“مدارس مصر” مسابقة وظائف المعلمين 2019| وزارة التربية والتعليم “انطلاق”مسابقة تعيين 120 ألف معلم وإداري مع الشروط الجديدة


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

“مدارس مصر” مسابقة وظائف المعلمين 2019| وزارة التربية والتعليم “انطلاق”مسابقة تعيين 120 ألف معلم وإداري مع الشروط الجديدة

“مدارس مصر” مسابقة وظائف المعلمين 2019| وزارة التربية والتعليم “انطلاق”مسابقة تعيين 120 ألف معلم وإداري مع الشروط الجديدة

قامت وشرعت وزارة التربية والتعليم المصرية بالإعلان عن انطلاق مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019، والتي تقوم فيها بتعيين 120 ألف معلم، في جميع التخصصات، بالمدارس الحكومية، في كافة المحافظات، وذلك لسد العجز بالمعلمين والتخصصات، ليبدأ العمل لهم في نهاية شهر أكتوبر، في العام الجديد 2019-2020 بأفضل ما يكون.

وجدير بالذكر أن الوزارة قد قامت، في فبراير 2019، بعمل مسابقة عقود مؤقتة للمعلمين، لسد العجز للعام الدراسي المنقضي 2018-2019، وقد انتهت عقودهم جميعها في مايو 2019، وتم وضع شروط جديدة للمسابقة الجديدة، مع تقنين أوضاع المعلمين المؤقتين وبيان أوضاعهم الجديدة.

وظائف المعلمين 2019

مسابقة التربية والتعليم الجديدة

تشرع وزارة التربية والتعليم الانطلاق في مسابقة جديدة لتعيين معلمين بجميع المدارس، التي سجلت عجزا في أعداد المعلمين وذلك في جميع التخصصات التعليمية، على أن يتم فتح باب التظلم على النتائج، بعد إعلانها، لمدة أسبوعين، وذلك بعد شكاوى عديدة من المدارس بنقص العديد من التخصصات بالرغم من بداية الدراسة منذ حوالي شهر.

أهم ما يخص وظائف التعليم

  1. ترسل وزارة التربية والتعليم رسائل القبول ابتداء من الأسبوع الثاني من أكتوبر 2019.
  2. عدد المتقدمين للمسابقة حوالي 120 ألف معلم.
  3. لا اختبارات هذا العام في مسابقة تعيين المعلمين بالمدارس
  4. الأجدر بالوظيفة هو من لدية شهادة معلم ولدية كورس في الاي سي دي ال، ولدية كارنية نقابة المعلمين.
  5. أولوية التعيين ايضا لمعلمي العقود المؤقتة بالعام الدراسي المنتهي 2018-2019.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في آخر أنباءها أن الوزارة قررت أن الأولوية في التعيينات في مسابقات التعيينات بالفترة المقبلة ستكون للمعلمين المؤقتين، الذين أثبتوا جدارة في العمل في هذة المسابقة، وأضاف السيد الوزير أن ستكون هنالك وظائف بديلة للمعاشات والاستقالات، والمدارس التي بها عجز ببعض التخصصات، دون تحميل موازنة الدولة أية أعباء.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتأكيد والتشديد على المتقدمين لإرسال البيانات الكاملة والصحيحة للموقع عند التسجيل، منذ بضعة أيام، وقامت بمراجعة البيانات والمعلومات قبل إرسال النتائج للتأكد من صحتها.

اقرأ أيضا

tansik.egypt.gov.eg مؤشرات تنسيق كليات الأزهر| تنسيق الكليات 2018 وتوقعات تنسيق الجامعات والمعاهد الأزهرية 2019

بوابة الأزهر 2019 “azhar.eg” : نتائج الإعدادية –  نتائج الثانوية عبر موقع الأزهر التعليمي

“تسجيل تقليل الاغتراب”موقع التنسيق الحكومي 2019 |قواعد تقليل الاغتراب والتحويلات.. تعرف عليها الآن مع جميع التفاصيل

“دليل شامل” قواعد التوزيع الجغرافي للجامعات .. طريقة احتساب تقليل الاغتراب وموعد تنسيق المرحلة الأولى

وقد قام السيد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن الانتهاء من المسابقة وتسلم المعلمين العمل فيها قبل نهاية شهر أكتوبر 2019.

The post “مدارس مصر” مسابقة وظائف المعلمين 2019| وزارة التربية والتعليم “انطلاق”مسابقة تعيين 120 ألف معلم وإداري مع الشروط الجديدة appeared first on عرب نيوز.