شرح نص النغم الشجي


شرح نص النغم الشجي

نقدم لكم شرح نص النغم الشجي – شرح النص النغم الشجي – اصلاح شرح نص النغم الشجي – شرح نص نغم شجي 2020 – 1441 – شرح وتحليل نص النغم الشجي , شرح نص النغم الشجي 8 أساسي , شرح نص النغم الشجي 8 أساسي محور الثقافة و الترفيه , اصلاح شرح نص النغم الشجي

شرح نص النغم الشجي

نتيجة بحث الصور عن النغم الشجي
شرح نص النغم الشجي

شرح نص النغم الشجي

نقدم لكم شرح نص النغم الشجي – شرح النص النغم الشجي – اصلاح شرح نص النغم الشجي – شرح نص نغم شجي 2020 – 1441 – شرح وتحليل نص النغم الشجي شرح نص النغم الشجي للمحور الثقافي 8 أساسي، هل يمكنكم مساعدتي من فضلكم في حل محور الثقافة والترفيه 8 أساسي انشاء، وانشاء الاصلاح محور الثقافة، اريد منكم شرح نصوص وقصائد كتاب المدرسي للسنة الاولى والسنة الثالثة , انشر لك الحل الكامل وهو كالتالي :

التقديم:
حفلة موسيقة هو عرض موسيقي يقوم به العديد من الموسقيين المكونين من مغني أو أكثر وعازفوا الآلات الموسيقية، يكون هذا العرض إما في الشارع العام، أو في قاعة، حديقة خاصة أو عمومية، كنيسة أو ميدان. والهدف الرئيسي من هكذا حفلات هو إمتاع الجمهور ونيل الإعجاب منهم.
الموضوع:
تدريب أستاذ لتلميذته للموسيقي ومشاركة الاخيرة في حفلة موسيقية.
التقسيم:
من 1 إلى 12: الاستاذ
البقية: تلميذته: وصف خاص بها.
التحليل:
2- بدا السارد في بداية النص ملما بشخصية المعلم، ويبرز ذلك خاصة في وصفه لملامح الشخصية الداخلية، فبما أن الكاتب هو الذي خلق الشخصية، فهو الذي يجب عليه أن يكون ملما بكل ملامحها النفسية والعاطفية والداخلية والخارجية، وكل ما يجول في خاطرها من أفكار. ومن خلال وصف الكاتب (محمود تيمور) نتبين أن الشخصية (المعلم) كانت حالمة منفتحة، لا تتوقف، ناشطة، ديناميكية متحركة كالموسيقى. فالموسيقى بما أنها ديناميكية فهي تبعث في روح المعلم الديناميكية رغم سنة (العقد الاربعين من عمره).
3-وظف محمود تيمور معجما تمجيديا لشخصية المعلم ويبرز ذلك في قوله مثلا “يضاعف بذلك من شخصيته وينمى من سلطانه ويضيف أعمارا متعددة إلى عمره”. ولعل من هذه الجملة يمكن لنا ان نستخلص أن المعلم متحرك فاعل، وهي  الصورة النموذجية للانسان الحقيقي الفاعل، المتحرك الديناميكي.
4- عاشت الفتاة خلال عزفها على البيانو حالة من النشوة والراحة الممزوجة بالخوف في مرحلة أولى قبل أن يتحول إلى طمأنينة قام المعلم من خلال عينيه، ومن خلال الاشارات اللامرئية بتصدريها إليها. 
5- ان الموسيقى بما هي فن من الفنون التي تعبر عن الانسان أو كل ما هو انساني، يمكن اعتبارها من ارقى الفنون. فالعزف على الالات الموسيقية، ينمي ملك الخلق والتخيل عند الفرد خاصة وان لكل آلة موسيقية عالمها الخاص الذي يفتح أمام الناشط في هذا المجال افاقا متعددة للابداع والخلق.
6 – “صمت شمال / ارهفت الاسماع / نغم شجي / شغف / اقبال” كانت هذه الكلمات التي استعملها تيمور من اجل بيان اثر الموسيقى في الطفلة وفي الحاضرين شرح نص النغم الشجي

شرح نص نغم شجي

نتيجة بحث الصور عن نغم
شرح نص نغم شجي

نقدم لكم شرح نص النغم الشجي – شرح النص النغم الشجي – اصلاح شرح نص النغم الشجي – شرح نص نغم شجي 2020 – 1441 – شرح وتحليل نص النغم الشجي : أهمية الموسيقى بشكل عام تحسن الحالة النفسية والمزاجية للإنسان. تجعل الإنسان أكثر صفاءً، كما تزيد قدرته على التركيز والفهم والإنصات، ولعل هذا ما يفسر قيام اليونانيين قديماً بإتاحة فرصة للجماهير للاستماع لبعض المقطوعات الموسيقية المتنوعة قبل البدء بعملية الخطابة، فقد كان لديهم قناعة كبيرة بأن الموسيقا تساهم بشكل كبير في تهيئة نفس الشخص المتلقي للخطاب، كما تحفزه على الإصغاء بكل جوارحه لما يقوله الخطيب. تتيح وتوفر عملية التواصل بين الروح والعقل، فهي تعتبر وسيلة تربوية واجتماعية ذات مستوى راقٍ ورفيع، كما أنها تلعب دوراً كبيراً في تنمية وتطوير الحس، إضافة لذلك فهي تحقق التفاهم بين الأفراد المثقفين. تساهم في إنعاش النباتات، كما أنها تزيد إنتاج الحيوانات، فقد أثبتت بعض الأبحاث أن الموسيقا تساهم في تحفيز البقرة على زيادة إفراز الحليب وإنتاجه، كما أن الرعاة كانوا قديماً يوظفون الناي؛ وذلك لتحفيز الأغنام على الرعي. تلعب دوراً كبيراً في تربية الطفل منذ بداية تخلقه في رحم الأم، فهناك الكثير من المؤسسات الاجتماعية في مختلف أنحاء العالم، والتي تعتمد على الموسيقا وتستخدمها في تربية الأجنة في رحم الأمهات، ومثالاً على ذلك تقوم بلدية روما بتنظيم الحفلات الموسيقية للنساء الحوامل، وذلك بهدف تحسين حالتهن المزاجية والترويح عنهن. أهمية الموسيقا للأطفال تنمي الإدراك الحسي للطفل، وتزيد قدرته على الملاحظة والتنظيم المنطقي. تنمية وتحفيز الذاكرة السمعية لديه، كما تزيد قدرته على الإبداع والابتكار. تسهيل عملية تعلم المواد التعليمية والدراسية. تنمي التوافق العضلي والحركي في جسم الطفل. تدرب أذن الطفل على التفرقة بين الأصوات المتنوعة والمختلفة. تنمي الذوق الموسيقي لدى الطفل، الأمر الذي يجعله يستمتع بالاستماع للغناء السامي. تخلص الطفل من القلق والتوتر، وهذا بدوره يجعله أكثر توازناً. تحفيز وإثارة الكثير من الإنفعالات في شخصية الطفل مثل: القوة، والفرح، والحزن، والشجاعة، وهذا بدوره يزود عالم الطفل بالعديد من المشاعر والأحاسيس التي تنمي الحس الإنساني لديه. تنمي الجوانب الاجتماعية عند الطفل، فالألعاب الموسيقية والغناء يقويان ثقته بنفسه، الأمر الذي يجعله يعبر عن مشاعره دون خجل، كما يقوي علاقاته بأصدقائه وأقرانه. تقوي العلاقة بين الطفل والأم

شرح نص النغم الشجي – شرح النص النغم الشجي – اصلاح شرح نص النغم الشجي – شرح نص نغم شجي 2020 – 1441 , شرح نص النغم الشجي 8 أساسي , شرح نص النغم الشجي 8 أساسي محور الثقافة و الترفيه , اصلاح شرح نص النغم الشجي

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.