رسم بياني عن عدد الوفيات بسبب تلوث الهواء

رسم بياني عن عدد الوفيات بسبب تلوث الهواء

زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

رسم بياني عن عدد الوفيات بسبب تلوث الهواء

رسم بياني: عدد الوفيات بسبب تلوث الهواء 2019 – 2020.

رسم بياني عن عدد الوفيات بسبب تلوث الهواء
رسم بيانى عن اثر التفاعلات الكيميائية على البيئة

ننشر لكم تقرير لعام 2019 عن تلوث الهواء في مصر والاثار المترتبة علية من حالات الوفاة ويمكنكم عمل رسم بياني من خلال النسب الموجودة في المقال على برنامج وورد MS word

متوسط ​​التعرض السنوي لتلوث الهواء في مصر.

احصائية رسم بياني عن تلوث الهواء الخارجي

صدرت دراسة البنك الدولى في نوفمبر الماضى ٢٠١٩ وركزت بالبحث على الوضع البيئى في محافظات القاهرة الكبرى «القاهرة، الجيزة والقليوبية»، والآثار المترتبة على تلوث الهواء والمياه بالعوادم المختلفة، وخرجت بنتائج صادمة.

الباحثون في البنك الدولى توصلوا إلى أن تلوث الهواء وحده كان كفيلا بالتسبب بشكل مباشر وغير مباشر في وفيات مبكرة تزيد على ١٢٦٠٠ شخص كمتوسط لتقديرات الوفاة المبكرة الناجمة عن التعرض المحيط للجسيمات الدقيقة المسببة لتلوث الهواء في القاهرة الكبرى بواقع ١٢ ٪ من إجمال الوفيات في عام ٢٠١٧، وحذرت الدراسة من تصاعد مؤشر الـ«البى إم ٢.٥».

ويعرف البنك الدولى الـ«البى إم ٢.٥» بأنه جسيم مجهرى مسئول في كثير من الأحيان عن المشكلات الصحية الناجمة عن تلوث الهواء، وهى جسيمات مجهرية يصل عرضها إلى ٢.٥ ميكرون ويقل قطرها ٣٠ مرة عن قطر شعرة الإنسان، وعندما ترتفع مستوياتها، تشكل هذه الجسيمات ضبابا في الجو، وتدخل إلى الجهاز التنفسى للإنسان وتنفذ إلى رئتيه. ويطلق على هذه الجسيمات الدقيقة المسببة لتلوث الهواء «القاتل الصامت» ولها تأثيرا كبيرا على المدى الطويل على أمراض الرئتين والقلب، وتقدر منظمة الصحة العالمية عدد الوفيات الناتجة عن التعرض للتلوث بنحو ٧ ملايين شخص.

رسم بيانى عن تلوث الهواء - احصائية رسم بياني عن تلوث الهواء الخارجي

وتقدر الدراسة الصادرة عن البنك الدولى الوفيات المبكرة السنوية الناجمة عن التعرض المحيط PM٢.٥ في القاهرة الكبرى بسبب العديد من الأمراض فقد جاءت نسبة ٥٩ ٪ من الوفيات بسبب مرض نقص تروية القلب (IHD)، ١٤ ٪ بسبب التهابات الجهاز التنفسى الحاد، و١٣ ٪ بسبب السكتة الدماغية، و١٤٪ بسبب مرض الانسداد الرئوى المزمن وسرطان الرئة والسكرى من النوع الثاني.