“تقديم” رياض الاطفال وزارة التربيه والتعليم 2020

“تقديم” رياض الاطفال وزارة التربيه والتعليم 2020


“تقديم” رياض الاطفال وزارة التربيه والتعليم 2020

نستعرض لكم رياض الاطفال وزارة التربيه والتعليم, www.cairomoe.gov.eg رياض اطفال,نتيجة ترشيح الطفل في رياض الأطفال,اسماء المقبولين في تنسيق رياض الاطفال بالجيزة,عدد مراحل تنسيق رياض الأطفال,كيف اعرف نتيجة تنسيق رياض الأطفال,رياض الأطفال وزارة التعليم,مديرية التربية والتعليم بالجيزة,تقديم رياض الأطفال 2021. على كلام نيوز

رياض الاطفال وزارة التربيه والتعليم الجيزة.

رياض الاطفال وزارة التربيه والتعليم
  • اعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة الجيزة، رابط التسجيل والتقدم للمدارس الرسمية للغات” التجريبيات”، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول على الرابط التالى من هنــــــــــــــــا،
  • وطالبت المديرية من أولياء الأمور ضرورة قراءة التعليمات جيداً قبل التسجيل، موضحة أنه لا يمكن تكرار الرقم القومى ولكن يمكن تعديل ما تم تسجيله، قائلة: جميع الحقول التى بها علامة  النجمة ” * ” يجب تسجيل البيانات بها ويتم تسجيل الرقم القومى للطفل من واقع شهادة الميلاد، كما يجب إدخال جميع الرغبات الخاصة بالإدارة والتسجيل بالرغبة الأقرب لمحل السكن.
  • الموقع الرسمي للادارة العامة لرياض الاطفال والتعليم الاساسي

شروط التقديم في رياض الأطفال 2020 و الصف الأول الابتدائي

  • 1- يجب أن يكون سن الطفل في 1-10-2020 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات.
  • 2-  يقدم ولى الأمر بإدارته من خلال مراكز التقدم الموجودة بكل إدارة، والتي سيتم الإعلان عنها بالإدارات التعليمية أو على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات.
  • 3-  يكتب ولى الأمر رغبته وفقًا لعنوان ولي الأمر ببطاقة الرقم القومي.
  • 4- يجب أن تكون رغبة الطفل مكتوبة بمعرفة ولي الأمر وتحت مسؤوليته وعدم كتابة الرغبة لولي الأمر عن طريق العاملين بمراكز التنسيق.
  • 5-  إيصال كهرباء حديث أو إيصال مياه أو غاز باسم والد الطفل، أوعقد إيجار موثق مع صورة إيصال كهرباء عن شهر أبريل 2020. بالنسبة إلى من لهم إخوة بالمدرسة يقدم بيان قيد لهم ويرفق بالملف.
  • 6- طابع تعليم فئة 1 جنيه + طابع مهن تعليمية فئة 1 جنيه، ويلصق على الطلب.
  • 7- ملف بلاستيك + حافظة بملاكسمتيك +عدد 5 مظاريف بيضاء فارغة.
  • 8- صورة بطاقة والدة الطفل.
  • 9- ضرورة حضور الطفل المقابلة الشخصية.

محتويات ملف التقديم في رياض الأطفال 2020 بجميع المحافظات تشمل.

وزارة التربية والتعليم تُعلن عن شروط التقديم إلى رياض الأطفال ...

1- شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر + 5 صور ضوئية للشهادة.
2-  عدد 4 صور شخصية للطفل.
3-  صورة بطاقة ولي الأمر أو مَن يكفل الطفل.
4-  ما يفيد إقامة والد الطفل في النطاق الجغرافي للمدرسة.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين قرر وقف التقديم الورقي لرياض الأطفال.يأتي ذلك استجابة لمناشده المعلمين وأولياء الأمور حفاظا على صحة المعلمين واولياء الامور، ومن المقرر أن تصدر تعليمات حاسمة للمديريات والادارات والمدارس يوم الاحد لوقف التقديم الورقي للقبول برياض الاطفال والصف الاول الابتدائي بالمدارس الحكومية والاقتصار فقط على التقديم الالكتروني لرياض الاطفال بالمدارس الرسمية لغات.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرسلت خطابا للمديريات التعليمية، استعدادا لفتح باب التقدم إلكترونيا للصفوف ” الأول لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائى”، تؤكد فيه أن التقديم من 1 يونيو حتي 30 يونيو إلكترونيا للحفاظ علي صحة الطلاب والمعلمين، علي أن يترك مد فترات التقديم للمحافظين طبقا لظروف كل محافظة.
 
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة شروط للقبول بالمدارس الرسمية ومرحلة الروضة على رأسها أن يكون الطفل وصل إلى سن 4 سنوات فأكثر على أن تكون الأولوية للطفل الأكبر سنا، موضحة أنه بعد قبول الطلبات إلكترونيا يتم اختيار الأكبر سنا وفقا للاماكن المتاحة فى كل إدارة تعليمية ومديرية، على أن يتم تنسيق رياض الأطفال من قبل المديريات التعليمية بشكل إلكترونى أيضا.
 
وأوضحت الوزارة، أن الطفل متاح له أن يقدم على رغبتين فى نطاق محل سكنه الثابت فى بطاقة الرقم القومى لولى الأمر، مشيرة إلى أنه عقب فحص الطلبات وفقا للسن يتم اختيار الطلاب على عدة مراحل للتنسيق وبعدها يتوجه ولى الأمر إلى المدرسة لتسليم ملف ابنه الورقى ويتضمن شهادة الميلاد وصور شخصية للطفل وطلب يتم كتابته، مشددة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أثناء التقديم واستلام الملفات الورقية من أولياء الأمور.
 
وأكدت الوزارة على أنه سيتم استقبال قرابة 2 مليون طالب وطالبة فى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، مع التزام المدارس بقبول من هم فوق الـ 5 سنوات، موضحة أنه لا يجوز الاستثناء من موعد التقدم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الاطفال.

بالرابط: التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي بدء من غدا | سواح برس


وأوضحت الوزارة، أن الحد الأدني للتقدم للمستوي الأول بمرحلة رياض الأطفال 4 سنوات فى 1 أكتوبر المقبل،  ولا يقبل أي طفل اقل من هذا السن، وأن يكون سن القبول بالمستوي الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من أربع سنوات وحتي سن 5 سنوات و11 شهر و 29 يوم، مشددة على أن قبول أطفال فى مرحلة رياض الأطفال الذين وصلوا إلى سن 6 سنوات غير جائز على أن يتم قبول الاطفال في المدارس الرسمية للغات للاكبر سنا فالاصغر وطبقا للكثافة المتاحة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن .
 
ولفتت الوزارة إلى أن المديريات تلزم من يتقدم لابنه بالمربع السكني له طبقا للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي وتعتبر الإدارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس ذات الإدارة ويجوز توزيع المتقدمين لاقرب مدرسة في حاله وجود أماكن شاغرة وفق ترتيب السن، وأن يتم توقيع ولي أمر الطفل على تعهد بسداد المصروفات الدراسية في الموعد المحدد، ويجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية بالمدارس الرسمية للغات .

عن الكاتب

Amr

كاتب محتوى وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.