مقدمة عن الطاقة

مقدمة عن الطاقة


مقدمة عن الطاقة

ننشر لكم مقدمة عن الطاقة, بحث عن الطاقة pdf,بحث عن الطاقة doc,مقدمة عن الطاقة 2020,بحث عن الطاقة تعريفها وأنواعها ومصادرها / doc,أهمية الطاقة,مصادر الطاقة,تعريف طاقة الإنسان,بحث عن الطاقة الميكانيكية doc,بحث عن الطاقة ومصادرها pdf. على كلام نيوز www.klamnews.com

مقدمة عن الطاقة
مقدمة عن الطاقة

مقدمة عن الطاقة.

تعريف الطاقة:

الطاقة هي إحدى صور الوجود، فالكون مكون من أجرام وطاقة.منذ النظرية النسبية لاينشتاين نعرف تكافؤ المادة والطاقة، فالطاقة يمكن أن تتحول إلى مادة وبالعكس يمكن للمادة أن تتحول إلى طاقة. والطاقة لا تفنى ولا تستحدث من العدم.

  • وتعرَّف الطّاقة (بالإنجليزية: Energy) بأنّها إحدى خصائص المادّة، والتي يُمكن تحويلها إلى أحد الأشكال الآتية: العمل، أو الإشعاع، أو الحرارة، وهي بهذا التعريف تتعدّى التعريف الشائع للطّاقة بأنّها القدرة على إنجاز عمل ما، إذ بدأ مفهوم الطّاقة بالتوسّع أثناء الثورة الصناعية في أواخر القرن الثامن عشر، فقد لُوحظ أنّ الحرارة، والإشعاع هما شكلان مهمّان للطّاقة تماماً كالعمل، ويتمّ الاستفادة من الحرارة بعدّة أشكال كمصدر للتبريد صيفاً، وللدفء شتاءً، كما يُمكن الشعور بالإشعاع كطاقة من حولنا.
مقدمة عن الطاقة
مقدمة عن الطاقة

مقدمة عن الطاقة بالانجليزي:


Energy
, in physics, the capacity for doing work. It may exist in potential, kinetic, thermal, electrical, chemical, nuclear, or other various forms. There are, moreover, heat and work—i.e., energy in the process of transfer from one body to another.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.