ما هو الشرك الاصغر | انواعه والوقاية منه

ما هو الشرك الاصغر | انواعه والوقاية منه

زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

ما هو الشرك الاصغر | انواعه والوقاية منه

لقد خاف رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- على صحابته -رضي الله عنهم- الوقوع في الشرك الأصغر؛ ومنه: الرياء، فحذّرهم وحذّر الأمة منه، وتجدر الإشارة إلى أنّ للشرك صوراً كثيرةً، منها: الصلاة للقبور، والذبح، والطواف لها، والاستهزاء بشيءٍ من الشريعة الإسلامية، والحكم بغير ما أنزل الله، وسبّ الدهر، والاعتراض على قدر الله تعالى.

ما هو الشرك الاصغر | انواعه والوقاية منه

الشرك الأصغر منقسمٌ إلى شرك قلبي، كالرياء، والتوكل على الأسباب، وإلى شرك عملي، كالتمائم الشركية والحلف بغير الله، وكل ذلك قد يصير شركاً أكبر، بحسب قائله ومقصده وما يقوم بقلبه، كما قال ابن القيم رحمه الله .

الشرك الأصغر هو مكونه من 6 حروف اجابة اللغز هي : (الرياء) .

ومما يعينك على توقيه: وصية النبي صلى الله عليه وسلم، كما روى أحمد والطبراني وغيرهما من حديث أبي موسى الأشعري قال: خَطَبَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: أَيُّهَا النَّاسُ؛ اتَّقُوا الشِّرْكَ، فَإِنَّهُ أَخْفَى مِنْ دَبِيبِ النَّمْلِ، فَقَالَ مَنْ شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَقُولَ: وَكَيْفَ نَتَّقِيهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَهُوَ أَخْفَى مِنْ دَبِيبِ النَّمْلِ؟ قَالَ: قُولُوا: اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نعلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُ.

ما هو الشرك الاصغر | انواعه والوقاية منه,ما هو الشرك الاصغر,ما هو الشرك الأصغر من 6 حروف,ما هو الشرك الأصغر رشفة,ماهو الشرك الأصغر سؤال وجواب,أنواع الشرك الأصغر,الشرك الأصغر كلمات متقاطعة,الشرك الأصغر كلمات متقاطعة,ما هو الشرك الأكبر,حكم الشرك الأصغر.

ِكلام نيوز