مقال قصير عن البيئة للصف الثانى الاعدادى

مقال قصير عن البيئة للصف الثانى الاعدادى

زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

مقال قصير عن البيئة للصف الثانى الاعدادى

ننشر لكم مقال قصير عن البيئة للصف الثانى الاعدادى, مقال قصير عن البيئة للصف الثانى الاعدادى 2020, مقال قصير عن البيئة للصف الثانى, مقال قصير عن البيئة على كلام نيوز klamnews.com

مقال قصير عن البيئة للصف الثانى الاعدادى 2020.

مقال قصير عن البيئة للصف الثانى الاعدادى, مقال قصير عن البيئة للصف الثانى الاعدادى 2020, مقال قصير عن البيئة للصف الثانى, مقال قصير عن البيئة.

مفهوم البيئة.

علم البيئة - ويكيبيديا
مقال قصير عن البيئة للصف الثانى الاعدادى

مفهوم البيئة: هي الموضع الذي يرجع إليه الإنسان، فيتخذ فيه منزله ومعيشته، ولعل ارتباط البيئة بالمنزل أو الدار له دلالته الواضحة حيث تعني في أحد جوانبها تعلق قلب المخلوق بالدار وسكنه إليها، ومن ثم يجب أن تنال البيئة بمفهومها الشامل اهتمام الفرد كما ينال بيته ومنزله اهتمامه وحرصه.

  • وتعرف البيئة تعني الوسط الذي يعيش فيه الكائن الحي أو غيره من مخلوقات الله وهي تشكل في لفظها مجموع الظروف والعوامل التي تساعد الكائن الحي على بقائه ودوام حياته. ويحاول اتجاه آخر التركيز على الإنسان باعتباره أحد مكونات البيئة الفاعلة، فيعرف البيئة بأنها كل مكونات الوسط الذي يتفاعل معه الإنسان مؤثراً ومتأثراً، أو هي الإطار الذي يعيش فيه الإنسان ويحصل منه على مقومات حياته، من غذاء وكساء ودواء ومأوى، ويمارس فيه علاقاته مع أقرانه من بني البشر. ويبدو أقرب للحقيقة العلمية القول إن البيئة هي مجموع العوامل الطبيعية والبيولوجية والعوامل الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تتجاور في توازن، وتؤثر على الإنسان والكائنات الأخرى بطريق مباشر أو غير مباشر. وهذا التعريف يبصر بأن البيئة اصطلاح ذو مضمون مركب: فهناك البيئة الطبيعية بمكوناتها التي أودعها الله فيها، وتشمل الماء والهواء والتربة وأشعة الشمس، وما يعيش على تلك العناصر والمكونات من إنسان ونبات وحيوان. وهناك البيئة الاصطناعية وهي تشمل كل ما أوجده تدخل الإنسان وتعامله مع المكونات الطبيعية للبيئة، كالمدن والمصانع والعلاقات الإنسانية والاجتماعية التي تدير هذه المنشآت.

انواع البيئة.

  • ونجد انه تضمّ البيئة العديد من الأنواع، فهناك البيئة الطبيعيّة، والبيئة الاجتماعيَّة، والبيئة السياسيَّة، وفي المجال العلمي يُطلق مصطلح البيئة (بالإنجليزيّة: Environment) على مجموعة العناصر الحيويّة، والكيميائيّة، والفيزيائيّة التي تحيط بالكائن الحي أو بمجموعة من الكائنات الحيّة وتؤثِّر على وجودها وبقائها، وعلم البيئة (بالإنجليزية: Ecology) هو علم شامل يختصّ بدراسة العلاقات المتبادلة بين الكائنات الحيّة نفسها، وبين الكائنات الحيّة والعوامل والكائنات غير الحيّة التي تُحيط بها وتؤثّر على وجودها وتوزيعها، ويرتبط علم البيئة بالعديد من العلوم، مثل: علوم الأرض، والكيمياء، والأرصاد، والتربة، والفيزياء، والأحياء، والجغرافيا.