مقدمة عن الطاقة

مقدمة عن الطاقة


مقدمة عن الطاقة

نقدم لكم مقدمة عن الطاقة, موضوع مقدمة عن الطاقة, بحث مقدمة عن الطاقة, عمل مقدمة عن الطاقة, مقدمة عن الطاقة,بحث عن الطاقة pdf,بحث عن الطاقة doc,أهمية الطاقة,بحث عن الطاقة تعريفها وأنواعها ومصادرها / doc,بحث عن مصادر الطاقة,الطاقة الحيوية موضوع,تعريف طاقة الإنسان,تعريف الطاقة للاطفال. على كلام نيوز klamnews.com.

مقدمة عن الطاقة وتعريفها:

مقدمة عن الطاقة تُعرَّف الطّاقة (بالإنجليزية: Energy) بأنّها إحدى خصائص المادّة، والتي يُمكن تحويلها إلى أحد الأشكال الآتية: العمل، أو الإشعاع، أو الحرارة، وهي بهذا التعريف تتعدّى التعريف الشائع للطّاقة بأنّها القدرة على إنجاز عمل ما، إذ بدأ مفهوم الطّاقة بالتوسّع أثناء الثورة الصناعية في أواخر القرن الثامن عشر، فقد لُوحظ أنّ الحرارة، والإشعاع هما شكلان مهمّان للطّاقة تماماً كالعمل، ويتمّ الاستفادة من الحرارة بعدّة أشكال كمصدر للتبريد صيفاً، وللدفء شتاءً، كما يُمكن الشعور بالإشعاع كطاقة من حولنا.

مقدمة عن الطاقة
مقدمة عن الطاقة
  • أشكال الطّاقة يوجد للطّاقة العديد من الأشكال، والتي تندرج جميعها ضمن فئتين رئيسيتين، هما: الطّاقة الحركية، والطّاقة الكامنة.

الطّاقة الحركية:

تُعرّف الطّاقة الحركية (بالإنجليزية: Kinetic Energy) بأنّها الطّاقة الناتجة عن حركة الأجسام المختلفة، إذ تمتلك الأجسام المُتحرّكة القدرة على إنجاز عمل ما، أو إحداث تغيير معين، على عكس الأجسام الساكنة، التي لا تمتلك أيّ طاقة حركية، فمثلاً: في حالة قذف كرة باتجاه حائط، فإنّها تكون قادرة على إحداث تأثير معين فيه، بينما لا تستطيع الكرة الساكنة إحداث أيّ تأثير يُذكر.

الطاقة الكامنة:

تُعرّف الطّاقة الكامنة (بالإنجليزية: Potential Energy) بأنّها الطّاقة الناتجة عن وجود الأجسام في نظام بترتيب معين، إذ يُؤثّر كلّ جسم في النظام على الجسم الآخر بقوة محددّة.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.