موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الخامس الابتدائي والخاتمه

موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الخامس الابتدائي والخاتمه


موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الخامس الابتدائي والخاتمه

موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الخامس الابتدائي والخاتمه

مصر وطن الفراعنة القدماء ، مصر هي وجهة مليئة بالمعابد والمقابر الرائعة التي تبهر كل من يزورها. ومع ذلك ، ليست كل الكنوز التاريخية ومناطق الجذب السياحي فقط هي ما تجذب السياح الي مصر .

مع مساحات شاسعة من الصحراء لتجذب العديد من السياح اليها ، والشعاب المرجانية ذات المستوى العالمي في البحر الأحمر وحطام السفن للغواصين ، والإبحار على نهر النيل الشهير ، هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها لجميع أنواع المسافرين.

سيناء

يتوجه عشاق الشاطئ إلى سيناء أو ساحل البحر الأحمر للاستمتاع بأشعة الشمس ، بينما يقضي عشاق الآثار يومًا ميدانيًا في الأقصر .

القاهرة هي المدينة الكبرى التي لا يمكن التغلب عليها من أجل زحمة المدينة ، في حين أن واحة سيوة ومدينة أسوان الجنوبية تقدمان شريحة من بطء وتيرة الريف.

مع وجود الكثير لرؤيته والقيام به ، تقدم مصر للزائرين فرصة لإنشاء مسارات تجمع بين الثقافة والمغامرة والاسترخاء ، كل ذلك في رحلة واحدة.

خطط لمشاهدة معالم المدينة وابحث عن أفضل الأماكن للزيارة من خلال قائمتنا لأفضل مناطق الجذب السياحي في مصر.

أشهر أماكن السياحة بمصر

1. أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزة

تعد أهرامات الجيزة ، وهي آخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ، واحدة من أكثر المعالم شهرة في العالم.

بعد أن أذهلت المسافرين عبر العصور ، فإن مقابر الفراعنة خوفو (خوفو) وخفرع (خفرع) والميسرينوس (منقرع) ، التي يحرسها أبو الهول الغامض ، عادة ما تكون على رأس قوائم معظم الزوار لمناطق الجذب السياحي التي يمكن مشاهدتها في مصر و في كثير من الأحيان أول نظرة يتوجهون إليها بعد الهبوط.

اليوم ، على حافة الصحراء الممتدة للقاهرة ، لا تزال هذه النصب التذكارية الصخرية للفراعنة القتلى رائعة كما كانت في أي وقت مضى وتسليط الضوء على أي رحلة إلى مصر.

2. معبد الكرنك في الأقصر ووادي الملوك

معبد الكرنك
معبد الكرنك

اشتهرت  بوادي الملوك ، معبد الكرنك ، و معبد حتشبسوت التذكارية ، بلدة جنب النيل من الأقصر في صعيد مصر لديها وفرة من مناطق الجذب السياحي.

هذه هي طيبة القديمة ، قاعدة القوة لفراعنة الدولة الحديثة ، وموطن لمناظر أكثر مما يمكن لمعظم رؤيته في زيارة واحدة.

بينما تضم الضفة الشرقية للأقصر المدينة الحديثة بسوقها النابض بالحياة ؛ معبدا الكرنك والأقصر. والمتحف. الأراضي الزراعية الخصبة والمنحدرات الجرداء في الضفة الغربية هي المكان الذي تقع فيه الغالبية العظمى من مناطق الجذب السياحي في الأقصر ، مع وجود العديد من المعالم السياحية للمقابر والمعابد التي أطلق عليها اسم أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم لذا ستظل مصر دوما قبلة السياح الي الأبد .

عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.