“هنا” شعر نزار قباني عن الحب || للرجل والمرأة 2020

“هنا” شعر نزار قباني عن الحب || للرجل والمرأة 2020


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“هنا” شعر نزار قباني عن الحب || للرجل والمرأة 2020

اليكم شعر نزار قباني عن الحب – شعر نزار قباني عن الحب للرجل,عبارات نزار قباني عن الحب,شعر حب نزار قباني لـلـحـبـيــــــــــب,خواطر حب نزار قباني,شعر غزل نزار قباني قصير,أشعار نزار قباني عن الحب والعشق,نزار قباني غزل في العيون,شعر نزار قباني عن المرأة على كلام نيوز

شعر نزار قباني عن الحب

شعر نزار قباني عن الحب

شعر نزار قباني عن الحب – شعر نزار قباني عن الحب للرجل,عبارات نزار قباني عن الحب,شعر حب نزار قباني لـلـحـبـيــــــــــب,خواطر حب نزار قباني,شعر غزل نزار قباني قصير,أشعار نزار قباني عن الحب والعشق,نزار قباني غزل في العيون,شعر نزار قباني عن المرأة

  • لماذا في مدينتنا نعيش الحب تهريباً وتزويراً؟ ونسرق من شقوق الباب ونستعطي الرسائل والمشاويرا؟ لماذا في مدينتنا يصيدون العواطف والعصافيرا؟ لماذا نحن قصديراً؟ وما يبقى من الإنسان حين يصير قصديراً؟ لماذا نحن مزدوجون إحساساً وتفكيراً؟ لماذا نحن أرضيون تحتيون نخشى الشمس والنورها.. لماذا؟ الحب لا تحدده جغرافيا جسد المرأة. إني عشقتك واتخذت قراري..

شعر حب نزار قباني لـلـحـبـيــــــــــب

  • فلمن أقدم يا ترى أعذاري؟ لا سلطة في الحب تعلو سلطتي فالرأي رأيي والخيار خياري.. هذي أحاسيسي فلا تتدخلي أرجوك بين البحر والبحَّار. وتسأليني ما الحب؟ الحب، أن أكتفي بك ولا أكتفي منك أبداً. الحب للشجعان.. الجبناء تزوجهم أمهاتهم. يا وطني الحزين حوّلتني بلحظة من شاعر يكتب الحب والحنين لشاعر يكتب بالسكين. وبرغم الريح وبرغم الجو الماطر والإعصار، الحب سيبقى يا ولدي أحلى الأقدار.
  • اروع ما في حبنا أنه ليس له عقل ولا منطق أجمل ما في حبنا أنه يمشي على الماء ولا يغرق. الحب ليس رواية شرقية في ختامها يتزوج الابطال.. هو أن تظل على الاصابع رجفة وعلى الشفاه المطبقات سؤال. ربآآه أشياءه الصغرى تعذبني فكيف أنجوا من الأشياء رباهُ.. هنا جريدته في الركن مهملة هنا كتاب معا قد قرأناه.. على المقاعد بعض من سجائره وفي الزوايا بقايا من بقاياه.. مالي أحدق في المرآة أسألها بأي ثوب من الأثواب ألقاه.. أدعي أنني أصبحت أكرهه وكيف أكره من في الجفن سكناه.. وكيف أهرب منه إنه قدري هل يملك النهر تغييرا لمجراه..

خواطر حب نزار قباني

  • أحبه لست أدري ما أحب به حتى خطاياه ما عادت خطاياه.. الحب في الأرض بعض من تخيلنا لو لم نجده عليها لاخترعناه.. ماذا أقول له لو جاء يسألني إن كنت أهواه إني ألف أهواه. فإذا وقفت أمام حسنك صامتاً فالصمت في حرم الجمال جمال.. كلماتنا في الحب تقتل حبنا.. إن الحروف تموت حين تقال. الحب يا حبيبتي قصيدة جميلة مكتوبة على القمر.. الحب مرسوم على جميع أوراق الشجر.. الحب منقوش على ريش العصافير وحبات المطر..
  • لكن أي امرأة في بلدي إذا أحبت رجلاً ترمى بخمسين حجر. الحب ليس روايةً شرقيةً بختامها يتزوَّجُ الأبطالُ لكنه الإبحار دون سفينةٍ وشعورنا أن الوصول محال. الحب في الأرض بعضُ من تخيلنا لو لم نجده عليها لاخترعناه إن الحب في نظري هو التعويض العادل عن كل بشاعات هذا العالم، وحماقاته، وجرائمه. أحبيني.. بعيدا عن بلاد القهر والكبت، بعيداً عن مدينتنا التي شبعت من الموت، بعيداً عن تعصبها.. بعيداً عن تخشبها.. أحبيني.. بعيداً عن مدينتنا التي من يوم أن كانت إليها الحب لا يأتي. وهل يستطيع المتيم بالعشق أن يستقيلا.. وما همني إن خرجت من الحب حيا وما همني أن خرجت قتيلاً. فاذا وقفت أمام حسنك صامتاً فالصمت في حرم الجمال جمال.. كلماتنا في الحب تقتل حبنا أن الحروف تموت حين تقال.. لم احبك كشخص فقط بل احببتك كوطن لا أريد الانتماء لغيره.

شعر نزار قباني عن الحب للرجل

أحبك.. لا أدري حدود محبتي.. طباعي أعاصير.. وعواطفي سيل.. وأعرف أني متعب ياصديقتي.. وأعرف أني أهوج.. أنني طفل.. أحب بأعصابي، أحب بريشي.. أحب بكلي.. لا اعتدال، ولا عقل.

عبارات نزار قباني عن الحب

ويا ليت المشاعر ترى ليعرف كل ذي حق حقه. أتجوّل في الوطن العربي وليس معي إلّا دفتر.. يرسلني المخفر للمخفر.. يرسلني العسكر للعسكر.. وأنا لا أحمل في جيبي إلّا عصفور.. لكن الضابط يوقفني.. ويريد جوازاً للعصفور.. تحتاج الكلمة في وطني لجواز مرور.. أبقى مرميّاً ساعاتٍ منتظراً فرمان المأمور.. أتأمّل في أكياس الرمل ودمعي في عينيّ بحور.. وأمامي ارتفعت لافتةٌ تتحدّث عن وطن واحد.. تتحدّث عن شعب واحد.. وأنا كالجرذ هنا قاعد.. أتقيّأ أحزاني وأدوس جميع شعارات الطبشور.. وأظلّ على باب بلادي مرميّاً كالقدح المكسور.

شعر غزل نزار قباني قصير

أشعار نزار قباني عن الحب والعشق

نزار قباني غزل في العيون

شعر نزار قباني عن المرأة