موضوعات البحث للصف الاول الاعدادى

موضوعات البحث للصف الاول الاعدادى


موضوعات البحث للصف الاول الاعدادى

نقدم لكم موضوعات البحث للصف الاول الاعدادى 2020, بحث عن البيئة, موضوعات بحث للصف الاول الاعدادى, موضوعات البحث للصف الثالث الاعدادى, موضوعات البحث للصف الثانى الاعدادى,موضوعات البحث للصف الثالث الابتدائى,موضوعات البحث للصف السادس الابتدائى, موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائى, موضوعات البحث للصف الرابع الابتدائى. على كلام نيوز

موضوعات البحث للطلاب للصف الاول الاعدادى 2020:

موضوعات البحث للصف الاول الاعدادى 2020, بحث عن البيئة, موضوعات بحث للصف الاول الاعدادى, موضوعات البحث للصف الثالث الاعدادى, موضوعات البحث للصف الثانى الاعدادى,موضوعات البحث للصف الثالث الابتدائى,موضوعات البحث للصف السادس الابتدائى, موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائى, موضوعات البحث للصف الرابع الابتدائى

الموضوع الأول: تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية

التقدم العلمي والتكنولوجي هو وسيلة تقدم الدول. في ضوء دراستك والمصادر المتاحة قم بإعداد مشروع يتضمن ما يلي:

استعرض دور ومظاهر التقدم العلمي والتكنولوجي في مجال تحضير العناصر وإنتاج المركبات الكيميائية وتقليل الآثار الضارة على المناخ في اأقاليم المناخية المختلفة.

اختر أحد الأمثلة مما عرضته وصمم شريحة أو بوستر يوضح خطوات الإنتاج أو المعالجة.

استعن بما درسته في مجال الرياضيات للتعبير حسابيا أو بيانيا عن أحد جوانب مشروعك البحثي.

اكتب فقرة قصيرة باللغة العربية وبإحدى اللغات الأجنبية تبين فيها أهم ما تعلمته في مشروعك البحثي.

الموضوع الثاني: الزيادة السكانية والأمن الغذائي

للزيادة السكانية أثر كبير على المناخ والأنشطة المختلفة. في ضوء دراستك والمصادر المتاحة قم بإعداد مشروع يتضمن ما يلي:

قم باستعراض أثر الزيادة السكانية على توفر العناصر والمركبات الكيميائية في الأنشطة المختلفة وزيادة الانبعاثات الحرارية والكيميائية التي تؤثر على عناصر المناخ في الأقاليم المناخية.

استعن بما درسته في الرياضيات في تحليل بعض البيانات السكانية والتنبؤ بتعداد السكان المستقبلي من خلال نسب الزيادة الحالية.

اكتب مقال قصير باللغة العربية تقوم فيه بتوعية مجتمعك المحيط بك عن الآثار السلبية للزيادة السكانية ثم قم بترجمة بعض العبارات منه إلى أحد اللغات الأجنبية.اقرأ المزيد:

الموضوع الثالث: البيئة

نتضم البيئة العديد من العناصر المتفاعلة بشكل مستمر حيث تتأثر كل ظاهرة بعدد من العوامل بداية من التفاعلات الكيميائية التي تتم في المعامل امتدادا إلى النشاط الااقتصادي في مجتمع ما. في ضوء دراستك والمصادر المتاحة قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي:

توضيح آثار التفاعلات الكيميائية على البيئة وعناصر المناخ المختلفة مع تضمين البحث الغحصاءات والأشكال البيانية التي تعبر عن ذلك.

كتابة نصائح للحفاظ على البيئة باللغة العربية وأحد اللغات الأجنبية.

الاستعانة بما درسته في مجال الرياضيات للتعبير حسابيا أو بيانبا عن أحد جوانب مشروعك البحثي.

كتابة مقال قصير توضح فيه المعلومات والمفاهيم التي توصلت إليها من خلال مشروعك البحثي.

كيفية عمل بحث لجميع الصفوف

وكان وزير التربية والتعليم شرح سابقا كيفية عمل البحث وتنظيمه بالطريقة التالية:

  • يتم تكليف مجموعة من الطلاب مكلفة من 4 أو 5 طلاب يقومون بالعمل على البحث الواحد، ويمكن أن يتكفل به تلميذ واحد.
  • ينتقي الطلاب عنوان موضوع واحد فقط من بين خمسة، والتي يجري العمل على إعدادها حاليا وسيتم توزيعها على مديريات الوزارة بالمحافظات ونشرها في الصحف القومية.
  • يكتب أولا موضوع البحث وكود الطالب أو أكواد تلاميذ المجموعة الواحدة ويمكن الحصول عليه إلكترونيا.
  • يبدأ البحث بمقدمة عن موضوع البحث ومعلومات عامة عنه والحاجة إلى دراسته بالتفصيل.
  • جسم البحث يتكون من إجابات على الأسئلة المدرجة تحت العنوان ويكون من خلال المواد التي يدرسها الطالب.
  • يتم إتباع جسم البحث بالاستنتاج وهي خلاصة ما توصل إليه الطلاب.
  • يرفق الطالب في نهاية البحث المراجع التي استند إليها سواء الكتاب المدرسي أو بنك المعرفة المصري أو مواقع إلكترونية.
  • يقوم الطلاب برفع البحث على المنصة التعليمية الجديدة المعروفة باسم إدمودو، وإذا ثبت مطابقة الأبحاث سيتم اعتباره غشا يستوجب رسوب الطالب.

طريقة تقييم وتصحيح الأبحاث

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق، شوقي معايير تقييم وطريقة تصحيح مشروعات بديل الأبحاث المكلف بها طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وقال إنه حتى يكون المشروع مقبولا يجب تحقيق عددا من المعايير وهي كتابة عنوان جذاب، وعرض المشروع بطريقة منظمة وصياغة التقرير جيدا والكتابة بخط منظم، واستخدام المفاهيم من المواد الدراسية والإشارة للمراجع بالصفحة، الالتزام بعدد الكلمات المحددة، الالتزام بالكتابة في كافة المحاور، ومراعاة القواعد النحوية والإملاء وعلامات الترقيم في الكتابة باللغة العربية.

أساس رفض المشروع هو تطابقه مع مشروع آخر أو إذا تم التأكد أن أحدا آخر كتبه نيابة عن الطالب، وحينها سيتعين على التلميذ الحضور للمدرسة قبل العام الدراسي الجديد بأسبوعين.

موضوعات البحث للصف الاول الاعدادى 2020, بحث عن البيئة, موضوعات بحث للصف الاول الاعدادى, موضوعات البحث للصف الثالث الاعدادى, موضوعات البحث للصف الثانى الاعدادى,موضوعات البحث للصف الثالث الابتدائى,موضوعات البحث للصف السادس الابتدائى, موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائى, موضوعات البحث للصف الرابع الابتدائى

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.