عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة


عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة

عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة

أسدل الستار اليوم، على منافسات الدور التمهيدي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وصعدت منتخبات السودان وإثيوبيا وتوجو ورواندا وغينيا بيساو، وناميبيا، وأنجولا وموزمبيق وزيمبابوي وجيبوتي ومالاوي وليبيريا وغينيا الاستوائية وتنزانيا إلى المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وتم إعفاء المنتخبات أصحاب أول 26 مركزًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من الدور التمهيدي وشارك فيها 28 منتخبًا الأقل في التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها 14 فريقًا.

وسينضم 14 منتخبًا المتأهلين من الدور التمهيدي إلى 26 منتخبًا المعفيين من الدور السابق ليتكون دور المجموعات من 40 فريقا وسيتم تقسيمهم الى 10 مجموعات من خلال 4 مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

وسيتم اجراء قرعة بناءً على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات ذهاب وإياب بين كل  المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ5 الفائزين إلى كأس العالم مباشرة.

عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة

طالبت دول اتحاد أمريكا الجنوبية الكرة القدم (كونميبول) يوم الخميس 12 أبريل 2018 من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسريع عملية الانتقال من 32 منتخبا إلى 48 بدءا من كأس العالم 2022 في قطر

ومن المقرر أن يقام أول مونديال مع 48 منتخبا عام 2026 حيث من المرجح أن يقع الاختيار إما على المغرب أو على الملف المشترك من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك لاستضافة نهائيات كأس العالم.

وقدم رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم الباراغواياني أليخاندرو دومينغيز خلال اجتماع الجمعية العمومية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس إلى

نظيره رئيس الفيفا جاني إنفانتينو رسالة بهذا الشأن موقعة من رؤساء الاتحادات العشرة وحثه على التوسع المبكر.

وقال دومينغيز “نطالب أن يتم تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 مع 48 فريقا”.

وتمثل خمسة منتخبات هي البرازيل والأرجنتين والأوروغواي وكولومبيا والبيرو قارة أميركا الجنوبية في مونديال روسيا 2018.

ووفقا للنظام الحالي المعتمد في تصفيات كأس العالم، تتأهل أربعة منتخبات تلقائيا من أميركا الجنوبية، ويتعين على صاحب المركز الخامس أن يلعب ملحقا ضد منتخب من قارة أوقيانيا، وعادة ما يكون منتخب أستراليا أو نيوزيلندا.

وكان منتخب البيرو قد تغلب على نظيره النيوزيلندي في طريقه للالتحاق بركب المنتخبات المتأهلة إلى مونديال روسيا.

ومع اعتماد مشاركة 48 منتخبا في نهائيات كاس العالم سيتأهل تلقائيا عن قارة أميركا الجنوبية 6 منتخبات، بالإضافة إلى سابع محتمل، في حال فاز بمباراتي الملحق أمام منتخب قارة أوقيانيا.

وردا على سؤال عن هذه المسألة أجاب انفانتينو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد اجتماع الجمعية العمومية قائلا: “لقد تلقينا هذا الطلب وهي فكرة مثيرة للاهتمام وعلينا أن ندرس الجدوى منها. في حال كانت ممكنة فلما لا”.

وأشار إنفانتينو أنه هو من يقف خلف فكرة الانتقال من 32 إلى 48 منتخبا في نهائيات كاس العالم.

عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة

عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم من كل قارة, مقاعد كاس العالم 2018 كأس العالم 2018 مقاعد كاس العالم 2022 كأس العالم 2022 تاريخ كاس العالم تصفيات كاس العالم متى تبدا تصفيات كاس العالم 2022 ابطال كاس العالم