صلاة خسوف القمر الليلة

صلاة خسوف القمر الليلة


صلاة خسوف القمر الليلة

نستعرض معكم صلاة خسوف القمر الليلة,كيفية صلاة الخسوف للنساء,صلاة الخسوف كم ركعة,حكم صلاة الخسوف,دعاء خسوف القمر إسلام ويب,ماهي السور التي تقرأ في صلاة الخسوف,فضل صلاة الخسوف,هل يجوز صلاة الخسوف منفردا,لماذا نصلي صلاة الخسوف علي موقع كلام نيوز.

كيفية صلاة خسوف القمر الليلة.

عددها “ركعتان”، في كل ركعة: قيامان وقراءتان وركوعان وسجودان. ويُسن الخروجُ لأدائها في جماعة، بلا أذان ولا إقامة، بل ينادى لها “الصلاة جامعة”. ويندب بعدها أن يخطب الإمام، ويعظ الناس، ويذكرهم بالرجوع إلى الله تعالى. ويستحب مع ذلك أيضا: الإكثار من الذكر والاستغفار والدعاء. ويبدأُ وقت الصلاة من تحقق الكسوف، وينتهي بانجلاء الكسوف أو الخسوف.

صلاة خسوف القمر الليلة

“عن أبي بكرة قال: كنا عند رسول الله صلي الله عليه وسلم ، فانكسفت الشمس، فقام النبي  يجر رداءه، حتى دخل المسجد، فدخلنا فصلى بنا ركعتين، حتى انجلت الشمس، فقال  : “إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد، فإذا رأيتموهما فصلوا وادعوا حتى يُكشف ما بكم”.

صلاة خسوف القمر الليلة,كيفية صلاة الخسوف للنساء,صلاة الخسوف كم ركعة,حكم صلاة الخسوف,دعاء خسوف القمر إسلام ويب,ماهي السور التي تقرأ في صلاة الخسوف,فضل صلاة الخسوف,هل يجوز صلاة الخسوف منفردا,لماذا نصلي صلاة الخسوف.

عن الكاتب

Noha Z Mhmd

كاتبة محتوى تعليمي ومتنوع واحب العلم وقراءة القصص المفيدة ومتابعة الاخبار اليومية.