“مجلس الوزراء” يوضح شروط الحصول على الجنسية المصرية للأجانب


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“مجلس الوزراء” يوضح شروط الحصول على الجنسية المصرية للأجانب

“مجلس الوزراء” يوضح شروط الحصول على الجنسية المصرية للأجانب

حدد مجلس الوزراء 4 حالات رئيسية لمنح الجنسية المصرية للأجانب وفقًا لتعديلات قانون الجنسية التي أقرها البرلمان، والتي تتضمن أن يكون راغب الجنسية المصرية سليم العقل، وحسن السلوك، وحسن السمعة، ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو مخلة بالشرف، وأن يكون له وسيلة مشروعة للكسب، فإنه يجوز لرئيس مجلس الوزراء منح الجنسية المصرية لراغب التجنس في حالة توافر الشروط التالية:

  1. شراء الشخص الراغب في التجنس عقار مملوك للدولة أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة، بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي، يتم تحويلهم من الخارج، ويتم تحديد المباني والأراضي المتاحة للبيع من خلال مدة لا تتجاوز شهر من تاريخ صدور القرار.
  2. المشاركة أو إقامة مشروع استثماري بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي، ويتم تحويلهم من الخارج، على أن لا تقل نسبة المشاركة في المشروع عن 40% من رأس مال المشروع.
  3. إيداع أموال بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي بموجب تحويل بنكي من الخارج وفقًا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي، وذلك كإيرادات مباشرة بالعملة الأجنبية تؤول للخزانة العامة للدولة.
  4. إيداع 750 ألف دولار أمريكي، كوديعة يتم استردادها بعد مرور 3 سنوات بالجنيه المصري، أو إيداع مبلغ 250 ألف دولار أمريكي وفقًا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي كإيرادات مباشرة بالعملة الأجنبية تؤول للخزانة العامة للدولة.

The post “مجلس الوزراء” يوضح شروط الحصول على الجنسية المصرية للأجانب appeared first on عرب نيوز.