قنبلة هيروشيما موضوع

قنبلة هيروشيما موضوع


زوارنا الكرام ننشر لكم حصريا على كلام نيوز

قنبلة هيروشيما موضوع

نقدم لكم موضوع عن قنبلة هيروشيما, بحث عن قنبلة هيروشيما, موضوع عن قنبلة هيروشيما doc, موضوع عن قنبلة هيروشيما pdf, موضوع تعبير عن قنبلة هيروشيما. على كلام نيوز

موضوع تعبيرعن قنبلة هيروشيما. 2020:

موضوع عن قنبلة هيروشيما, بحث عن قنبلة هيروشيما, موضوع عن قنبلة هيروشيما doc, موضوع عن قنبلة هيروشيما pdf, موضوع تعبير عن قنبلة هيروشيما.

مقدمة:

موضوع عن قنبلة هيروشيما

هيروشيما مدينة يابانية بنيت عام 1594، تقع في جزيرة “هونشو”، وتشرف على “خليج هيروشيما”، بلغ تعداد سكانها عام 2007 بحوالي 1,159,391 نسمة، وكانت أول مدينة في العالم تلقى عليها قنبلة نووية، وهو ما جعلها تشتهر عالميّا. قبل ذلك كانت المدينة مركزًا للتجارة، وأسست فيها قاعدة عسكرية عام 1868. وفي عام 1945 ألقيت عليها قنبلة نووية دمّرتها تدميرًا شبه نهائي، ويذكر أن أحد أسباب تدمير هذه المنطقة أن الجندي الياباني في الحرب العالمية الثانية لم يكن يستسلم بسهولة، مما كان يسبب خسائر في الأرواح في صفوف الجيش الأمريكي، فكانت القنبلة رسالة لكسر شوكة اليابانيين.

قنبلة هيروشيما:

قنبلة هيروشيما أو الولد الصغير كما سمتها الولايات المتّحدة الأمريكيّة، هي القنبلة النوويّة التي أطلقتها أمريكا في الحرب العالميّة الثانيّة على مدينة هيروشيما في الرابع من شهر آب في العام ألفٍ وتسعمئةٍ وخمسة وأربعين ميلادي على يد الكولونيل بول تيبيتس، وذلك بإلقائه القنبلة من على متن طائرة إينولا غاي، فتركت فيها دماراً هائلاً.

قوة قنبلة هيروشيما:

قوة القنبلة النووية وتأثيرها يعدّ انفجار القنبلة النووية -كما في حالة قنبلة هيروشيما- غير ممثل لطاقتها الحقيقة، إذ إن الانفجار، لا يشكل إلا 50% فقط من طاقتها وتأثيرها، ويتوزع ما تبقى من تأثيرها على صورة حرارة هائلة، وموجات إشعاعية قاتلة، ونبضة كهرومغناطيسية هائلة. وعند انفجار القنبلة النووية -كقنبلة هيروشيما- تتكون موجة ضغط هائلة تدمر كل شيء في طريقها، وتنتقل هذه الموجة بسرعة كبيرة تفوق سرعة الصوت في منطقة الانفجار، بينما تقل سرعتها كل عند الابتعاد عن منطقة الانفجار. وموجة الضغط هذه وعلى بعد مسافة واحد كيلومتر واحد منها ومن نوقطة الانفجار، ستتشكل منطقة ضغط هائل في كل الاتجاهات حول نقطة الانفجار، مما يؤدي إلى تسليط ضغط شديد على جميع أنسجة جسم الإنسان، وتمزيقها تمزقات شديدة تؤدي إلى فصل عضلاته وجلده وجسمه عن عظامه، وتنفجر الأعضاء التي تحتوي على غازات كالأمعاء والرئة والأذن الوسطى.

نتائج ألقاء قنبلة هيروشيما على اليابان:

نتائج إلقاء القنبلة قامت القنبلة بتدمير حوالي تسعين بالمئة من منشآت المدينة، كما فقد ثمانين ألف شخص أرواحهم، وجرح تسعين ألف آخرين، بينما بقي غالبية الناجين بلا مأوىً، وعلى الرغم من هذا الدمار الهائل عاودت أمريكا الكرة بإلقائها قنبلة نووية أخرى على مدينة ناكازاكي، مع أنّ اليابان كانت بموقف ضعيف جداً ولا يستلزم الأمر قنبلة أخرى من أجل أن تستسلم، وكان من آثارها المدمرة.

  • انطلاق موجات انضغاط تسير بسرعة كبيرة تفوق سرعة الصوت نتيجة انفجار القنبلة بفعل أشعّة إكس. ارتداد هذه الموجات مرة أخرى بسبب طبيعة مدينة ناكازاكي الجبليّة وهي مدينة مجاورة لهيروشيما، ممّا تسبب في آثار تدميريّة أكثر تعقيداً.
  • القضاء على الغطاء النباتي بمحيط ألفٍ وستمئة متر حول المدينة. نيران هائلة وضوء مبهر قادر على صهر الزجاج والرمال، وقتل الناس وإحراق جثثهم، وما نتجت عنها حرائق إضافية مثل احتراق السيّارات، والأفران، والنيران الناتجة عن التماس الكهربائي جرّاء الخراب.
  • إشعاعات قاتلة أصابت الناس حول دائرة الانفجار، وبعد عدّة أيّام قضى آخرون نحبهم نتيجة الإشعاع أيضاً، كما أنّ أمراض السرطان وخاصّة سرطان الدم ازدادت بين الناجين بشكل كبير، ولكن لم يتمّ إثبات علاقة تعرّض هؤلاء للإشعاع وإصابة أطفالهم بالسرطان.

قنبلة هيروشيما موضوع