مقدمة بحث عن الموازنة العامة

مقدمة بحث عن الموازنة العامة


مقدمة بحث عن الموازنة العامة

نستعرض معكم مقدمة بحث عن الموازنة العامة,مقدمة عن الموازنة العامة,مبادئ الموازنة العامة,خصائص الموازنة العامة,قواعد الموازنة العامة,مبادئ الموازنة العامة للدولة pdf,موارد الموازنة العامة للدولة,بحث عن عجز الموازنة العامة للدولة,تحليل الموازنة العامة للدولة,الموازنة العامة للدولة 2019/2020 علي موقع كلام نيوز.

مقدمة بحث عن الموازنة العامة

الموازنة العامة للدولة هي بيان تفصيلي يوضح تقديرات إيرادات الدولة ومصروفاتها معبرا عن ذلك في صورة وحدات نقدية تعكس في مضمونها خطة الدولة لسنة مالية مقبلة. وهذا البيان يتم اعتماده من قبل السلطة التشريعية في الدولة.

تُعّد الموازنة العامة للدولة مرآة تعكس كافة أنشطة الدولة و مهامها في كافة المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و العسكرية, و تعتبر الموازنة من المسائل المهمة و الأساسية لكي تقوم الدولة بالوظائف الموكولة إليها و ادارة الاقتصاد الوطني و توجييه وفقاً لمخطط المرسومة. فالموازنة خطة مالية تصدر سنوياً بصك تشريعي يحدد من خلالها نفقات و ايرادات الدولة.

تؤدي خلالها الدولة دورها في القيام بوظائفها الإدارية و تنفيذ خططها الاقتصادية و الاجتماعية. و يمر إعداد الموازنة بعدة مراحل, يبدأ بقيام كل وزارة بإعداد مشروع موازنتها بما ينسج مع الأهداف العامة لخطة الدولة الاقتصادية, و من ثم تقوم وزارة المالية بتحضير مشروع الموازنة العامة للدولة بعد دراستها لمشروع موازنة كل وزارة على حدا, و تحاول وزارة المالية إيجاد نوع من التوازن بين النفقات و الإيرادات, حتى تحصل على مصادقة البرلمان على مشروع الموازنة.

مقدمة بحث عن الموازنة العامة,مقدمة عن الموازنة العامة,مبادئ الموازنة العامة,خصائص الموازنة العامة,قواعد الموازنة العامة,مبادئ الموازنة العامة للدولة pdf,موارد الموازنة العامة للدولة,بحث عن عجز الموازنة العامة للدولة,تحليل الموازنة العامة للدولة,الموازنة العامة للدولة 2019/2020.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.