موضوع تعبير عن الماء وأهميته وكيفية الحفاظ عليها

موضوع تعبير عن الماء وأهميته وكيفية الحفاظ عليها


موضوع تعبير عن الماء وأهميته وكيفية الحفاظ عليها

 موضوع تعبير عن الماء وأهميته وكيفية الحفاظ عليها


يركز يوم المياه العالمي ، الذي يُقام في 22 مارس من كل عام منذ عام 1993 ، على أهمية المياه العذبة.

يحتفل اليوم العالمي للمياه بالمياه ويزيد من وعي 2.2 مليار شخص يعيشون دون الحصول على المياه الصالحة للشرب. يتعلق الأمر باتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المياه العالمية. ينصب التركيز الأساسي ليوم المياه العالمي على دعم تحقيق الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة: المياه والصرف الصحي للجميع بحلول عام 2030.

تثمين المياه

اليوم ، تتعرض المياه لتهديد شديد من جراء تزايد عدد السكان ، وزيادة الطلب على الزراعة والصناعة ، والآثار المتفاقمة لتغير المناخ.

مع موازنة المجتمعات بين الطلب على الموارد المائية ، لا يتم أخذ مصالح العديد من الناس في الاعتبار.

يدور موضوع يوم المياه العالمي هذا العام حول ما تعنيه المياه للناس ، وهي قيمتها الحقيقية وكيف يمكننا حماية هذا المورد الحيوي بشكل أفضل. قيمة المياه أكثر بكثير من سعرها – فالمياه لها قيمة هائلة ومعقدة لأسرنا وثقافتنا وصحتنا وتعليمنا واقتصادنا وسلامة بيئتنا الطبيعية. إذا أغفلنا أيًا من هذه القيم ، فإننا نجازف بإساءة إدارة هذا المورد المحدود الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

تاريخ اليوم

تعود فكرة هذا اليوم الدولي إلى عام 1992 ، وهو العام الذي انعقد فيه مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية في ريو دي جانيرو. في نفس العام ، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا تم بموجبه إعلان يوم 22 مارس من كل عام يومًا عالميًا للمياه ، على أن يتم الاحتفال به اعتبارًا من عام 1993.

في وقت لاحق ، تم إضافة احتفالات ومناسبات أخرى. على سبيل المثال ، السنة الدولية للتعاون في مجال المياه 2013 ، والعقد الدولي الحالي. تعمل هذه الاحتفالات على إعادة التأكيد على أن تدابير المياه والصرف الصحي أساسية للحد من الفقر والنمو الاقتصادي والاستدامة البيئية.

عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.