دور القوى الكهرومغناطيسية في التطور البيئي

دور القوى الكهرومغناطيسية في التطور البيئي


دور القوى الكهرومغناطيسية في التطور البيئي

ننشر لكم طلابنا الكرام دور القوى الكهرومغناطيسية في التطور البيئي, الطاقة الكهرومغناطيسية في جسم الإنسان,كهرومغناطيسية 1,كهرومغناطيسية 2,بحث عن الموجات الكهرومغناطيسية doc,الكهرومغناطيسية pdf,النظرية الكهرومغناطيسية doc,الموجات الكهرومغناطيسية pdf,الكهرومغناطيسية فيزياء 4 على موقعنا كلام نيوز ww.klamnews.com.

موضوع عن دور القوى الكهرومغناطيسية في التطور البيئي.

دور القوى الكهرومغناطيسية في التطور البيئي
دور القوى الكهرومغناطيسية في التطور البيئي

دور القوى الكهرومغناطيسية في التطور البيئي, الطاقة الكهرومغناطيسية في جسم الإنسان,كهرومغناطيسية 1,كهرومغناطيسية 2,بحث عن الموجات الكهرومغناطيسية doc,الكهرومغناطيسية pdf,النظرية الكهرومغناطيسية doc,الموجات الكهرومغناطيسية pdf,الكهرومغناطيسية فيزياء 4

التعريف بدور القوى الكهرومغناطيسية في التطور البيئي:

  • الموجات الكهرومغناطيسية: تشكل التلوث الثالث عالميا، كما أن التلوث السمعى والضوضاء من أهم مشكلات التلوث فى العالم، وأن التردد السمعى فى الكون يكون فى الحيز من (20-500 كيلو هرتز)، ولم يتمكن العلم حتى الآن من اكتشاف مادة لامتصاص الأصوات.ولا بد من حماية الإنسان من مخاطر الموجات الكهرومغناطيسية من 1-300 جيجا هرتز، لأنه نتيجة التطور الإلكترونى السريع صار الإنسان يتعرض لهذا النوع من الموجات يوميا وبشكل كبير، فالهاتف المحمول يعمل بـ1.3 جيجا هرتز، وتتنوع الموجات الكهرومغناطيسية تبعا للتردد مثل الراديو والميكروويف وغيرهما، وللموجات الكهرومغناطيسية العديد من المخاطر والأضرار على الإنسان، مثل الإصابة بالسرطان واللوكيميا واضطرابات الأنسجة، كما أنها تتحول إلى طاقة حرارية تشكل خطرا على حمض DNA.

ولايوجد جهاز كهربائي في العالم كله إلا واعتماده الأول على القوة الكهرومغناطيسية. وسنذكر أهم المجالات التي من خلالها تستفيد البشرية البشرية من هذه القوة، وهي كالتالي:

  • 1 – الإنارة : ذكرنا اولا، لأنها بلا منازع من أهم الاستخدامات التي تفيد العالم بأسره، وحتى إن ضوء الشمس الذي يصلنا، ماهو الا عبارة عن موجات كهرومغناطيسية، وكذلك لا يوجد بيت ولا شارع إلا وقد وضعت اضواء الإنارة فيه .
  • 2 – الإتصالات : يمكننا ان نجد ذلك واضحا في كل من الراديو، والقنوات الفضائية ، والارضية، والهواتف، والانترنت، فكل هذه الاستخدامات اصبحت من الامور التي من الصعب التأقلم او العيش من دونها، وخاصة بعد اجتياحها كل بيت ، وجيب كل شخص. 
  • 3 – توليد الطاقة: فالمولدات الكهربائية التي تعمل على المحروقات بأنواعها المختلفة أو البخارية، كلها تعتمد على مبدأ الكهرباء الناتجة من مجال مغناطيسي متحرك. 
  • 4 – المجال الطبي: نسمع دائما عن صورة الأشعة التي يلتقطها أخصائي الأشعة اذا كانت هناك اية مشاكل في الاعضاء الداخلية في الجسم، وكذلك التصوير الطبقي، وغيرها من الاجهزة التي قامت بتسهيل العمل سواء على الطبيب او المريض، فكلها تعتمد على الموجات الكهرومغناطيسية، إما على شكل أشعة إكس او غاما او غيرها. 
  • 5 – المجال العسكري: الرادارات التي تحمي الحدود من اختراق الأعداء لها، تعمل على الموجات والترددات الكهرومغناطيسية، وكذلك الصواريخ الموجهة عن بعد، تعتمد على الاشعة الكهروضوئية ، والتي هي بالأصل موجات كهرومغناطيسية.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.