شرح قصيدة لا تعذليه


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

شرح قصيدة لا تعذليه

نقدم لكم طلابنا شرح قصيدة لا تعذليه, شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر العلمي,شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر 2018,شرح قصيدة لا تعذليه حادي عشر علمي,شرح قصيدة لا تعذليه لابن زريق البغدادي للصف الحادي عشر,شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر العلمي في سوريا,اعراب وشرح قصيدة لا تعذليه,شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر علمي سوريا,شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر سوريا على كلام نيوز

شرح قصيدة لا تعذليه 2020

نتيجة بحث الصور عن قصيدة لا تعذليه
شرح قصيدة لا تعذليه

شرح قصيدة لا تعذليه, شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر العلمي,شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر 2018,شرح قصيدة لا تعذليه حادي عشر علمي,شرح قصيدة لا تعذليه لابن زريق البغدادي للصف الحادي عشر,شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر العلمي في سوريا,اعراب وشرح قصيدة لا تعذليه,شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر علمي سوريا,شرح قصيدة لا تعذليه للصف الحادي عشر سوريا.

مختصر شرح القصيدة:

1-يناجي الشاعر نفسه ويطلب منها ألا تطيل في العتب واللوم لأن العتب يزيد عذابه ويعلم أنها تقول الحق ولكنه لن يصغ لها وهذا الصراع بين نداء الروح والواقع….
2-لقد زادت تلك النصائح الكثيرة الشاعر هماً وحزناً في الوقت الذي حسبت فيه أن هذه النصائح ستفيده وتعيده للصواب…..
3-اتبعي في نصحه أسلوب الرفق واللين لأن قلبه عليل وحزين على ما أصابه جراء ظروف حياته الصعبة..
4-لقد كان قادراً على تحمل المصائب وتجاوزها ولكن تلك الهموم والمصاعب الكثيرة جراء سفره وترحاله أثقلت كاهله وأتعبته.
5-يكفيه من الحزن والهم تلك المخاوف التي يعاني منها أثناء سفره وترحاله ويضاف إليها بعده عن محبوبته وما كان هذا إلا ليزيده همأً فوق همه..
6-في أمانة الله ورعايته أفارق المحبوبة في كرخ بغداد …تلك المحبوبة التي كانت آية من الحسن…قمراً في طلتها يشع نوراً وسط نجوم السماء.
7-في لحظة الفراق وعندما حانت لحظة الوداع وددت لو أنني أفارق رغد الحياة ولا أصل إلى لحظة الوداع الأليمة هذه.
8-كأين من كم مرة تككر الرجاء بعدم الفراق ولكن ظروف الحياة الصعبة أرغمتني على ما لا أرجوه وهو السفر والرحيل.
9-وعندما تربعت الشمس على عرشها معلنة ساعة الرحيل انهمرت الدموع من أعيننا وانتفضت الآهات من قلوبنا التي تعلقت بأمل عدم الفراق.
10-تالله إن كل عذر أقدمه لكي أبرر به رحيلي وابتعادي عن محبوبتي هو عذر واهٍ ولكنني أتمسك به لأحاول إقناعها ونفسي بهذا السفر

شرح قصيدة لا تعذليه

شرح قصيدة لا تعذليه
شرح قصيدة لا تعذليه
شرح قصيدة لا تعذليه
شرح قصيدة لا تعذليه
شرح قصيدة لا تعذليه

شرح قصيدة لا تعذليه

الشرح بالفيديو:

شرح قصيدة لا تعذليه

شرح قصيدة لا تعذليه