موضوع عن البيئة الصحية

موضوع عن البيئة الصحية


موضوع عن البيئة الصحية

ننشر لكم موضوع عن البيئة الصحية, بحث عن البيئة الصحية doc,موضوع عن البيئة قصير,موضوع تعبير عن البيئة للصف الخامس,موضوع تعبير عن البيئة والمحافظة عليها,تعبير عن نظافة البيئة,موضوع تعبير عن البيئة للصف الرابع الابتدائي,خاتمة عن البيئة,موضوع تعبير عن المحافظة على البيئة للصف السادس على كلام نيوز.

موضوع عن البیئة الصحیة.

موضوع عن البيئة الصحية, بحث عن البيئة الصحية doc,موضوع عن البيئة قصير,موضوع تعبير عن البيئة للصف الخامس,موضوع تعبير عن البيئة والمحافظة عليها,تعبير عن نظافة البيئة,موضوع تعبير عن البيئة للصف الرابع الابتدائي,خاتمة عن البيئة,موضوع تعبير عن المحافظة على البيئة للصف السادس.

التعريف:

المقصود بھا تلك التعلیمات التي یتم إتباعھا من أجل التحكم في العوامل البیئیة، والحفاظ علیھا من التلوث، لكي تلائم عیش الإنسان، والكائنات الحیة الأخرى، فلا یختل التوازن البیئي، وتستمر الحیاة على الأرض من خلال تواجد بیئة صحیة نظیفة. وسائل الحفاظ على البیئة العامة للمحافظة على البیئة العامة من المھم إتباع الخطوات الأتیة وھي :- التقلیل من استعمال السیارات، حیث یمكنك المشي سیراً على الأقدام، أو استخدام الدراجة الھوائیة. القیام بزرع الأشجار، والنباتات في المنازل، مما یوفر الظل، ویخفض إستخدام المكیف، مما یحسن من جودة البیئة عن طریق إنتاج الأكسیجین، وتقلیل نسبة ثاني أكسید الكریون. استخدام طرق النظافة القدیمة: التي كان یستخدمھا الأجداد القدماء، وذلك بواسطة التنظیف بصودا الغسیل، أو الخل الأبیض، فتلك المنظفات الموجودة حالیاً بھا العدید من الكیماویات التي یتم تسریبھا إلى إلى البیئة، وبالتالي یحدث مشاكل

وسائل الحفاظ على البیئة العامة:

  • ترشید استھلاك المیاه أثناء الاستحمام. استعمال الإسفنج عند غسیل السیارة، والمیاه عند شطفھا. زراعة نباتات لدیھا قدرة على تحمل الجفاف، ودرجات الحرارة. تشغیل غسالة الصحون بعد ملئھا بالصحون والأكواب. إغلاق صنبور المیاه عند تنظیف الأسنان. المحافظة على میاه الأنھار، والمحیطات، والبحار. وھناك وسائل أخرى تساعد على الحفاظ على سلامة البیئة العامة وھي:– التزام المصانع بالضوابط، والقوانین التي تمنعھا من تصریف المیاه الغیر نظیفة في میاه البحار والأنھار، والتخلص من المخلفات بطریقة أمنة وسلیمة. تجنب الصید الجائر حتى لا یحدث اختلال في توازن البیئة. تجنب قطف الأزھار البریة قبل موسم إزھارھا حتى نحمیھا من الانقراض، ونقص عددھا. تجنب رمي القمامة بشكل عشوائي ووضعھا في المكان المخصص لھا. التخلص من الفضلات بشكل سلیم. من المھم تنظیف المنزل، وما یحیط بھ؛ حتى یكون مسكن صحي خالي من الأمراض والتلوث، والحشرات.
  • من المھم وضع الحمایات على النوافذ، وتھویة المنزل خلال النھار. حفظ الأدویة، وأدوات النظافة، والمواد المشتعلة، في مكان أمن بعید عن الأطفال. استخدام مواد عضویة طبیعیة بدلاً من المبیدات الحشریة الملیئة بالكیماویات. التأكد من جودة الأطعمة التي تقدم للأفراد. استعمال البطاریات التي تقبل الشحن. العلاقة بین البیئة والصحة العامة ھناك علاقة وطیدة بینھم، فالإنسان الذي یأذى البیئة، یعود علیھ بالسلب، وبإصابتھ بالأمراض المختلفة ومنھا ما یؤدي إلى الوفاة؛ لأن الأغذیة تتشبع بالھواء الملوث، والمبیدات والمنتجات البتروكیمیاویة، وبالتالي یؤدي إلى انتشار الأمراض. إن الحفاظ على البیئة ھي أمانة نحملھا جمیعنا، وبالتالي علینا الحفاظ علیھا وحمایتھا من أجلنا ومن أجل الأجیال القادمة.

وھناك وسائل أخرى تساعد على الحفاظ على سلامة البیئة العامة وھي:–

  • التزام المصانع بالضوابط، والقوانین التي تمنعھا من تصریف المیاه الغیر نظیفة في میاه البحار والأنھار، والتخلص من المخلفات بطریقة أمنة وسلیمة. تجنب الصید الجائر حتى لا یحدث اختلال في توازن البیئة. تجنب قطف الأزھار البریة قبل موسم إزھارھا حتى نحمیھا من الانقراض، ونقص عددھا. تجنب رمي القمامة بشكل عشوائي ووضعھا في المكان المخصص لھا. التخلص من الفضلات بشكل سلیم. من المھم تنظیف المنزل، وما یحیط بھ؛ حتى یكون مسكن صحي خالي من الأمراض والتلوث، والحشرات. من المھم وضع الحمایات على النوافذ، وتھویة المنزل خلال النھار. حفظ الأدویة، وأدوات النظافة، والمواد المشتعلة، في مكان أمن بعید عن الأطفال. استخدام مواد عضویة طبیعیة بدلاً من المبیدات الحشریة الملیئة بالكیماویات. التأكد من جودة الأطعمة التي تقدم للأفراد. استعمال البطاریات التي تقبل الشحن.

العلاقة بین البیئة والصحة العامة:

ھناك علاقة وطیدة بینھم، فالإنسان الذي یأذى البیئة، یعود علیھ بالسلب، وبإصابتھ بالأمراض المختلفة ومنھا ما یؤدي إلى الوفاة؛ لأن الأغذیة تتشبع بالھواء الملوث، والمبیدات والمنتجات البتروكیمیاویة، وبالتالي یؤدي إلى انتشار الأمراض.

عن الكاتب

Abdallah

كاتب محتوى وأحب كل شيء مفيد ونافع للجميع.