شرح نص أم كلثوم


شرح نص أم كلثوم

ننشر لكم شرح نص أم كلثوم 2020 وشرح نص أم كلثوم, مع تحليل شرح نص أم كلثوم , تقديم شرح نص أم كلثوم, تحضير شرح نص أم كلثوم ونبذة عنها بالصور , اصلاح شرح نص أم كلثوم على كلام نيوز

نتيجة بحث الصور عن أم كلثوم
شرح نص أم كلثوم

شرح نص أم كلثوم

شرح نص أم كلثوم, تحليل شرح نص أم كلثوم , تقديم شرح نص أم كلثوم, تحضير شرح نص أم كلثوم ونبذة عنها بالصور , اصلاح شرح نص أم كلثوم , شرح نص أم كلثوم لنعمات أحمد فؤاد – محور أعلام ومشاهير – ثامنة أساسيالموضوع:نشأة أم كلثوم وبداية مسيرتها الفنية الناجحة

التقسيم: من 1 إلى 09: الانتقال الى القاهرة من اجل الغناء.من 10 إلى 23: رحلة العمل الجاد من اجل النجاح.
البقية: نجاح ام كلثوم في مسيرتها الفنية.التحليل:2- جاء خبر الانتقال الى القاهرة بطريقة سارة مما دفع الطفلة الى مزيد الفضول والانتظار بلهفة لحظة الانتقال. كما عملت الطفلة على سؤال كل من زارو هذه المدينة من اجل وصفها لها.

3-المفردات المكونة لمعجم الجد والجهد: الدريب المضني والتلقين والتمرين والكفاح / شقيت / الدربة على الجلد الطويل / الصبر على الكمال / البذل / ولاء / اصرار / اكبار / الصمود.
تمثل هذه المفردات ملخص كل الاعمال والصفات التي يجب على كل فرد القيام بها من اجل تحقيق التقدم والتطور والاكثر من ذلك تحقيق النجاح.
4- أثرها في الناس: تمس القلوب إذ تشعرها بالتضيحة / تأسر العقول إذ تشعرها بقوة الارادة / تشيع الامل وتلهب المشاعر.
أثرها في الفن: تعميق معنى الكلمة العربية / اضافة مدرسة فنية تعتمد على صفات لها قيمة في استمرار التراث الفني وبعيدة عن التجمد / التطوير / جمال اللفظ وحسن الاداء.

5- يرى الكاتب ان ام كلثوم هي مثال لا بد ان يحتذى به وهي نموذج للفنانات الناجحات في المجال الفني. اذ انه يرى فيها نموذج التضحية والمثابرة والعمل بكل ما اوتيت من طاقة. يبرز ذلك في قوله:” فعلى كل وتر من اوتار حنجرتها يجلس إله”.

6-  تعميق معنى الكلمة العربية / اضافة مدرسة فنية تعتمد على صفات لها قيمة في استمرار التراث الفني وبعيدة عن التجمد / التطوير / جمال اللفظ وحسن الاداء.

نبذة عن أم كلثوم

نتيجة بحث الصور عن أم كلثوم

وُلدت فاطمة بنت الشيخ إبراهيم السيد البلتاجي والمشهورة بأسم أم كلثوم عام 1898 في محافظة الدقهلية في دلتا النيل في مصر.

صوتها المميز جعلها تؤدي في المناسبات المحلية والأعياد الدينية لكن في ملابس صبي وليس فتاة. انتقلت إلى القاهرة عام 1923 لتبدأ مسيرتها المهنية وتتعرف على الملحنين زكريا أحمد ومحمد القصبجي والشاعر أحمد رامي الذي كتب عدداً كبيراً من أغانيها.

إضافتها للتخت الشرقي معها في حفلاتها شكل نقطة تحول في حياتها المهنية وزاد نجوميتها، إضافة للأفلام التي شاركت بها وأهمها “سلامة” و”فاطمة”، كانت سفيرة لبلادها والعرب بعد هزيمة حزيران 1967 حيث نظمت جولات عربية قدمت فيه الحفلات التي كان ريعها يعود للخزانة المصرية وتسليح الجيش. تُوفيت أم كلثوم في الثالث من شباط عام 1975 نتيجة فشل في القلب وحضر جنازتها ما يزيد عن أربعة ملايين مشيِّع.

شرح نص أم كلثوم

شرح نص أم كلثوم, تحليل شرح نص أم كلثوم , تقديم شرح نص أم كلثوم, تحضير شرح نص أم كلثوم ونبذة عنها بالصور , اصلاح شرح نص أم كلثوم

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments