مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل 2021

مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل 2021


مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل 2021

مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل لعام 2021 مع التوقعات.

مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل

chikaya.tadamon, chikaya.tadamon 2020, تقديم شكاية, شكاية الدعم, شكاية تضامن كوفيد, chikaya.tadamon الطريقة الصحيحة

الثانوية العامة

ويتم تحديد القبول بها وفق مجموع الشهادة الاعدادية الذي يختلف من محافظة لأخري وفق عدد الطلاب والأماكن المتاحة بالمدارس، التي قد تصل لنصف عدد خريجى الشهادة الاعدادية ويتم النزول بالحد الأدنى حتى تكفي المدارس احتياجاتها.

التمريض

– يجب أن لا يقل المجموع الكلى لطالب الشهادة الاعدادية، عن 250 درجة أو أكثر.

– أن يكون قد حصل على 45 درجة، على الأقل في اللغة الإنجليزية.

– يجب ألا يقل السن عن 15 عام، أو يزيد عن 18 عام، مع بداية شهر أكتوبر القادم.

الثانوى الصناعى

يتم قبول الطلاب الحاصلين علي الشهادة الاعدادية ويضم نظامين 3 سنوات وآخر 5 سنوات ويعتمد في المقام الاول علي الدراسة العملية وتم إدخال مناهج الجدارات لبعض المدارس الفنية تمهيدا لتعميمها علي كل المدارس، وفي الفترة الأخيرة
أطلقت وزارة التعليم مبادرة مدرسة داخل المصنع ومصنع داخل المدرسة بالتعاون مع القطاع الخاص وفق خطة الدولة لتطوير التعليم الفنى، الى جانب إدخال تخصصات جديدة تتناسب مع الخريطة الاستثمارية للدولة.

الثانوى الزراعى

يقبل الطلاب الحاصلين علي الشهادة الاعدادية وما يعادلها، بنظامين العام والمهنى، وتم توجيه الجهود للتوسع في التعليم الزراعى بالتوازى مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع استصلاح مليون ونصف فدان، ويشارك وزارة التعليم وزارة الزراعة في الإشراف علي التعليم الزراعى، وتم أيضا تطبيق التعليم المزدوج علي الزراعى.

الثانوى التجاري والفندقي

نظامى “3 ، 5” سنوات، والذي تعتمد الدراسة به علي الجانب النظري باستثناء الفندقي، وتدرس وزارة التعليم إدخال تخصصات جديدة توافق سوق العمل، ويحصل الطالب بعد تخرجه علي شهادة دبلوم.

الثانوى العسكرى

– من شروط الالتحاق به موافقة ولى أمر الطالب.

– لا يزيد عمر المتقدم عن 17 عام والا يقل عن 14 عام.

– مصرية الطالب ووالديه.

– اجتياز جميع الاختبارات المقررة.

– أن يكون الطالب لديه جميع المهارات اللازمة التي تؤهله للبطولة فى المستقبل.

مدارس مبارك كول

– تطبق نظام التعليم المزدوج، أنشئت كمحاكاة لنموذج التعليم الفنى بألمانيا، ويشترط للقبول بهت اللياقة البدنية واجتياز الاختبار الكشف الطبى لممارسة المهنة، إلى جانب الحصول على شهادة الاعدادية العامة حديثة فى نفس العام، وأن تكون الاعدادية من محافظة الجيزة.

– يشترط أيضا الحصول على الدرجات التي يحددها تنسيق القبول بمشروع “مبارك كول”، ويحدد بمعرفة مديرية التربية والتعليم.

– ألا يزيد عمر الطالب/الطالبة عن 18 سنة فى أول أكتوبر عن العام الدراسى المتقدم فيه، ولا تقبل التحويلات للطلبة الراسبين بالصف الاول، لا تقبل غير الاعدادية العامة.

– يحصل الخريج علي مؤهل دبلوم المدارس الثانوىة الصناعية نظام الثلاث سنوات وهى مدة الدراسة والتدريب.

– العام الدراسى 11 شهرا، ويمنح المتدرب إجازة سنوية شهر عن كل سنة، بطلب توافق الشركة عليه، ويتعاقد المتدرب مع (المكان التدريبى المرشح له بمعرفة المركز) شركة / ورشة / مركز خدمة / الخ، لمدة 3 سنوات.

– يتلقى الطالب الدراسة النظرية فى المدرسة يومان أسبوعيا، التدريبات المهنية 4 أيام أسبوعيا فى المكان التدريبى الذى تعاقد معه.

– أما الإجازة الصيفية ونصف العام للمدارس يتواجد الطالب بالشركة 6 أيام أسبوعيا، ويحصل الطالب على 21 يوما إجازة خلال الصيف بطلب يوافق المكان التدريبى عليه.

– يحصل الطالب على 7 أيام اجازة قبل امتحان الدور الاول من المكان التدريبى له، ويحصل الطالب على دورات عملية داخل معامل وورش المدرسة وخارجها، بالإضافة إلى حصولة على شهادة تقييم أدائه فى التدريب العملى معتمدة من جمعية المستثمرين والغرفة التجارية الألمانية العربية بالقاهرة كشهادة خبرة.

– فى نهاية المرحلة تقوم الشركة بإبرام عقد توظيف للطلاب المتميزين براتب مناسب فى حالة وجود أماكن خالية، ويقوم المركز بترشيح الخريج لوظيفة بأحد الشركات فى حالة عدم تعيينه بشركته.

– للطالب الراسب فى الصف الاول فقط ليس له الحق فى الإعادة، وله الحق فى التحويل إلى أى مدرسة أخرى لنفس المرحلة.

اعرفها:

1- مدرسة توشيبا العربي

تتخصص هذه المدرسة في مجالات التركيبات الكهربائية، وتبريد وتكييف الهواء، والتصنيع الميكانيكي، المجموع لا يقل عن 220 درجة، لا يزيد السن على 18 عاما في أول أكتوبر يقبل طلبات الإعدادية الأزهرية، وتشترط اجتياز المتقدم اختبارات في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات التي تضعها وزارة التربية والتعليم وأن يجتاز المقابلة الشخصية، ويتمتع خريجو المدرسة بالسفر لليابان لاستكمال الدراسة.

2- مدرسة السويدي الثانوي

توفر مدرسة السويدي وظائف بمجموعة السويدي الكتريك، في أقسام (صناعة الحديد والصلب، صناعة البلاستيك ، الخدمات اللوجستية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح، مكونات الطاقة الكابلات والمحولات، الإلكترونيات الصناعية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح المعدات الثقيلة) وتشترط أن يكون الطالب حاصل علي الشهادة الإعدادية بحد أدنى 280-220، ألا يزيد سن المتقدم على 18 عاما.

3- مدرسة we للاتصالات

هي أول مدرسة في مصر متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تشترط حصول الطالب كحد أدنى على 250 درجة، يجب إلا يتجاوز عمر الطالب 18 عاما في أول أكتوبر، يشترط أن يكون الطالب لائقاً طبيا، يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبويين مصريين، يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة، وتكون مدة الدراسة بها 3 سنوات.

4- مدرسة الضبعة النووية

مدة الدراسة بها خمس سنوات، تقبل مجموع حد أدنى 265 درجة، لا تقل درجات الطالب في اللغة الإنجليزية والرياضيات عن 90%، خريج هذه المدرسة يحصل علي الدبلوم الفني الصناعي، يوجد بالمدرسة ثلاث أقسام (كهرباء، الكترونيات، ميكانيكا)، مصروفات العام الدراسي بها 3120 جنيها سنويا وقابل للزيادة، معرفة الطالب الجيدة بنظام الكمبيوتر، اجتياز الطالب الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة، التعيين المباشر في مفاعل ضبعة النووي السلمي.

5- مدرسة الطاقة الشمسية

أنشئت هذه المدرسة في مدينة أسوان عقب إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في أسوان لسد احتياجات المحطة من الفنيين والمهندسين، تقبل مجموع لا يقل عن 260 درجة، تشترط أن يخلو المتقدم من أي موانع صحية، خريجونها سيعملون في محطات الطاقة الشمسية.

6- مدرسة غبور للسيارات

طالب مدرسة غبور يحصل علي ثلاث شهادات وهم؛ (شهادة دبلوم التلمذة الصناعية من مصلحة الكفاءة الإنتاجية، شهادة من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، شهادة من sis بإتمام الدراسة طبقا للنظام الألماني المزدوج) لا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية العامة عن 180 درجة، وتتم العملية التعليمية تتم طبقا للمناهج الألمانية وعلي يد خبراء خبراء المان ومهندسين مصريين، وتشترط أن تكون اللغة الانجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى.

7- مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل الثانوي

فازت المدرسة بأفضل عشرة مراكز للتعليم الفني والتكنولوجي على مستوى أفريقيا، كما حصت المدرسة على منحة قدرها مليون دولار لإنشاء مركز تدريب مهني، الحد الأدنى للقبول بها 220 درجة، مدة الدراسة بها 7 سنوات، خريج هذه المدرسة يحصل على درجة البكالوريوس، ويشترط في هذه المدرسة اجتياز القدرات التي تشمل اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الاتصال والمظهر العام.

8- مدرسة السكك الحديد والطرق

يتم من خلالها التعليم في هيئة السكك الحديدية وهي مدرسة تبعة لوزارة النقل، وتكون مدة الدراسة بها ثلاث سنوات، يشترط أن يكون أن يكون الطالب حاصل على 210 درجات على الأقل والأولوية للمجموع الأعلى، يتم تعيين خريجيها في الهيئة.

9- مدرسة الذهب والمجوهرات

تقع هذه المدرسة في مدينة العبور وهذه المدرسة متاحة للبنين والبنات، متخصصة في مجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، حيث تم إنشاء هذه المدرسة بالتعاون مع شركة «إيجيبت جولد» والتي تعمل مجال صناعة الذهب والمجوهرات، يشترط اجتياز اللياقة الصحية والبدنية والمقابلة الشخصية، واجتياز اختبارات اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات.

10- مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

يتم تعيين خريجي هذه المدرسة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فور تخرجه من المدرسة، وتوجد هذه المدارس في محافظات «القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، وأسيوط»، وتعمل على تأهيل الطلاب والشباب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر، وتتولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تشغيل وتدريب الطلاب الملتحقين بهذه المدارس.

11- مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

يشترط أن يكون الطالب من المقيمين في محافظة القاهرة، ويشترط هذه المدرسة أن يكون الطالب حاصل على شهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 220 درجة، وتكون كثافة الفصول لا تزيد على 24 طالبا في الفصل الدراسي الواحد.

12- مدرسة الميكاترونيات بمدينة بدر:

بدأت الدراسة فيها عام 2018، بالشراكة بين وزارة التعليم ، تقع في مدينة بدر، ويقبل الطلاب من بدر والشروق والعاشر والعبور وبلبيس والسلام وما يجاورهم، ومدة الدراسة ثلاث سنوات.

13- مدرسة مبارك كول

تعتبر من أهم المدارس المتاحة بعد لإعدادية للأقبال الشديد عليها، وتكون مدة الدراسة بها 3 سنوات، وتمنح الطالب دبلوم الثانوي الصناعي، يتقاضى الطالب مكافأة شهرية طول مدة الدراسة، حيث تتميز المدرسة بالاهتمام بالتدريب العملي فينقسم الأسبوع لأربع أيام عملي ويومين نظري، وفي حالة رسب الطالب لا يمكن الإعادة وعلية التحويل لأي مدرسة أخرى، ويحصل الطالب على شهر واحد فقط إجازة خلال السنة الدراسية.

14- مدرسة إلكترومصر

تتخصص هذه المدرسة في مجال الصيانة الكهربائية، بالشركة مع شركة شنايدر والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية والغرفة الفرنسية، وتقبل الطلاب من محافظات القاهرة الكبرى والجيزة والقليوبية.

15- مدرسة الإنتاج الحربي بالسلام

تتخصص هذه المدرسة في مجالات تكنولوجيا الميكانيكا، وتكنولوجيا الكهرباء، والإلكترونيات بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي.

16- مدرسة الإنتاج الحربي بحلوان

تتخصص هذه المدرسة بمجالات تشغيل الماكينات والتركيبات الميكانيكية، والسباكة والمعالجات الحرارية، واللحام وتشكيل المعادن، والبتروكيماويات، والتركيبات الكهربائية ، والمعدات الكهربائية، والحاسبات وتبريد وتكييف الهواء ونجارة الأثاث وميكانيكا السيارات.

17- مدرسة أحمد تعلب الفندقية

تستقبل الطلاب من محافظة القاهرة، بالشراكة مع شركة أمريكانا ومؤسسة مصر الخير، وتتخصص في مجال إدارة وتشغيل المطاعم.

18- مدرسة البترول

يشترط مجموع دخول طلاب الإعدادية 260 درجة، وموجودة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية ومرسى مطروح والإسماعيلية.

19-مدرسة التمريض العام

مدارس تتبع بوزارة الصحة وموجودة في كل محافظات الجمهورية وهي قديمة ومعروفة، يعمل خريجوها في مستشفيات وزارة الصحة ممرضين وممرضات عقب تخرجهم.

20- مدرسة صيد وتربية الأسماك

منتشرة في محافظات الساحل خاصة كفر الشيخ التي يوجد بها أساطيل الصيد.

21- مدرسة المتفوقين

تشترط أن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية، ألا يزيد عمر الطالب المتقجم على 18 عاماً، وأن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها، وأن يكون مجموع درجات الطالب فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (الإنجليزية- الرياضيات- العلوم)، وأن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة 95% من المجموع الكلي.

22- مدرسة الثانوي الإيطالي سالزيان

يدرس الطالب فيها باللغات، (الإيطالية، الإنجليزية، والعربية)، مدة التدريس بها 5 سنوات فني أو 3 سنوات صناعي يعادل نفس معايير التدريب والتأهيل لدى المعاهد العليا الإيطالية.

23- مدرسة الثانوي البريطاني:

هي شهادة تعادل الثانوية العامة، ولكنها معتمدة دوليًا، وتعتمد على نظام تعلمي باللغة الإنجليزية، وبعد انتهاء مدة الدراسة يخضع الطلاب لاختبارات تحت إشراف جامعة كامبريدج البريطانية.

24- مدرسة البريد

تشترط ألا يزيد عمر الطالب على 17 سنة ولا يقل عن 14 سنة، من حاملي الجنسية المصرية عن أبويه، حاصل على المجموع الذي تحدده المدرسة، ألا يقل عن 250 درجة الأعوام الماضية.

25- مدرسة الأثاث بدمياط

تشترط أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية، والحصول على الحد الأدنى للقبول بالمدرسة ولا يعد هذا شرطا لقبوله.

26- مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية

تقبل الطلاب من من محافظة الشرقية، وتقع في مدينة الصالحية الجديدة، وتتخصص في مجال التكنولوجيا الزراعة والري.

27- مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية

 تتبع نظام مدارس «TECH  P» العلمية، بالشراكة مع شركة «BIM»

28- مدرسة الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية

موجودة في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة بمحافظ القاهرة، وتقبل الطلاب من محافظ القاهرة فقط وهي مدرسة متخصصة في التشطيبات المعمارية وتبريد وتكييف الهواء والكهرباء، والشبكات الصحية ونجارة العمارة.

29- مدرسة التمريض العسكري الشرطية

تتميز بالتعيين عن القبول في وظيفة جندي أول، والحصول علي مرتب الوزظيفة بجانب البدلات والتدرج في الترقي للدرجات المختلفة.

30- مدرسة البتروكيماويات

حصدت المدرسة المركز الأول في نسبة النجاح بين المدارس التعليم المتقدم بنسبة 100% من بين 49 مدرسة على مستوى الجمهورية ويشترط الحصول على 275 درجة.

31- المدرسة التجارية المتقدمة

مدة الدراسة في هذه المدرسة خمس سنوات، وتوجد في محافظات كثيرة.

32- مدرسة الغزل والنسيج

يحصل الطالب علي حافز شهري وبدل تدريب داخل المصنع قيمته تتراوح ما بين 300 جنية و500 جنية بحسب الصف الدراسي.

مدرسة الضبعة للطاقة النووية

تعد مدرسة الضبعة، الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي، تخدم مشروع إنشاء المفاعل النووي السلمي بالضبعة، وهي مدرسة فنية داخلية نظام 5 سنوات، مقرها الأساسي بمنطقة الضبعة بمحافظة مرسى مطروح.

من شروطها أن الطالب يمر بمراحل متعددة للقبول، تبدأ بامتحان قدرات مكون من مجموعة أسئلة في العلوم والرياضيات واللغات والذكاء، ومن ثم تضاف درجات الامتحان على درجات الطالب بالشهادة الإعدادية، ويتم ترتيب الطلاب تنازلياً بشكل إلكتروني دون تدخل بشري، وبعد ذلك يتم إجراء مقابلات شخصية للطلاب لاختيار أفضلهم للالتحاق بالمدرسة.

ليس هذا فقط، بل يوجد في المدرسة ثلاث أقسام: كهرباء، ميكانيكا، وإلكترونيات، ويبدأ التخصص من الصف الرابع، ويدرس طلاب الصف الأول مواد عامة: فيزياء، كيمياء، رياضيات، لغة عربية وإنجليزية، بالإضافة إلى ورش ميكانيكا، وكتاب عن تكنولوجيا الطاقة النووية أعدته هيئة الطاقة النووية، وفي المدرسة يتم إعداد الخريجين للعمل كفنيين بالمفاعل النووي السلمي المقرر إنشاءه بمنطقة الضبعة.

ولمزيد من التفاصيل، يمكن تصفح موقع المدرسة:

https://goo.gl/maps/UnFbWuhe91eWXFJGA

مدرسة توشيبا العربي

تتبع مجموعة شركات ومصانع العربي، وهي من ضمن بروتوكول تعليمي مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، ويتقدم الطلاب لها بعد مرحلة الإعدادية مباشرة.

ويدرس الطالب الذي يلتحق بمدرسة توشيبا العربي الثانوية لمدة 3 سنوات، حيث يتقدم الطالب من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن مميزاتها أنها تمكن الطلاب الملتحقين بها، للحصول على فرصة للسفر لدولة اليابان واستكمال دراسته هناك.

الأرواق المطلوبة لمدرسة توشيبا العربي الثانوية صورة استمارة النجاح (الإعدادية العامة) لنفس العام 2019ـ 2020، صورة شهادة الميلاد، عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب، صورة بطاقة ولي الأمر، وملء نموذج تقديم موجود بمدرسة العربي التطبيقية مع وجود ملف بلاستيك «دوسيه» بكبسولة.

شروط التقدم للمدرسة: ألا يقل المجموع عن 220 درجة، بحسب تنسيق العام الماضي وربما يكون نفس الشرط هذا العام، ألا يزيد السن عن 18 عاما في أكتوبر 2020، توفر مجموعة العربي وسائل مواصلات للطلبة من المنوفية والقليوبية وتوفر لهم وجبة غذاء. كما يتم قبول طلبات طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، وتقبل الطلبات من الإدارات التعليمة الآتية: «الادارة التعلمية بقويسناـ الادارة التعليمية ببنها» فقط.

ويتضمن شروط القبول لمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، أن يجتاز المتقدم اختبارات في اللغة الانجليزية واللغة العربية والرياضيات التي تضعها وزارة التربية والتعليم وأن يجتاز المقابلة الشخصية، وتأتي تخصصات المدرسة: التركيبات الكهربائية، التبريد وتكييف الهواء، التصنيع الميكانيكي.

مدرسة وردان السكة الحديد

مدرسة وردان السكة الحديد وهي المدرسة الثانوية الصناعية، الدراسة في المدرسة لمدة 3 سنوات ويمنح بعدها الطالب دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية للنقل ويكون له فرصة للعمل في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ويتم تعيين الخريجين من المدرسة الثانوية الصناعية للنقل بوردان طبقا للوائح والقوانين المنظمة للعمل بالهيئة، ووفقا لاحتياجاتها.

وكانت قد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر شروط التقديم في: تشترط ألا يزيد سن الطالب عن 18 عاما في أول أكتوبر، ان يكون الطالب حاصلا على شهادة التعليم الأساسي “الشهادة الاعدادية” عام 2019، قسم لغة إنجليزية، لا يقل مجموع الاعدادية عن 210 درجة، وتكون الأولوية للأعلى في المجموع، ثم اجتياز الاختبار الشخصي والكشف الطبي، ويتم قبول الطلبات باليد، ولا يلتفت للطلبات التي تقدم عن طريق البريد.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المدرسة التي تؤهل الطالب للعمل بالسكة الحديد: طلب الالتحاق بالمدرسة باسم مدير المدرسة الثانوية الصناعية للنقل بوردان، صورة من شهادة الميلاد بالكمبيوتر، صورة الاستمارة الدالة على النجاح، أصل بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، عدد 4 صور شخصية حديثة (4 × 6)؛ وفي حالة القبول يلتزم الطالب بتقديم أصل المستندات، ويتم تقديم أوراق الالتحاق المطلوبة بمقر المدرسة بمعهد تدريب وردان وفقا للمواعيد المحددة لكل محافظة.

عنوانها:

‏https://goo.gl/maps/nks1Wns1f6XBKt5LA

ويمكن زيارة حساب المدرسة على «فيس بوك»:

‏https://www.facebook.com/wti.edu.eg/

مدرسة الذهب والمجوهرات

مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية للحلي والمجوهرات، وهي من المدارس التي يمكن للطالب الالتحاق بها بعد إتمام الشهادة الإعدادية، وتقبل المتقدمين من الجنسين، بشرط ألا يزيد عمر المتقدم على 18 عاماً، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية، وعليه اجتياز الاختبارات، التي تضعها الوزارة في اللغات والرياضيات، وأيضاً المقابلة الشخصية.

وتفتح المدرسة أبوابها لجميع المتقدمين من مختلف المحافظات، بينما تخطط الإدارة لافتتاح فروع أخرى في بعض المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وتعتمد الدراسة على الأسلوب العملى أكثر من النظرى ويتم تدريب الطلاب على أحدث الأجهزة والإمكانيات بواسطة رواد ومؤسسى الذهب في مصر.

يمكن التعرف على المدرسة من خلال زياراتها :

https://goo.gl/maps/rC9L8hG1mMGBa4po9

مدرسة المياه

خريج هذه المدرسة يتم تعيينه بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فور تخرجه من المدرسة، وتوجد مدارس المياه والصرف الصحي في محافظات القاهرة والبحيرة وبني سويف والمنوفية وأسيوط، وتعمل على تأهيل الطلاب والشباب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر.

وتتولى الشركة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تشغيل وتدريب الطلاب الملتحقين بهذه المدارس.

ومن شروط التقديم: أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية، أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدنى من درجات القبول 250 درجة في تنسيق 2019، أن يكون الطالب مصري الجنسية، أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات، أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية، تشترط المدرسة أن يكون الطالب من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، شمال سيناء، جنوب سيناء .

وبعدما ينتهي الطالب من الدراسة في مدارس المياه والصرف الصحي يكون الطالب مؤهل للعمل في شركات المياه والصرف الصحي المختلفة، كما أن المدرسة توفر العمالة الفنية والمتخصصة في هذا المجال لمختلف الشركات التي تعمل في هذا المجال في كل محافظات الجمهورية.

ومن الأوراق المطلوب للتقديم: ملف تقديم، صورة استمارة نجاح حديثة، أصل شهادة الميلاد، صورة شخصية حديثة مقاس ٤×٦، على أن يستكمل الطلاب ملفهم بعد قبولهم.

أكاديمية السويدي بالعاشر من رمضان

يشرف على المدرسة، طاقم ألماني من الكفاءات المميزة في التعليم الفني، يعاونهم فريق من الشباب المصري الذي يسعى لاكتساب المهارة والخبرة من الألمان للقيام بمهمة الإدارة مستقبلًا، تسعى المدرسة لتحقيق تنمية مهارات العامل المصري، باعتباره العنصر القادر الذي يستطيع تطوير المنتج.

من شروط التقديم، تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة وبمجموع لا يقل عن 220 /280 درجة، ويجب أن يكون الطالب المتقدم حاصل على شهادة الإعدادية هذا العام، وسيتم إخطار كل طالب بميعاد بداية الاختبارات عند تقديمه للأوراق أو بإرساله بالميل له، إذا كان تقديمه من خلال الموقع الإلكتروني.

ويمكن التقديم على الموقع الإلكتروني للمدرسة:

[email protected]

مدرسة الأثاث بدمياط

هي مدارس خاصة بتعليم فن الأثاث والنجارة وغيرها، ومن شروطها أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية، والحصول على الحد الأدنى للقبول بالمدرسة ولا يعد هذا شرطا لقبوله حيث يجب علي الطالب اجتياز اختبار القدرات والمقابلة الشخصية والكشف الطبي.

ويتم ترتيب الطلبة المجتازين للاختبارات والمقابلة وفقا للمجموع من الأعلى إلى الأقل مجموعة وقتا للكثافة القانونية لعد الطلبة في الفصل (۲۹ طالب).

الطلبة الذين لا يقبلون بمدارس التعليم المزدوج لهم الحق في التقدم للمدرسة الراغبين فيها وفقا لقواعد التنسيق المعلن عنها بمديرية التربية والتعليم بدمياط.

الأوراق المطلوبة: أوراق التقديم الخاص بالتعليم المزدوج من مكتب البريد، أصل و3 صور للشهادة الإعدادية، أصل و3 صور لشهادة الميلاد، و5 صور شخصية.

المدارس التكنولوجيا التطبيقية

في سياق متصل، يوجد أمام طلاب الشهادة الإعدادية، فرصة للالتحاق بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تم الإعلان عنها، وأبرزها:

– مدرسة «التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات»، المتخصصة بمجال الميكاترونيات بمحافظة القاهرة بالشراكة مع شركتي الماكو وإيجيترافو.

– مدرسة «الإمام محمد متولي الشعراوي» للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بمجالات التشطيبات المعمارية وتبريد وتكييف الهواء والكهرباء، والشبكات الصحية ونجارة العمارة، بالشراكة مع مجموعة شركات طلعت مصطفى وأكاديمية ناس.

– مدرسة «أي تك» للتكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة بمجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تتبع نظام مدارس p- tech العالمية، بالشراكة مع شركة «IBM» ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية.

– مدرسة «أحمد تعلب» الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية، بالشراكة مع شركة أمريكانا ومؤسسة «مصر الخير»، والتي تتخصص في مجال إدارة وتشغيل المطاعم.

– مدرسة «إلكترومصر» للتكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة بمجال الصيانة الكهربائية بالشراكة مع شركة شنايدر والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية والغرفة الفرنسية.

– مدرسة «الإنتاج الحربي» للتكنولوجيا التطبيقية بحلوان، المتخصصة بمجالات تشغيل الماكينات والتركيبات الميكانيكية والسباكة والمعالجات الحرارية واللحام وتشكيل المعادن والبتروكيماويات والتركيبات الكهربائية والمعدات الكهربائية والإلكترونيات والحاسبات وتبريد وتكييف الهواء ونجارة الأثاث وميكانيكا السيارات.

– مدرسة «الإنتاج الحربي» للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام، والتي تتخصص بمجالات تكنولوجيا الميكانيكا وتكنولوجيا الكهرباء والإلكترونيات، بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي.

– مدرسة «الصالحية» للتكنولوجيا التطبيقية، بمحافظة الشرقية، المتخصصة بمجال تكنولوجيا الزراعة والري وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني بالشراكة مع شركة الصالحية للاستثمار والتنمية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (مشروع تطوير القوى العاملة).

– مدرسة «السويدي» للتكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة بمجالي الكهرباء والميكانيكا بالشراكة مع مؤسسة السويدي للتنمية.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.