موضوع تعبير عن سيناء


موضوع تعبير عن سيناء

موضوع تعبير عن سيناء

مقدمة عن أرض سيناء العظيمة إن أرض سيناء هي من أعظم الأراضي المقدسة التي شهدت مرور الكثير من الأنبياء علي أرضها مثل موسي وعيسي وهارون ويوسف ويعقوب ومحمد صلي الله عليه وسلم وابراهيم ويوشع بن نون .. وهي التي سال على ترابها دماء الكثير من الشباب والرجال العظماء، وتعتبر تلك الأرض هي من أكثر المدن التي تتعرض لحالات اغتيالات بشكل مستمر. فقوة رجال مصر الشرفاء الذين استطاعوا أن يجعلوا لمصر مكانة كبيرة بين أكثر البلاد طغياناً، والانتصار على الصهاينة الإسرائيليون ويتم استهداف رجال الشرطة ورجال الجيش، بالرغم من أن تلك الرجال هم الوحيدون القادرون على حماية حدود بلادنا،

ودونهم سنصير مسخ لدول أخرى كثيرة. حيث إن أرض الفيروز سيناء هي التي عبرت جثث ودماء الشهداء عل أرضها عن حب الوطن، وعن قدرتهم على إنهاء حياتهم فقط من أجل أن يجعلون أشخاص آخرون يستطيعون أن يستمرون في الحياة. فمنذ حرب 73 وتلك الأرض لا يوجد بها تعبير يسمى استسلام، لأن الاستسلام للضعفاء وأرض سيناء ليست ضعيفة.

فبالرغم ما تتعرض له أرض سيناء إلا أن لم نجد أهل تلك المدينة يتركونها ويرحلون بل يظلون بها يحمون أرضهم، ولا يفتحون المعبر كي يستقبلون اللاجئون من فلسطين، سوريا، الأردن وغيرها حتى يستطيعون أن يحتمون بتلك الأرض ويعيشون بها. ويقومون بإقامة مجالات للعمل مختلفة كي يكسبون رزقهم منها، فكيف أن يكون هناك مدينة تحمى جنسيات مختلفة بهذا الشكل أن يستطيع أي شخص أن يمحو اسم سيناء من خريطة مصر وينسبها لدولته.

أهمية سيناء وطابا لدول العالم

تعتبر سيناء وطابا بالنسبة للدول الأخرى هي من أهم المدن في مصر لأنهم من نقاط القوة لها، فيجب بالرغم ملايين القتلى في حالات الاغتيال إلا لم نجد أن تلك المدينة قد اختفى منها الكمين للشرطة، ومراقبة وحماية الحدود من رجال الجيش، فسيناء هي المعبر الذي يطل على عدد كبير من الدول الأخرى، مما سيجعلها ممر قوي لا يمكن أن تنقض عليه أي دولة.

فلقد شهدت دولة إسرائيل أعظم المعارك التي حققت مصر منذ تلك اللحظة حدوداً لا يمكن لأي دولة أن تفكر في أن يتعدونها، ولهذا فإن تعتبر طابا من اجمل البلاد السياحية. فتم بناء الكثير من المشروعات السياحية والتي يذهب إليها السائحون والمصريون لمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، فهي بالفعل أرض الفيروز. يجب أن يكون هناك دعم مادي وروحي لتلك المحنة وأهلها، يجب أن لا نجعلها أمام العالم ضعيفة بل هي قوية برجالها الأقوياء.

اقرأ ايضا:

عن الكاتب

Mohammed

كاتب محتوى تعليمي وأحب كل ما هو هادف ومفيد، وعندي يقين ان السعي للرزق والعمل دائما ما يأتي بكل خير.