العذب كمورد مستدام، وحماية البيئة المائية، وتلبية الطلب البشري في الحاضر والمستقبل. عدد السكان وحجم الأسرة والنمو والثراء جميعها تؤثر على كمية المياه المستخدمة

دور الانسان في ترشيد المياه.

  • التأكد من إغلاق صنابير المياه، لا شك وأن ترك صنابير المياه مفتوحة هو إهمال بحد ذاته وعادة سيئة يتوجب علينا الحد منها وإيقافها حتى أنه يتعين إغلاقها ونحن في حالة استخدام للصنبور إذا كانت اللحظة تتطلب إغلاقه مثل الأشخاص الذين يقومون بتنظيف أسنانهم ويبقونه مفتوحاً طيلة فترة التنظيف، علاوةً على ذلك ينصح بتفقد أي تسريبات والقيام بإصلاحها.
  • استغلال الماء قطرة بقطرة، حيث من الممكن إعادة استخدام المياه المتبقية من غسل الخضروات والفواكه في ري مزروعات الحديقة والأمر نفسه ينطبق على المياه الباردة التي تخرج لحين خروج المياه الدافئة في الشتاء.
  • استخدام حوض غسيل صحون ثنائي الأحواض، ومن شأن ذلك اتباع أسلوب ذكي وترشيدي لاستهلاك المياه من خلال ملأ أحد الأحواض بالماء الساخن والصابون من أجل تنظيف الصحون والحوض الآخر بالماء البارد من أجل شطف الصحون نهائياً لأن من شان ذلك الأسلوب توفير نصف كمية المياه التي سيتم استخدامها لو كان هناط حوضاً واحداً.
  • تقليل أكبر قدر من استهلاك المياه في الحمام، حيث يعتبر الحمام من أكثر المناطق في المنزل استهلاكاً للمياه مثل التواليت الذي يستهلك قرابة الثلاثين بالمئة من حاجة البيت من المياه، فكل عملية شطف بعد استخدام التواليت (القديم) تحتاج لستة جالونات من المياه بينما التواليت الحديث قلت نسبة الاستهلاك فيه إلى النصف.